مشاركة كبيرة عكست اهتمام الشباب بالماضي

«طوفان 21» بطل ثانية جولات الشراعية 43 قدماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القارب طوفان 21 لمالكه النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي بالمركز الأول لسباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أول من أمس، وجاء القارب الشقي 156 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة خلف بطي الغشيش ثانياً.

وحل ثالثاً القارب أبو الأبيض 61 لمالكه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبقيادة النوخذة مكتوم عتيق المهيري، حرص علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على متابعة فعاليات السباق من انطلاقة الحدث وحتى وصول طلائع المحامل إلى خط النهاية.

نجاح وتتويج

وحقق السباق نجاحاً لافتاً في ظل مشاركة قياسية وكبيرة وصلت إلى أكثر من 100 قارب رسمت لوحة الماضي في مياه الخليج العربي الزرقاء، حيث قطعت المحامل ما يزيد على 14 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية قبالة الميناء السياحية، والواجهة البحرية في المارينا.

وأنجز طاقم القارب طوفان بقيادة النوخذة الشاب أحمد إسماعيل المرزوقي المهمة في وقت رائع، قاطعين المسافة في زمن وصل إلى 120 دقيقة ليضع القارب بصمة واضحة بالموسم في منافسات القوارب المحلية فئة 43 قدماً.

وعقب نهاية السباق جرت مراسم التتويج على منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، بحضور هزيم القمزي مشرف عام السباق، والرائد علي النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، ومحمد عبد الله الشامسي مدير الدعم المؤسسي في النادي.

مشاركة قياسية

وأشاد هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق بالتعاون الملموس والكبير من قبل الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، التي تقف وراء نجاح كل الفعاليات التي ينظمها النادي، وأكد أن المشاركة القياسية والمتمثلة في مشاركة ما يزيد عن 100 قارب عكست الاهتمام الكبير واللامحدود الذي تجده رياضة الآباء والأجداد من قبل النواخذة الشباب، الأمر الذي يدل على تواصل الأجيال وحرص أبناء الإمارات على إحياء ملحمة الماضي.

Email