مهدي عزيز: تصنيف الطواف يضعه ضمن الأفضل في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خليل الحداد مدرب فريق النصر القاري أن المشاركة في طواف أبوظبي ثم الشارقة مباشرة بفارق يومين فقط يمثل تحدياً للدراجين، حيث إن الكل في حالة جاهزية بدنية وفنية عالية، والفرق القارية تعودت على مثل هذا الضغط ما بين الطوافات المتقاربة في التوقيت، وقال إن فريق النصر يدخل هذه المشاركة وجميع عناصره من الدراجين المواطنين، وقد ظهروا بصورة جيدة خلال طواف أبوظبي ونأمل أن يكونوا على منصات التتويج في طواف الشارقة هذا العام.

أكد مهدي عزيز مدرب المنتخب الوطني، أن طواف الشارقة الدولي في نسخته الخامسة، يأتي أكثر تطوراً من النسخ السابقة، نظراً لارتفاع التصنيف الدولي للطواف، بما يضعه ضمن أحد أفضل الطوافات في المنطقة، وهذا يدل على مدى الجهد الكبير الذي تبذله اللجنة المنتظمة في الارتقاء بمستوى الطواف.

وقال إن المنتخب الوطني يشارك في هذه النسخة بطموحات كبيرة بعدما تم تجهيز الدراجين بصورة تليق بمثل هذه المشاركة، وإن كنا نأمل أن نصل لمستوى أكبر مما نحن عليه الآن، من أجل المنافسة بقوة على لقب الطواف في النسخ المقبلة بإذن الله، وأشاد عزيز بجهود جميع الدراجين واتحاد الدراجات على ما يقدمه من دعم ورعاية للمنتخب الوطني.

وأوضح أن إقامة طواف الشارقة عقب يومين فقط من طواف أبوظبي، ربما يكون له بعض المردود السلبي على الدراجين، ونأمل ألا يتأثر منتخبنا أو فرقنا القارية المشاركة نتيجة تقارب الزمن بين الطوافين، ونأمل في النسخ المقبلة أن يكون هناك متسع من الوقت لمنح الدراجين بعض الراحة، خاصة أن طواف أبوظبي يشهد منافسات ساخنة جداً ومستويات عالية، وكذلك طواف الشارقة بعد أن تم ترقية تصنيفه فسيكون هناك منافسة حامية بين الفرق المشاركة.

تنظيم احترافي

أشاد هشام فخري عضو الاتحاد المصري للدراجات، رئيس بعثة المنتخب المصري المشارك في طواف الشارقة بالتنظيم الاحترافي للطواف، الذي يشهد هذا العام ارتفاع التصنيف الدولي له، وقال نحن نشارك بالمنتخب المصري للعام الخامس على التوالي في طواف الشارقة، نظراً للفائدة الفنية الكبيرة التي يتحصل عليها الدراجون نتيجة الاحتكاك مع أفضل الدراجين في العالم.

وأوضح أن المنتخب المصري يمر حاليا بمرحلة إحلال وتجديد لعناصره، إلا أننا نحرص على المشاركة وعدم الغياب عن هذا الطواف المتميز، ونعتبر مشاركتنا هذا العام إعداداً للمشاركة المقبلة في البطولة العربية بالجزائر والبطولة الإفريقية التي ستقام في مصر مطلع العام المقبل.

وبين أن دولة الإمارات تميزت بأنها الدولة الوحيدة في المنطقة التي تنظم ثلاثة طوافات في عام واحد، وهذه الطوافات تساهم بشكل كبير في تطور المستوى العام للدراجات الإماراتية.

استعداد جيد

أعرب مصطفى فاسي مدرب فريق الشارقة القاري، عن سعادته الكبرى باستمرار المشاركة للعام الثاني على التوالي في طواف الشارقة الدولي، خاصة بعد أن تم رفع التصنيف الدولي للطواف، وقال إننا كفريق الشارقة القاري أقمنا معسكرا خارجيا للفريق في الجزائر لمدة أسبوعين من أجل الاستعداد بشكل جيد للمشاركة.

وانضم إلينا الدراج الاريتري تيسفورم ومعنا أيضا الثنائي المواطن خالد معيوف ووليد النقبي، ونأمل أن يظهر الجميع بصورة جيدة، وأن يكونوا على مستوى الحدث، خاصة أن طواف هذا العام يضم فرقا قوية ومعروفة مثل فريق منيسك الروسي وسكاي دايف دبي، وأيضا فرق سلوفاكيا وبلجيكا، وهذه الفرق سوف تكون في كوكبة الصفوف خلال المراحل الأربع للطواف.

Email