تحت شعار «الرياضة تجمعنا»

5 فرق تتنافس على لقب «طائرة الجامعات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتضن الصالة المغلقة لجامعة الشارقة اليوم، مباريات النسخة الأولى لبطولة الكرة الطائرة للجامعات، والتي تنظمها جمعية الإمارات لبيوت الشباب، تحت شعار «الرياضة تجمعنا»، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وبرنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للياقة البدنية، ومجلس دبي الرياضي، وشركة برزم، وجامعة الشارقة، وبمشاركة 5 فرق تمثل جامعات الشارقة التي تشارك بفريقين، وعجمان، والأميركية بالشارقة، وكلية تقنية دبي.

تفتتح المنافسات في الحادية عشرة من صباح اليوم، بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين الشارقة (أ) مع تقنية دبي، والثانية بين أميركية الشارقة مع جامعة عجمان، وتتواصل المباريات على ملعبين في الصالة بنفس التوقيت، بنظام دوري من دور واحد، حتى التتويج في حوالي الثالثة من بعد الظهر، للفريق الأكثر جمعاً للنقاط، حيث يحصل الفائز على نقطتين، والخاسر على نقطة واحدة.

وفي حالة التساوي في عدد النقاط، يجرى الترتيب وفق فارق الأشواط، ثم فارق عدد النقاط المسجلة في كل شوط، ثم الفريق الذي سجل ضده أقل عدد من النقاط في حالة استمرار التساوي بين أكثر من فريق.

عبر جاسم رجب رئيس جمعية الإمارات لبيوت الشباب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية، للإعلان عن ترتيبات البطولة، عن سعادته بالتواصل البارز لوسائل الإعلام مع نشاطات الجمعية، والتي تعد إحدى الجهات المرتبطة بهيئة الشباب والرياضة.

وأضاف: «نهدف من خلال النسخة الأولى من بطولة الجامعات للكرة الطائرة، دعم مفهوم «الرياضة أسلوب للحياة» الذي توصي به حكومتنا الرشيدة، ولرفع مستوى ممارسة الرياضة لدى أبنائنا وإخواننا طلبة الجامعات، بحيث تصبح جزءاً مهماً» من حياتهم الاجتماعية.

مشاركة فعالة

من جانبه، رحب عبد العزيز الأفخم رئيس قسم الأنشطة الرياضية في جمعية الإمارات لبيوت الشباب، بإقامة بطولة الطائرة، والتي تأتي بعد إقامة بطولتين مماثلتين في ألعاب القوى وكرة القدم في وقت سابق وسباق للمشي أقيم في الفجيرة، مؤكداً أن البطولات الرياضية بمختلف البطولات ستأتي لاحقاً.

بينما كشف طارق عبارة ممثل الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي المسؤول الفني عن البطولة، عن نظام المنافسات، والتي تقام بنظام الدوري من دور واحد على ملعبين، على أن يتم تتويج الفريق صاحب الرصيد الأعلى من النقاط بطلاً للبطولة، في نهاية اليوم.

بدوره، وصف صالح الحمادي ممثل برنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للياقة البدنية، الدور الذي يقوم به البرنامج، والذي يعتبر من الركائز الأساسية لجميع البطولات الرياضية التي تقام بالدولة، وذلك ضمن توجهات القيادة العامة لشرطة دبي، بدعم كافة أطياف المجتمع، مؤكداً أن تواجد البرنامج في البطولة يهدف لتحقيق هذه الرؤية.

Email