نادي أبوظبي للدراجات يرى النور قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد أبوظبي لإطلاق نادٍ متخصص للدراجات الهوائية لأول مرة في العاصمة أبوظبي، إذ من المقرر إنشاء نادي أبوظبي للدراجات الهوائية وخروجه إلى النور قريباً، بعد دخول الدراسات الخاصة بإنشاء النادي إلى مراحلها النهائية.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن إنشاء نادٍ للدراجات الهوائية في العاصمة أبوظبي، مما يسهم في الجهود المبذولة لتعزيز انتشار رياضة الدراجات وممارستها، إضافة إلى التوجه بإنشاء فريق للدراجات الهوائية يمثل العاصمة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، إذ عقب الإعلان عن النادي ستناقَش كل التفاصيل المتعلقة بتكوين الفريق.

من جانبه، أكد أسامة الشعفار، رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، أهمية الخطوة التي اتخذها مجلس أبوظبي الرياضي لإنشاء نادٍ للدراجات في العاصمة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة من شأنها الإسهام في توسيع قاعدة الممارسين، خصوصاً أن هناك عدداً لا بأس به من الدراجين من أبوظبي ضمن الدراجين في اتحاد الإمارات للدرجات.

وقال: «هناك تواصل مستمر بين اتحاد الدراجات ومجلس أبوظبي الرياضي، خلال الدراسات التي أُعدت لإنشاء نادٍ للدراجات في أبوظبي، وبلا شك سوف يضيف الكثير إلى رياضة الدراجات الهوائية على مستوى الدولة، لا سيما أن هناك مراكز للتدريب أيضاً، سواء في المنطقة الغربية، وسعي لإنشاء مراكز أخرى في الإمارات الشمالية».

شكر

ووجّه الشعفار الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على رعايته الكريمة ودعمه اللامحدود لطواف أبوظبي الذي كان له أكبر الأثر في النجاح الكبير الذي حققه الطواف، ووضع اسمه ضمن أكبر الأحداث في رياضة الطواف على مستوى العالم، كما وجّه الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه والمجلس من أجل الارتقاء برياضة الدراجات.

وقال إنه يعتبر الطواف بصفة شخصية الأفضل، بوجود كوكبة من الفرق وأبرز نجوم العالم المشاركين في الحدث، إضافة إلى أنه حقق العديد من المكاسب، أهمها تسليط الضوء على العاصمة أبوظبي، والزخم الإعلامي الكبير عبر نقل الحدث في 177 دولة في العالم.

وأضاف: «من الإيجابيات مشاركة 4 حكام إماراتيين في الطواف، ووجود الحكم الرئيس للطواف من الإمارات يؤكد الثقة بحكامنا، وأنهم على قدر المسؤولية والتحدي».

وأشاد الشعفار بمستوى الدراجين المواطنين الذين شاركوا في الطواف عبر فريق النصر، مؤكداً أنهم ظهروا بمستوى جيد، وكابتن المنتخب يوسف ميرزا قدّم أداءً جيداً في أغلب مراحل الطواف إضافة إلى وجود جابر المنصوري في مراكز متقدمة لأفضل الدراجين الشباب.

Email