13 حكماً يديرون النزالات وإجراءات الوزن تجرى اليوم

477 لاعباً بجولة «أبوظبي غراند سلام» في طوكيو غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت طوكيو إجراءات الوزن الرسمية للاعبين واللاعبات المشاركين في الجولة الثانية من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو التي ستنطلق صباح غدٍ بمشاركة 477 لاعباً ولاعبة من بينهم 21 لاعباً يمثلون بعثة الإمارات في الحدث.

وسوف يشرف على عملية الوزن 13 حكماً برئاسة أليكس باز رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعضوية مواطنه أليساندرو ناسيمنتو فضلاً عن حكام آخرين عدة من اليابان.

ومن المنتظر أن يسبق عملية الوزن محاضرتان نظريتان يقودهما أليكس باز إحداهما مع حكام البطولة لمراجعة آخر المستجدات في قانون اللعبة وآلية احتساب النقاط، والثانية مع مدربي الفرق المشاركة لاطلاعهم على ضوابط إقامة النزالات وتبليغهم بكل اللوائح الخاصة بلاعبيهم بما يضمن نجاح البطولة تحكيمياً وتوفير الانضباط الكامل في مختلف النزالات، التي تقام على 7 أبسطة في الصالة المغطاة التي ستستضيف المنافسات بمنطقة سايتاما.

ومن ناحيته التقى يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس البعثة باللاعبين في حصتهم التدريبية مساء أول من أمس ونقل إليهم تحيات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد وثقته الكبيرة في تمثيل الدولة بأفضل صورة، وأمله في الحفاظ على المكتسبات التي حققتها اللعبة في المرحلة الأخيرة بترك بصمة مميزة على أرض اليابان التي شهدت انطلاقة جولات «أبوظبي غراند سلام» في العام الماضي.

وأكد البطران في تصريحاته لوسائل الإعلام أن الترتيبات للجولة الثانية من جولات أبوظبي غراند سلام تسير على قدم وساق، وأن الصالة أصبحت جاهزة لاستضافة الحدث، وأن اللاعبين وصلوا من 30 دولة حول العالم للمشاركة في قص شريط النزالات، والمساهمة في إنجاح البطولة.

مشيراً إلى أنه واثق من الحضور الجماهيري المميز نظراً لشعبية اللعبة في اليابان باعتبارها دولة المنشأ لتلك الرياضة، وواثق أيضاً من قدرة لاعبي بعثة الإمارات على حصد عدد من الميداليات في مختلف الأوزان، خاصة أنهم استعدوا جيداً للبطولة ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

كفاءات

أما أليكس باز رئيس لجنة الحكام فقد أكد أنه جرت الاستعانة بـ11 حكماً من الدولة المضيفة، كلهم من أصحاب الكفاءات، وقال: الاجتماع الفني الذي سيعقد مع المدربين اليوم سوف يتضمن على توضيح كامل لكل اللوائح المستجدة، ومطالبتهم بنقلها إلى اللاعبين.

جاهزية

وأعلن البطل العالمي يحيى الحمادي صاحب الحزام الأسود جاهزيته للبطولة، خلال مشاركته بالحصة التدريبية الأخيرة مع زملائه أعضاء المنتخب الوطني بصالة أكسيس، وقال: كان قراراً صائباً من اتحاد الامارات للجوجيتسو أن نصل إلى اليابان قبل انطلاق البطولة بأيام عدة لنجري التدريبات هنا، ونتكيف مع الطقس، وندخل في أجواء المنافسات سريعاً، وأنا جاهز فنياً ونفسياً بنسبة 100٪.

وحريص على أن أحافظ على تصنيفي العالمي رقم واحد في الحزام البني الذي حققته الموسم الماضي، وأن أضيف إليه عدداً من النقاط حتى أحطم رقمي القياسي الذي سجلته في الموسم الماضي بتجاوز حاحز الـ 200 نقطة.

ومن جانبه يقول البطل الإماراتي ناصر البريكي صاحب الحزام الأزرق والحاصل على المركز الأول في التصنيف العالمي الموسم الماضي إنه تماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به في الركبة خلال مشاركته بالجولة الأولى التي أقيمت منافساتها في مدينة لوس أنجليس بالولايات المتحدة الأميركية، وأنه خضع لبرنامج علاجي وتأهيلي كامل حتى تأكد من تجاوز الإصابة واستعداده لخوض نزالات بطولة طوكيو.

وقال البريكي: تعلمت الكثير من دروس المشاركة في جولة لوس أنجليس، وسوف أبذل كل ما أملك من جهد حتى أكون على قدر التحدي، وبالتأكيد فإن هدفي هو الحصول على الذهب في تلك البطولة، لأن التوفيق لم يحالفني في حصد الذهب بلوس أنجليس، وأنا لا أتحمل الابتعاد كثيراً عن معانقة الذهب.

وجه السعد

ويؤكد إبراهيم الحوسني لاعب منتخبنا الوطني ونادي عجمان أنه سيشارك في وزن 69 كجم بمنافسات الحزام البنفسجي، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون النهائي بينه وبين زميله مصبح الخاطري، الذي سيشارك في نفس الوزن ونفس الحزام، جولات أبوظبي غراند سلام كانت وجه السعد علي.

حيث إن أول مشاركة لي بقميص المنتخب خارج البلاد كانت في جولة لندن النسخة الماضية، وحققت فيها الذهب، وحققت ما هو أهم وهو لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي الأول للعبة في الدولة.

تجهيز

جدير بالذكر أن أعمال التجهيز لصالة المنافسات التي تحمل اسم «بيغ تيرتل فوكايا» بمنطقة سايتاما التي تبعد ساعتين عن وسط العاصمة اليابانية طوكيو، تختتم اليوم، وقام يوسف البطران رئيس بعثة المنتخب بزيارة الصالة أمس والاطلاع على آخر التجهيزات فيها.

أول مرة

يشارك اللاعب الإماراتي مبارك عمرو لأول مرة في جولات أبوظبي غراند سلام من خلال جولة طوكيو في وزن 94 كغم للحزام الأبيض، وأكد أنه فخور باختياره ضمن عناصر المنتخب الوطني، وسعيد بتمثيل البلاد على هذا المستوى الكبير، وأنه استعد جيدا للبطولة، ودخل في أجواء المنافسات سريعا بعد حضوره إلى طوكيو.

Email