فريق كراتشي كينغز يروج للحدث الكبير

الإمارات تستضيف الدوري الباكستاني للكريكت العام المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد فريق كراتشي كينغز للكريكت مؤتمراً صحفياً للترويج لمباريات الدوري الباكستاني للكريكت والتي ستقام مبارياتها في شهري فبراير ومارس من العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد المؤتمر سلمان إقبال مالك النادي، نجم سيثي رئيس مجلس إدارة الدوري الباكستاني للكريكت، والنجم الجامايكي المنضم حديثا للنادي كريس غايل، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفريق، ومحبي النادي من الجالية الباكستانية المقيمة في الدولة.

و تقدم سلمان إقبال، بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة، على استضافتهم لمباريات الدوري الباكستاني للكريكت، كذلك تقدم بالشكر للاتحاد الإماراتي للكريكت على دعمهم اللا محدود عبر السماح لهم بإقامة مبارياتهم المقبلة في ملاعب مدينة دبي والشارقة، حيث يتواجد عدد كبير من معجبي ومتابع الفريق في الدولة.

و أكد مالك النادي، أن الدوري الباكستاني أصبح من الدوريات العالمية في مجال الكريكت، خاصة أن فريقنا يضم عدداً من اللاعبين المميزين سواء من باكستان أو الخارج، وتمكنا خلال فترة قصيرة من تشكيل فريق قوي ولدينا 20 لاعباً من المتميزين على الصعيد المحلي والعالمي.

وأضاف سلمان إقبال، أن فريقنا أعاد تشكيل الدوري الباكستاني وأصبحنا ننافس بقوة على الصعيد المحلي والعالمي، مع التواجد الكبير لعدد من اللاعبين المحترفين الأجانب في النادي، ويكفي انضمام كريس غايل الذي يعد من اللاعبين العالميين.

علاقة تاريخية

ومن جانبه، تقدم نجم سيثي رئيس مجلس إدارة الدوري الباكستاني للكريكت، بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة على الاستضافة، مما يدل على طبيعة العلاقة التاريخية بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد رئيس مجلس إدارة الدوري الباكستاني للكريكت، أن المباراة النهائية ستقام في مدينة لاهور الباكستانية، بينما ستقام المباريات القادمة في الإمارات العام القادم.

وقال نجم سيثي، أعلم أننا نعاني من عدد من المشاكل السياسية والأمنية والرياضية، ولكن دعوني أقل لكم إننا سنكون بوابة الكريكت العالمية عما قريب، وسوف نستعيد مكانتنا قريباً.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الدوري الباكستاني للكريكت، أننا نعلم بأنه هناك تحديات كبيرة تواجهنا، لذا يجب علينا العمل على مكافحة الفساد والممارسات إلا أخلاقية في هذه الرياضة ونحن نريد أن نضع النزاهة والقيم في أخلاقياتنا بعيداً عن التدخلات السياسية، لكي تعود الإعادة الحياة للكريكت في باكستان.

تعزيز اللعبة

ومن جانب آخر، وقعت بطولة طيران الإمارات «تي 20»، ومؤسسة بيشاور زالمي الخيرية، اتفاقية لتعزيز لعبة الكريكت في كل من الإمارات العربية المتحدة وبيشاور وكذلك برمتها باكستان.

و تهدف الاتفاقية، إلى نشر اللعبة من خلال هذه المبادرة عبر إشراك لاعبي الكريكت من منطقة القبائل الباكستانية والتي عانت في السنوات الأخيرة من الحروب، لكي تلعب في دبي.

وبهذه المناسبة، قال جواد افريدي رئيس المؤسسة، انهم ملتزمون بإعادة البسمة إلى المناطق القبلية والتي تعرضت لصدمة نفسية بسبب الحرب لفترة طويلة، ونحن نسعى للعمل مع بطولة طيران الإمارات «تي 20» من أجل تحسين لعبة الكريكت، ونشر المحبة والسلام من خلال هذه المبادرة.

ومن جانبه، قال ماثيو جاكسون مدير البطولة: نحن سعداء بالإعلان عن شراكتنا الجديدة مع المؤسسة ومتحمسون لمشاركتهم في بطولة طيران الإمارات «تي 20» في مارس المقبل.

Email