فريق هيئة كهرباء ومياه دبي يقلع بـ«الطائرة»

«النيابة العامة» بطلة سلة «دورة الشيخة هند»

النيابة العامة تتميز بالعلامة الكاملة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي .

والتي دخلت في أدوارها الحاسمة حيث قبضت النيابة العامة في دبي بقوة على كرة السلة بفوزها الثاني في البطولة فيما أقلعت هيئة كهرباء ومياه دبي بنتائج الكرة الطائرة عبر تميزها بالعلامة الكاملة في المباراتين، وتستمر الدورة حتى 31 أكتوبر الجاري.

تفوق النيابة

وفاز فريق النيابة العامة على فريق اللجنة العليا للتشريعات في ثاني أيام منافسات بطولة كرة السلة بنتيجة 61 – 2، وشهدت المباراة الثانية التي جمعت بين فريق بلدية دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات تنافساً شديداً حتى فاز فريق بلدية دبي بصعوبة في نهاية المباراة بنتيجة 35 – 26.

وفي منافسات الكرة الطائرة، فاز فريق هيئة الطرق والمواصلات على فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بثلاثة أشواط نظيفة حيث لم تجد لاعبات هيئة الطرق أي صعوبة في الفوز بالثلاثة أشواط دون مقاومة من فريق الإسعاف، وعلى جانب آخر واصل فريق هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تفوقه في منافسات الكرة الطائرة على غرار جميع البطولات الأخرى حيث فاز على فريق بلدية دبي بثلاثة أشواط نظيفة.

4 مواجهات

وتقام اليوم الجمعة أربع مباريات أخرى في بطولة كرة السلة والكرة الطائرة، حيث يلتقي فريق النيابة العامة مع فريق هيئة الطرق والمواصلات في الساعة الثانية والنصف ظهراً ضمن منافسات بطولة الكرة الطائرة، فيما يلتقي فريق بلدية دبي مع فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في الساعة الرابعة مساء.

وفي منافسات بطولة كرة السلة يلتقي فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات في الساعة الثالثة والنصف، كما يلتقي فريق النيابة العامة مع فريق بلدية دبي في الساعة الخامسة مساء.

نتائج مبهرة

وكان فريق النيابة العامة قد فاز على فريق هيئة الطرق والمواصلات، وفاز فريق هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) على فريق اللجنة العليا للتشريعات في أول أيام منافسات كرة السلة.

وفي منافسات الكرة الطائرة فاز فريق هيئة الطرق والمواصلات على فريق بلدية دبي، كما فاز فريق هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) على فريق النيابة العامة، وفي منافسات كرة اليد فاز فريق النيابة العامة على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، كما فاز فريق هيئة الطرق والمواصلات على فريق بلدية دبي.

16 مباراة

دخلت منافسات الريشة الطائرة المرحلة الثانية من التصفيات حيث تأهلت 32 لاعبة في التصفيات الأولى ليتواجهن في 16 مباراة ضمن المرحلة الثانية التي تقام اليوم، ويتأهل منهن 8 لاعبات يدخلن إلى التصفيات النهائية فيما بعد، وكانت أسفرت نتائج التصفيات الأولى عن فوز نادية بن خديم على علياء حسن إبراهيم وعلى عائشة أحمد عبد الرحمن .

وفازت عائشة أحمد عبد الرحمن على علياء حسن إبراهيم في المجموعة الأولى، كما فازت هيفاء سلطان آل علي على شدى شماخ وعلى علياء إسماعيل في المجموعة الثانية، وفي منافسات المجموعة الثالثة فازت فاطمة سبيل على كل من عائشة شكر الله وعلى فاطمة خمسي، وفازت عائشة شكر الله على فاطمة خميس.

وفي المجموعة الرابعة فازت نورة سالم الشامسي على كل من نجمة حسن وميرا محمد، فيما فازت ميرا محمد على نجمة حسن، وفي المجموعة الخامسة فازت علياء جمعة على كل من زهرة محمد حسن ومريم علي النعيمي، وفازت زهرة محمد حسن على مريم علي النعيمي.

