أكثر من 2500 لاعب يتأهبون للمنافسات

16 دولة في «دولية العين» لصغار محترفي الجوجيتسو

■ بطولة العين للصغار تفرز مواهب واعدة للمنتخبات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق يوم غد، بجامعة الإمارات في العين بطولة العين الدولية للجوجيتسو لصغار اللعبة، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة من المواهب الشابة من 16 دولة من حول العالم، وتستمر منافساتها حتى يوم السبت المقبل، وقال رئيس اتحاد الجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي: «يسعدنا أن نتيح للجيل اليافع من لاعبي الجوجيتسو التبارز ضمن إطار بطولة العين الدولية للجوجيتسو- للصغار. فهؤلاء هم مستقبل الرياضة وتقع على عاتقنا مسؤولية رعاية المواهب وتشجيعها. وباسم اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أتمنى التوفيق لأبطالنا الصغار وأتطلّع لمشاهدة منافسات رائعة خلال اليومين القادمين الحافلين بالحماس».

غلق باب التسجيل

وكان باب التسجيل في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للصغار قد أغلق في 17 أكتوبر، على أن تُستهلّ في يومها الأول منافسات فئة السيدات مع أكثر من ألف مشاركة. وسيشهد اليوم الثاني والأخير من البطولة منافسات فئة الرجال التي تضمّ 1500 مشترك مسجّل. وستشهد البطولة مشاركة لاعبين صغار من حملة الحزام الأزرق والأخضر والبرتقالي والأصفر والرمادي والأبيض، ويشارك في البطولة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، غالبيتهم من دولة الإمارات، بالإضافة إلى لاعبين من السعودية والأردن ولبنان وعمان وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة وسلوفاكيا وبريطانيا وأستراليا وبلجيكا وإيطاليا وغيرها. وتنقسم الفئات العمرية إلى أربع مجموعات وهي: فئة الصغار (10-11 سنة) وفئة الأطفال (12-13 سنة) وفئة الأشبال (14-15 سنة) وفئة الناشئين (16-17 سنة).

زيادة شعبية اللعبة

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والعضو المنتدب في شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»: «تزداد شعبية رياضة الجوجيتسو بشكل سريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستضيف مدينة العين«بطولة العين الدولية للجوجيتسو - منافسات الصغار»، والذي يعد حدثا ضخماً يستقطب أكثر من ألفي شخص حول العالم. وتفتخر «آيبيك» بكونها الراعي لهذه المنافسة التي توفّر الفرصة لأبطالنا الصغار لممارسة هذه الرياضة التي تعزز اللياقة البدنية للفرد وترفع درجة التركيز الذهني. ومن هذا المنطلق، نشجع أبناء مجتمعنا على تبنّي هذه الرياضة البناءة التي تساهم في تنمية المستويين الذهني والبدني لمُمارسيها».

دعم البطولة

وقال هلال هانئ عمر، نائب الرئيس لشركة بريمير موتورز، الوكيل الرسمي لسيارات لاند روڤر في أبوظبي: «يسر بريمير موتورز، جنباً إلى جنب مع علامة السيارات العالمية لاند روڤر، أن يقترن اسمها مع بطولة العين الدولية للجوجيتسو لمنافسات الصغار للمرة الثالثة على التوالي. وإنها لخطوة ثاقبة أن تُسنح الفرصة لساكني مدينة العين للمشاركة في رياضة عالمية ذات قاعدة جماهيرية عريضة تتزايد شعبيتها موسماً تلو الآخر. ويستثمر اتحاد الإمارات للجوجيتسو الكثير من الجهد للترويج لهذه الرياضة على مستوى إمارات الدولة، وأثمرت تلك الجهود عن ترسيخ مكانة دولة الإمارات، وجعل أبوظبي صانعة القرار في لعبة الجوجيتسو».

بطولة الكبار

بعد اختتام بطولة العين الدولية اللجوجيتسو للصغار ستشهد مدينة العين منافسات بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، لتكمل سلسلة البطولات في العين التي تقام كجزء من أجندة نشاط الموسم الرياضي الجديد 2016/‏2017، وتقام هذه البطولات لترسيخ اللعبة عند جميع الفئات وفي ظل الرعاية والدعم الكبيرين اللذين يقدمهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للعبة ومنتسبيها.

Email