ختام دولية العين لصغار الجوجيتسو

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أول من أمس منازلات بطولة العين الدولية للجوجيتسو - منافسات الصغار، التي استضافتها جامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين على مدار اليومين الماضيين، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من 16 دولة من حول العالم من بينها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وبلجيكا وغيرها.

حضر البطولة كل من: محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد، بالإضافة إلى الأعضاء محمد حميد بن دلموك الظاهري ومنصور محمد الظاهري.

وانطلقت منافسات البطولة وسط صيحات التشجيع الحماسية من ذوي اللاعبين والجمهور، وصرخات التوجيه من المدربين، وبمشاركة أكثر من 650 لاعبة في اليوم الأول و800 لاعب في اليوم الثاني والأخير، وجميعهم من المواهب الشابة حملة الحزام الأزرق والأخضر والبرتقالي والأصفر والرمادي والأبيض.

وشهدت البطولة تتويج 492 لاعباً منهم 474 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية لدولة الإمارات، حيث أحرز أبطال الدولة الصغار 230 ميدالية ملوّنة بينما جاءت الحصة الأكبر من نصيب اللاعبات الإماراتيات بـ244 ميدالية.

من جانبه، قال عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «شهدنا على مدار يومين بطولة عالمية على مستوى عالٍ، شهدت منافسات قوية وأبرزت مدى نموّ مجتمع رياضة الجوجيتسو وتطوره في الإمارات والمنطقة والعالم. وهذا يدلّ على مدى انتشار رياضة الجوجيتسو وقيمها التي تنمو مع هذا الجيل الصاعد، وقد رأينا معاً المهارة والقوة والعزيمة والسلوك المنضبط بين المواهب المشاركة التي تعكس أهدافنا وقيمنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو».

Email