ختام بطولة الشطرنج بالجولتين الرابعة والخامسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أمس الأحد منافسات بطولة الشطرنج، حيث أقيمت الجولتان الرابعة والخامسة من البطولة، وسيتم الإعلان عن نتائج المنافسات بعد اعتمادها من لجنة الحكام التي يديرها مجموعة من المحكمين المعتمدين من اتحاد الإمارات للشطرنج.

نتائج مبهرة

كانت قد أسفرت نتائج الجولة الثالثة عن فوز شرارة ميسكوب على مريم محمد علي كرم، وفوز فائقة صالح عبدالله محمد على أمينة أسلم كيداوي، وفوز رابعة محمد أحمد على ميسون جاد الله نرش، وفوز هيفاء سلطان إبراهم آل علي على هيما سوضير بالاند، وفوز عالية خالد حسن على برينيشا أروماجام، وفوز إيمان عبدالعزيز عبدالرحمن العارف على فاطمة محمد طاهر، وفوز حصة سالم العفاري على فاطمة أحمد بن حيدر، وفوز لطيفة محمد المرزوقي على سارة جمال يوسف أحمد.

منافسة قوية

كما فازت سهير البدواوي على مريم أحمد الكندي، وفازت عائشة عبدالله آل علي على مجد السعدي، وفازت مروى صفر على عائشة حسن إبراهيم شريف الحوسني، وفازت مريم عبدالرحمن الحمادي على جيسي توماس، وفازت أبا كاترين جاميران مانلانجيت على صديقة إبراهيم، وتعادلت سكينة عزيز كرم مع ريزا جيروشي توليدو.

وفازت عليا حسين علي الزهراني على ثانزيلا أنوار، وفازت علياء بنت هلال بن المعمري على أسماء عبدالله آل علي، وفازت أمينة عبدالله أحمد على عنود عزيز كرم، وفازت شيخة صقر سلطان السويدي على لطيفة محمد العوضي، فيما تأهلت لطيفة رسول محمد بهرامي لعدم وجود منافسة أمامها.

25 إماراتية

تشارك في بطولة الشطرنج 25 إماراتية من إجمالي 35 مشاركة بالبطولة واللاتي برزن في المنافسات ومن ضمنهم رابعة محمد أحمد حاملة لقب البطولة العام الماضي، وتمثل المشاركات في البطولة 12 مؤسسة حكومية وشبه حكومية .

وهي: جمارك دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، النيابة العامة بدبي، القيادة العامة لشرطة دبي، مؤسسة دبي للكابلات (دوكاب)، محاكم دبي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، مؤسسة دبي للمرأة، بلدية دبي، المجلس التنفيذي بدبي، هيئة الصحة بدبي.

تنظيم ممتاز

وأشادت هبة آل علي حكم شطرنج في تنظيم دورة الشيخة هند وقالت: لا غبار على تنظيم الدورة الممتاز الذي يتميز بالدقة والمرونة بالشكل الذي يراعي جميع إمكانيات المشاركات، ومن أهم مميزات هذه الدورة أنها ترتقي بمستوى اللاعبات وتكسب الموظفات خبرات احترافية لممارسة الشطرنج.

وأنا سعيدة لارتفاع عدد المشاركات في البطولة الذي وصل إلى 35 مشاركة من مختلف الجنسيات والأعمار، كما أن مستوى اللعب ارتفع بشكل ملحوظ، الأمر الذي يبشر بميلاد لاعبات محترفات إذا واصلن ممارسة اللعبة بعد انتهاء الدورة، وهو الأمر الذي ندعو له دائماً، حيث نتمنى أن تزيد أعداد النساء الممارسات لرياضة الشطرنج.

Email