حمد الساير لـ«البيان الرياضي»: الإمارات حققت خطوات كبيرة في المجال الرياضي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حمد الساير الرئيس التنفيذي لنادي «UFC GYM» الشرق الأوسط، أن تبنيه فكرة النادي، جاء لما يملكه من خلفية رياضية سابقة، حيث إنه عضو في نادي الكويت الرياضي، وأشرف على قطاع كرة اليد بالنادي، والذي حقق قفزة كبيرة منذ العام 2003، عبر استراتيجية طموحة حققت الكثير من الإنجازات للفريق، وهذا الذي دخلنا الرياضة، بالإضافة إلى كرة السلة الأميركية وكرة القدم.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي «UFC GYM» الشرق الأوسط، إن قصته مع الملاكمة والفنون القتالية بدأت، عندما تعرف على الكابتن حسان الذي تمرن معه على الملاكمة، حيث يعمل حاليا في كلية الشرطة بالعاصمة أبوظبي، وكذلك تعرفت على مدرب روسي وكوبي، وعندما كنت في العاصمة الأميركية واشنطن تمرنت على الفنون القتالية، لذا تحدثت مع فيليب جيكوب أحد المسؤولين في «UFC»، الذي رحب بفكرة فتح صالة في الشرق الأوسط تحمل العلامة التجارية للشركة.

وأضاف «أن الذي أعجبه في النادي، بأن التركيز لدى المنظمة على رياضة الفنون القتالية بشكل كامل بالإضافة إلى فنون قتالية أخرى، وليس كما نراه في الأندية الأخرى من حصر الرياضة في تخصص واحد».

انفتاح ثقافي

وأكد حمد الساير بأن رفع الأثقال أصبحت لعبة يحبها الشباب، بينما الفتيات أصبحن في حيرة من أمرهن، وبتن يقبلن على رياضة الفنون القتالية، وهناك أندية رياضية تقوم بفتح النادي ولكنها غير متخصصة وأسعارها عالية جداً بالمقارنة بالخدمات التي تقدمها، أما «UFC GYM» يشمل الجميع، حتى الأطفال، ونحن نركز على استقطاب العائلة، ونرغب في رؤية الأب يتدرب مع ابنه، والأم تتدرب مع ابنتها.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي «UFC GYM» الشرق الأوسط، إن مدينة دبي تتميز بالانفتاح الثقافي، على عكس بعض دول الشرق الأوسط، لذا أسعى أيضاً إلى افتتاح عدد من الفروع في هذه الدول بحيث تكون هناك خصوصية للنساء أكثر.

الاستثمار الرياضي

وعن الرياضة الكويتية، أكد حمد الساير، أنه متفائل بمستقبل الرياضة الكويتية، وأن الخلافات تحدث بين الحين والآخر، ولكن أنا أتوقع أن التوجه والدعم الحكومي هو واجب ولكن إذا أردت الذهاب نحو العالمية، فيجب الاستثمار من قبل الشركات الوطنية، وهذا ما شهدناه عبر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وأيضاً رعاية طيران الإمارات لعدد من الأندية الأوروبية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لنادي «UFC GYM» أنه يجب أن لا نعتمد دائماً على الحكومة، التي قامت بدعم الرياضة خلال السنوات الماضية، وشاهدنا النتائج في الجيل الذهبي للمنتخب الكويتي في الثمانينات من القرن الماضي، لذا يجب على اللاعب الخليجي أن يتفرغ ويعطي عن نفسه عبر التدريب اليومي والتفريغ الكامل لكي نرتقي بهم إلى العالمية.

وقال حمد الساير، إن الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر حققوا خطوات كبيرة في المجال الرياضي، ليس بفضل الدعم الحكومي فقط، بل أيضا الشركات الوطنية ورجال الأعمال، وفي النهاية هي عشق وليست كالسابق تجمعا اجتماعيا، لعدم تواجد الوسائل الترفيهية خارج المنزل، لذا يجب مواكبة التطور وصولاً للعالمية، ونحن قادرون على الارتقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

Email