الاتحاد الدولي يحسم زيادة مراحل السباق اليوم

«دبي التجاري» يرعى طواف دبي حتى 2019

■ سعيد حارب وبيتر بالتوسين يستعرضان القميص الأزرق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام بنك دبي التجاري، بتمديد رعايته لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي يملكه وينظمه مجلس دبي الرياضي 3 سنوات إضافية، لتستمر الشراكة الناجحة بين البنك الرائد والحدث الكبير حتى 2019. وسيحظى بنك دبي التجاري، الذي انضم لقائمة الرعاة الرئيسين للطواف في 2015، بشرف رعاية القميص الأزرق، الذي يحصل عليه بطل الترتيب العام للسباق، كما تشمل رعايته فعالية «دبي ميني تور» التي يتم تنظيمها قبل انطلاقة الطواف بأسبوع، بهدف الترويج للحدث، وتتضمن مسابقات بين أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عاماً، بمشاركة الآباء والأمهات لخلق أجواء من الحماس والمرح بينهم.

حدث كبير

ويسعى البنك من خلال تمديد رعايته للطواف إلى ثلاث سنوات مقبلة، للمساهمة في إنجاح الحدث الكبير الذي يحقق صدى كبيراً على المستويين المحلي والعالمي، ويسهم في الترويج لمدينة دبي، باعتبارها وجهة رياضية مفضلة، كما يأمل البنك في الاستفادة مما يتيحه الطواف من تغطية إعلامية مميزة. وأعلن بنك دبي التجاري، عن تجديد رعايته لطواف دبي خلال مؤتمر صحافي عقد بمقره الخميس الماضي، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وراشد أميري مدير عام قناة دبي الرياضية، وبيتر بالتوسين الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، أسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، ونائبه أحمد الحوري، حريز المر بن حريز مدير الطواف، ولورينزو جيورجيتي المدير التنفيذي لشركة «آر سي إس سبورت»، التي تشارك في تنظيم بعض الجوانب التنظيمية للحدث.

فعالية مميزة

وأوضح سعيد حارب، أن طواف دبي أصبح من الفعاليات الرياضية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم السباقات في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، الذي ينظر خلال اجتماعه اليوم في طلب اللجنة المنظمة في زيادة مراحل السباق إلى خمس بدلاً من أربع، مشيراً إلى أنه بناء على موافقة الاتحاد الدولي، سيتم الإعلان رسمياً عن مسارات السباق وكافة مراحله. وأكد حارب أن بنك دبي التجاري، يعتبر من الشركاء المميزين، الذين كانت بصمتهم واضحة وإسهاماتهم كبيرة في إنجاح النسختين السابقتين من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.

شراكة ناجحة

وأعرب حارب عن ارتياحه لاستمرار الشراكة الناجحة بين المجلس والبنك، وقال: نفخر كثيراً برعاية بنك دبي التجاري للقميص الأزرق لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ويسعدنا كثيراً أن يعلن البنك عن تمديد رعايته حتى عام 2019، وهو ما يعني توفير مزيد من فرص النجاح للطواف الذي يحمل اسم دبي، ويسهم في الترويج لها، باعتبارها وجهة رياضية مفضلة.

وأضاف: استمرار التعاون بين الطواف والبنك، امتداد لشراكة ناجحة، أنتجت حدثاً مميزاً خلال العامين السابقين، ووجود البنك إلى جانب بقية رعاة الحدث، يعزز فرص النجاح، ويمكن الطواف من تحقيق مزيد من التطور، بعد أن وصل إلى المستوى العالمي خلال النسخ السابقة.

أهداف تسويقية

وأكد بيتر بالتوسين الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، أن طواف دبي الدولي للدراجات يعتبر حدثاً رياضياً مهماً، مشيراً إلى أن البنك حرص على رعاية الطواف في النسختين السابقتين، وقرر تمديد رعايته حتى عام 2019، اقتناعاً بجدوى الحدث، وتأكيداً على أهميته ونجاحه في تحقيق الأهداف التسويقية والمجتمعية.