ندية وحماس

وفي المجموعة السادسة فازت ظبية ناجي الزكري على كل من هند محمد البلوشي ونورة درويش الفلاسي، وفي المجموعة السابعة فازت مريم حسن الأميري على مجد السعدي وعائشة خالد الفلاسي، فيما فازت مجد السعدي على عائشة خالد الفلاسي، وفي المجموعة الثامنة فازت منى السهلاوي على صنعاء راشد وعلى مريم مبارك، وفازت صنعاء راشد على مريم مبارك.

وفي المجموعة التاسعة فازت سهام حسن قدور على كل من مي ميخائيل جاد وعلى عبير محمد عباس، وفازت مي ميخائيل على عبير محمد عباس، وفي المجموعة العاشرة فازت كريستين آن على كل من أسماء أحمد أهلي وعلى مريم سعيد، فيما فازت أسماء أحمد أهلي على مريم سعيد.

سهاد عويس: احترافية «الريشة» ثمرة دعم «دبي الرياضي»

عبرت سهاد عويس رئيس لجنة الحكام في بطولة الريشة الطائرة ضمن دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات عن سعادتها البالغة للمشاركة في النسخة الرابعة على التوالي في الدورة وتطور مستويات الحكمات والمشرفات على اللعبة على حد سواء معزية هذا التميز لإشهار اتحاد للريشة الطائرة وثمرة الدعم اللامحدود من قبل مجلس دبي الرياضي للعبة وتنظيم بطولات عالمية في دبي.

حكمات متميزات

وقالت: «تم توفير حكمات معتمدات للقيام بالعملية التحكيمية لبطولة الريشة الطائرة في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، كما أقوم بالتواصل بين الحكمات واللجنة المنظمة للدورة لتقديم الدعم الفني والإشراف على اللوائح والقوانين والتأكد من تطبيقها سواء في اللعب أو التحكيم أو تدوين النتائج، كما أشرف على الحكام في البطولة».

تطور

أضافت: «لقد شاركت في النسخ السابقة من دورة الشيخة هند من خلال التحكيم والإشراف الفني على بطولة الريشة الطائرة وقد لاحظت ارتفاع مستوى أداء اللاعبات في هذه النسخة بشكل ملحوظ، حيث أصبحت المدربات من كل الجهات الحكومية المشاركة بالدورة على دراية بكل متطلبات التدريب والمستوى الذي يجب أن يكون عليه لاعباتهن.

كما أن اللاعبات أيضاً أصبحت لديهن خبرة كافية وإلمام بقوانين اللعبة من كثرة المباريات التي خاضوها، فقد كنت أرى في النسخ السابقة لاعبات مبتدئات كنا نقوم بتوجيههن وتعليمهن حتى أثناء المباريات لجهلهن بالقوانين وكيفية اللعب، والآن أصبحن على مستوى عال من الاحترافية».

أجواء رائعة

قالت صالحة البسطي عضو مؤسس في نادي (أنا قو) لجري السيدات: «إن الأجواء التي تتخلل منافسات النسخة الرابعة من دورة الشيخة هند للسيدات رائعة ومليئة بالمرح والألفة فيما بين جميع السيدات من مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية، والتنظيم أكثر من رائع والمنافسات منظمة ومرتبه بشكل ممتاز.

ولقد استغلت اللجنة المنظمة الصالة التي تقام فيها المنافسات بشكل جيد، وأشكر مجلس دبي الرياضي ولجنة رياضة المرأة على تنظيم هذا الحدث الفريد الذي يجمع أكبر عدد من النساء الموظفات لممارسة الرياضة والتنافس الشريف فيما بينهن».

تحفيز

أضافت صالحة البسطي: «قامت اللجنة المنظمة بإعداد مضمار للجري داخل القاعة المكيفة التي تقام فيها منافسات الألعاب الجماعية في قاعة زعبيل 5 بمركز دبي التجاري، وشاركت أكثر 30 فتاة وسيدة من الجمهور المتابع لمنافسات الدورة وذلك في أول يوم من منافسات الألعاب الجماعية، حيث قمنا بتكوين فريق للجري على المضمار الذي يبلغ مسافته 300 متر.

