ضمن مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية

منصور بن محمد يعتمد فعالية «المشي 24 ساعة»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برنامج فعالية المشي لمدة 24 ساعة، التي سينظمها مجلس دبي الرياضي من صباح 17 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر المقبل ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية».

جاء ذلك خلال زيارة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى مقر مجلس دبي الرياضي أمس، حيث كان في استقبال سموه، مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وسعيد حارب أمين عام المجلس.

حيث اطلع سموه على البرنامج المقترح للفعالية الأولى من نوعها في الدولة، والتي ستكون حديقة زعبيل نقطة البداية والنهاية لها، على أن يمر المشاركون بعدد من المعالم في مدينة دبي وعلى مسافة 90 كيلومترا، ومن بينها المسارات الخاصة التي تم تشييدها لممارسة رياضة المشي والجري في الحدائق والشواطئ.

وكان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم قد وجه بتنظيم فعالية المشي لمدة 24 ساعة من أجل تشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة رياضة المشي، لما لها من فوائد عديدة على صحة الفرد ونشاطه وحيويته، حيث قام مجلس دبي الرياضي بوضع البرنامج العام للفعالية والمناطق التي يمر بها المشاركون في الفعالية، وتحديد الفئات المستهدفة.

تفقد

من جهة ثانية زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مقر مجلس دبي الرياضي، واطلع على سير العمل في الإدارات والأقسام في المجلس، كما زار قاعة التدريبات البدنية في المجلس التي تتضمن عددا من الأجهزة الحديثة لممارسة التدريب البدني، وزار أيضا نادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع أديداس، والذي يقدم خدمات الاستشارة والنصائح والفحوصات المجانية لجميع أفراد المجتمع.

وبموجب البرنامج الذي اعتمده سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، سيتم تنظيم الفعالية بداية من صباح يوم 17 نوفمبر 2016 وحتى صباح اليوم التالي، تليها فعالية سباق الجري لمسافة 100 متر لكبار السن فوق 70 عاماً.

وسيتم صباح يوم 18 نوفمبر تنظيم مسيرة المشي لمسافة 3.5 كيلومترات، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السكري والتوعية بأخطاره وطرق مكافحته.

تسجيل

سيتم فتح باب التسجيل للمشاركة لجميع فئات المجتمع للتسجيل فرديا أو فرقيا من خلال الاتصال بمقر مجلس دبي الرياضي على الرقم 045105555 أومن خلال التسجيل الإلكتروني الذي سيتم إطلاقه خلال الأسبوع الجاري.

حيث يمكن لكل مشارك المشي لمسافة 15 أو 30 أو 45 كيلومترا حسب إمكانية كل فرد، كما سيتم توفير خيام في مناطق للاستراحة لتقديم الدعم الطبي والتدليك للمشاركين على مسافات 30 و 60 و 75 و 90 كيلومترا من نقطة البداية.

Email