في ثاني جولات «أبوظبي غراند سلام»

13 ميدالية حصيلة أبطال الجوجيتسو في طوكيو

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت أمس بعثة الإمارات المشاركة في الجولة الثانية من جولات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو بـ 13 ميدالية ملونة في المنافسات التي أقيمت على صالة «بيج تيرتل فوكايا» بالعاصمة اليابانية طوكيو. وتوزعت الميداليات بواقع 6 ذهبيات، و4 فضيات، و3 برونزيات.

حقق الذهب كل من عبدالله اسماعيل السناني في وزن تحت 77 كجم للحزام الأبيض، ومحمد ناصر القبيسي في وزن تحت 85 كجم للحزام البني لفئة الأساتذة، ومصبح الخاطري وزن تحت 69 كجم للحزام البنفسجي لفئة الأساتذة، ومحمد المهري في الحزام الأبيض لوزن تحت 62 كجم، ومبارك عمرو في وزن تحت 94 كجم للحزام الأبيض، وإبراهيم النقبي في وزن تحت 94 كجم للحزام الأزرق.

في حين حقق الميداليات الفضية، كل من: ناصر البريكي في وزن تحت 69 كجم في الحزام الأزرق، وفيصل الكتبي في وزن تحت 85 كجم للحزام الأسود، وناصر سمطر في الحزام الأبيض لفئة الأساتذة، وسلطان آل علي حزام بنفسجي لوزن تحت 110 كجم، فيما كانت الميداليات البرونزية من نصيب يحيي الحمادي في وزن تحت 110 كجم في الحزام البني، وإبراهيم الحوسني في وزن تحت 69 كجم للحزام البنفسجي في فئة الأساتذة، وسعيد بن فهد في وزن 69 كجم للحزام الأبيض.

حضور

من ناحيته، عبر السفير خالد عمر العامري عن سعادته بنجاح جولة طوكيو للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى أن النسخة الثانية حققت المزيد من المكتسبات عن النسخة الأولى، وعلى رأسها السمعة الطيبة التي تحققها العاصمة أبوظبي ومشروع أبوظبي للجوجيتسو على المستوى العالمي، وأكبر دليل على ذلك تزايد عدد المشاركين بما يزيد على 50٪، والحضور الجماهيري الكبير أيضا، فضلا عن الميداليات الملونة التي حققها أبطال الإمارات.

وأضاف العامري: هذه الجولة أكثر قوة وأكثر ازدهاراً، والإقبال الكبير على المشاركة دليل على نجاح البطولة، خصوصا أن رياضة الجوجيتسو والألعاب القتالية لها مكانة خاصة عند الشعب الياباني، والبطولة كانت فرصة للتعريف بأبوظبي وتعزيز العلاقات بين الشعبين الإماراتي والياباني، والرياضة لغة مشتركة بين كل الشعوب، وتقوم بدور كبير أيضا لتعزيز العلاقات بين الحكومات.

كما توجه العامري، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايته الكريمة لتلك اللعبة التي وصلت فيها الإمارات للعالمية بفضل تلك الرعاية، كما توجه بالشكر إلى اتحاد الجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي على برامجه المميزة التي تحظى باحترام وتقدير العالم كله، مهنئاً أبناء الإمارات على الإنجازات التي حققوها بالجهد والعرق والمثابرة، لا سيما أن تلك اللعبة تخاطب قدرات التحمل والصبر والثقة بالنفس لدى اللاعبين.

تهنئة

بدوره، هنأ عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بعثة المنتخب على ظهورها المشرف في جولة طوكيو والإنجازات المهمة التي حققتها هناك، وأكد في اتصال هاتفي أن الإنجاز في طوكيو، وكل إنجازات وميداليات الجوجيتسو ونجاحاته تحسب لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لتلك اللعبة.

وأشاد الهاشمي بدور سفارة الدولة في اليابان وعلى رأسها خالد عمر العامري الذي وفر كل أنواع المساندة والدعم للبعثة واللجنة المنظمة، مشيرا إلى أن الجولة حققت العديد من المكاسب على رأسها النجاح التنظيمي والجماهيري الذي يعزز من قيمة بطولة أبوظبي غراند سلام حول العالم، والوجوه الجديدة من الأجيال الجديدة التي ظهرت وأكدت حضورها على المستوى الدولي، والخبرة المميزة التي اكتسبها اللاعبون من خلال مواجهة مدارس مختلفة عبر تلك البطولة التي تجوب كل قارات العالم.

وقال: نحن سعداء بإنجازات أبنائنا، ونتوجه بالشكر إلى كوادرنا المواطنة في اللجنة المنظمة التي لم تترك شيئا للمصادفة، وللاتحاد الياباني على تعاونه الكبير، ونؤكد من جديد أننا ما زلنا في منتصف الطريق، وأن القادم أهم، لأن الهدف هو الرقم واحد، والاستراتيجية هي بناء جيل قوي للإمارات في المستقبل، ولن ننسى هنا دور أولياء الأمور في دعمهم للاتحاد ووقوفهم بقوة خلف أبنائهم للوصول إلى هذه المكانة التي تشرف كل إماراتي.

تتويج

قام خالد عمر العامري سفير دولة الامارات في اليابان، بتتويج الفائزين في المنافسات بحضور وليوناردو ليوتشاني وزير الرياضة البرازيلي، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس بعثة منتخبنا الوطني، وتاكا ماسا رئيس الاتحاد الياباني للعبة، كما حضرت جانباً من المنافسات هدى المطروشي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمبارزة، التي تتواجد في طوكيو لحضور اجتماعات الاتحاد الآسيوي للمبارزة.

Email