وقال: يسعد بنك دبي التجاري، تمديد رعايته للطواف لثلاث سنوات مقبلة، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك، الذي يسعى لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تخدم المجتمع، وتسهم في الترويج لنمط الحياة الصحية بممارسة الرياضة بمختلف أنواعها.

وأضاف «الطواف يعبر عن حرص دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة، على تطوير القطاع الرياضي، ويعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث يعتبر سموه، الرياضة أسلوب حياة، وممارسة يومية، ونحن فخورون بدعم هذا الحدث الكبير، وسعداء باستمرار شراكتنا الناجحة مع مجلس دبي الرياضي».

دعم الطواف

من جانبه، قدم لورينزو جورجيتي، المدير التنفيذي لشركة (آر سي إس سبورت)، شكره لبنك دبي التجاري، لرعايته للنسختين السابقتين، وحرصه على الاستمرار في دعم الطواف، مؤكداً أن البنك مع بقية الرعاة والشركاء، أسهم في إنجاح النسخ السابقة من الطواف، وسيكون إضافة كبيرة للنسخ المقبلة. وقال: تمديد بنك دبي التجاري لرعاية القميص الأزرق للطواف، تعني لنا الكثير، لأننا بدأنا معاً هذا المشوار، وتطورنا سوياً، لنصل بالطواف إلى مستوى مميز، يجعلنا جميعاً فخورين به، وجود بنك دبي التجاري معنا في الفترة السابقة، كان إضافة كبيرة للحدث، واستمراره لثلاث سنوات مقبلة، مكسب كبير.

تطور

أكد لورينزو جورجيتي، أن طواف دبي حقق تطور كبيراً خلال السنوات السابقة، وحقق قفزة مهمة في تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات، وهذا التطور سيفيد شركاء النجاح، ويتيح لهم فرصة أوسع للوصول إلى أعداد أكبر من الجماهير.

أسامة الشعفار: السباق حقق قفزة نوعيـة

أكد أسامة الشعفـار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، نائب رئيس اللجنة المنظمة لطواف دبي، أن السباق حقق قفزة نوعية في رياضة الدراجات بالإمارات ودبي بشكل خاصّ، حيث ساهم في الترويج لهذه الرياضة التي أصبحت تحتل مكانة مميزة في قلوب المواطنين والمقيمين، وقال: لمسنا اهتماماً أكبر بممارسة رياضة الدراجات الهوائية في السنوات الأخيرة، ودون شك لقد لعب طواف دبي دوراً مهماً في الترويج لرياضة الدراجات في دبي، ونتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه لهذه الرياضة، وتوجيهات سموه بإنشاء المضامير بكافة مناطق دبي، والتي بفضلها زاد عدد الممارسين، وأصبح ركوب الدراجات أسلوب حياة في دولة الإمارات العربية.

صورة جيدة

وأضاف الشعفار: أشكر كل من ساهم في تنظيم طواف دبي، وبنك دبي التجاري على تجديد رعايته للطواف لمدة 3 سنوات مقبلة، ما يؤكد الصورة الجيدة التي أصبح يحظى بها السباق لدى الرعاة، لقد بدأ بنك دبي التجاري رعاية السباق منذ نسخته الثانية وهو مستمر معنا حتى 2019، ونحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية التي تعزز مكانة الحدث ضمن أجندة الاتحاد الدولي. وأثنى الشعفار على جهود المجالس الرياضية بدبي وأبوظبي والشارقة، ودورها الفاعل في الارتقاء برياضة الدراجات، من خلال رعايتها ودعمها لطوافات دبي وأبوظبي والشارقة، وقال: يعتبر اتحاد الإمارات للدراجات نفسه محظوظا لما يجده من دعم من المجالس الرياضية، ومن بريان كوكسون رئيس الاتحاد الدولي.