حيث نقوم بتحفيز السيدات على الجري وممارسة الرياضة لتشجيعهن على جعل الرياضة أسلوب حياة، وقمنا بتدريب المشاركات في الفريق على أسلوب الجري في الماراثون حيث دعوناهن للمشاركة في مسابقات الماراثون المقبلة في شهر نوفمبر،ووضعنا برنامجاً للتدريب خلال منافسات الدورة حيث قمنا بأداء مجموعة من التمارين.

وهي عبارة عن تدريبات إيه بي سي المعروفة للجري يليها الجري لمسافة قصيرة وتعاد عدة مرات، واستمر التدريب لأكثر من ساعة، ولم نجعل التدريبات قاسية حتى لا تنفر المشاركات من التدريبات.

ونحن كأعضاء فريق الجري النسائي دائماً ندعو النساء للمشاركة بالمجان في فعاليات الجري التي ننظمها باستمرار، فهمنا الوحيد هو أن نجعل جميع النساء يمارسن الرياضة باستمرار، لأن الرياضة هي سر سعادة البشر».

حُلي ومجوهرات في السحوبات اليومية

سلمت موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس رئيس اللجنة المنظمة للدورة جوائز السحوبات اليومية التي أعدتها اللجنة للجمهور المتابع لفعاليات الدورة، وهي عبارة عن حلي قيمة مقدمة من مجوهرات الدهماني، حيث فازت بسحوبات مجوهرات دهماني كل من: منيرة الصايغ، لمياء الشربيني، حنان محمد سيف، عائشة المواعلي، فيما فازت في سحوبات.

وهي عبارة عن اشتراكات عضوية سنوية بنادي دبي للسيدات مقدمة من النادي، كل من: لبنى الحبابي، شمة الشحي، وميرا حبش، وتجري اللجنة المنظمة للدورة سحوبات يومية على هدايا قيمة تتضمن العديد من الهدايا القيمة المقدمة من رعاة الدورة مثل الهواتف الذكية والاشتراكات في الأندية الرياضية وتذاكر السفر والمجوهرات.

بطولة السباحة تنطلق اليوم

تنطلق في الساعة الثامنة صباح اليوم في مسبح نادي الوصل الرياضي منافسات بطولة السباحة الحرة وسباحة الصدر التي تقام بمشاركة 43 سباحة من منتسبات 14 مؤسسة حكومة وشبه حكومية في دبي.

وتشارك في البطولة 29 سباحة إماراتية، وقد رفعت جميع الفرق المشاركة راية التحدي والجاهزية المبكرة للتويج بالذهب خاصة الفرق التي لم تتميز في الألعاب الجماعية فتركز على الألعاب الفردية مثل السباحة.

محمد الجندي: نفخر بارتباطنا بأغلى البطولات

قال محمد الجندي المدير العام لشركة live free راع رئيسي للدورة: «نفخر أن يرتبط اسمنا باسم حدث كبير مثل (دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات).

ويسعدنا أن نكون أحد رعاة هذا الحدث الرياضي المميز الذي يحتل مكانة كبيرة بين الأحداث الرياضية النسائية ليس فقط في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بل وفي المنطقة العربية بشكل عام، والذي يجمع أكثر من 500 رياضية تحت سقف واحد يتنافسن في 9 رياضات فردية وجماعية في صورة فريدة من نوعها».

وأضاف الجندي: «نسعى دائماً لرعاية الأحداث الرياضية خاصة المتعلقة بالمرأة في إطار مسؤوليتنا المجتمعية تجاه كافة فئات المجتمع، وتشجيعاً منا للرياضة النسائية، حيث تقدم شركة live free مجموعة بطاقات خصومات على تذاكر السفر والرحلات، كجائزة للفائزات في المراكز الأولى الثلاث.

وذلك لتحفيز كافة المشاركات على المزيد من التدريب وممارسة الرياضة للمنافسة والفوز، وهذا هو الهدف الرئيس من رعايتنا للدورة هو أن نشجع النساء على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياتهن».

Email