مشاركة البحرين

وأكد الشعفار أن مشاركة الفريق البحريني لمؤسسة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في النسخة المقبلة، يعتبر اضافة نوعية لطواف دبي، خصوصا أنه يضم دراجين على مستوى عال يتقدمهم البطل الإيطالي فينتشينزو نيبالي، وقال: نفخر بميلاد فريق كبير في البحرين لينضم إلى قائمة الفرق المحترفة الخليجية في قطر والإمارات، وأعتقد أن المنافسة ستكون على أشدها بين هذه الفرق على احتلال مراكز متقدمة.

وأضاف الشعفار أن طواف دبي الدولي يحظى بسمعة عالمية جيدة، ومستوى التنظيم ينال إعجاب كل المشاركين سنويا وهو ما يترجم المشاركة الواسعة لأبطال العالم وأبطال الطوافات الكبيرة مثل سباقات فرنسا وإيطاليا وأسبانيا والولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الطوافات العالمية، وقال: نسعى أن نكون دائما في مستوى الثقة ونرفع دائماً شعار التميز والجودة والإبداع في العمل، ونحن نثق بأن التنظيم المميز سيساهم في تقديم الدرّاجين لأفضل مستوياتهم وهو الأمر الذي ينعكس على روعة الحدث واستمتاع الجمهور وعشاق رياضة الدراجات الهوائية في كل مكان في العالم.

وأكد الشعفار أن طواف دبي الدولي فتح مجالات التعاون مع الفرق العالمية المحترفة مثل فريق أستانا الكازاخستاني الذي وقع مذكرة تعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات، وقال: كسب دراجونا الخبرة بفضل الاحتكاك مع أبطال العالم، كما استفاد الاتحاد إدارياً من خلال الاحتكاك بمنظمي السباقات المحترفين.

671

بلغت مسافة السباق العام الماضي 671 كيلومتراً على أربع مراحل، بواقع 179 كيلومتراً للمرحلة الأولى، و188 للثانية، والثالثة 172 والرابعة 132.


عامر مكي: دعمنا للطواف واجب وطني

أكد عامر مكي مدير المسؤولية المجتمعية ببنك دبي التجاري الراعي الرسمي لطواف دبي الدولي أن البنك يفخر برعايته لحدث رياضي بهذا المستوى الراقي الذي يشهد مشاركة أبطال عالميين وأولمبيين في سباق الدراجات الهوائية، موجهاً الشكر لمجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات وشركة «ار سي أس» على إتاحتهم الفرصة لبنك دبي التجاري ليكون جزءاً من هذا الحدث المميز الذي يعتبر من ابرز الفعاليات الرياضية في دبي ودولة الإمارات العربية بشكل خاصّ، وقال: يعتبر بنك دبي التجاري نفسه أحد الشركاء المميزين لمجلس دبي الرياضي، المؤسسة العريقة التي تبـذل جهوداً كبيرة من أجل تطوير وتعزيز مكاسب الرياضة الإماراتية، ودعمنا للطواف خدمة وطنية واجبة على كافة المؤسسات الخاصة لرد جزء من الجميل لهذا الوطن المعطاء.

وأوضح مكي أن رعاية البنك لهذا الحدث تأكيد على دوره المجتمعي لتعزيز مفهوم الرياضة أسلوب حياة، وذلك إيمانا منه بأهمية هذا الجانب، والسير على نهج القيادة الرشيدة التي وجهت بدعم كافة أشكال المبادرات التي تعنى ببناء شباب الوطن وقادة المستقبل، وفي مقدمتها الأحداث الرياضية الكبرى التي تعكس صورة الدولة في الخارج، وقال: دعمنا للطواف يعكس اهتمامنا بالبعد المجتمعي وتطلعنا إلى بناء مجتمع سليم من خلال الرياضة، ونحن سعداء بالنجاح الذي يحققه طواف دبي من عام إلى آخـر.

Email