13 ميدالية محصلة النتائج القارية في عامين

الورود تزين «دراجات الإمارات» آسيوياً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عادت إلى البلاد، بعثة منتخب الدراجات للكبار والشباب المظفرة، بعد المشاركة الناجحة والمميزة في بطولة كأس آسيا للمضمار، التي اختتمت في تايلاند أول من أمس، بمشاركة منتخبات 14 دولة.

والتي نجح فيها النجم الشاب جاسم علي حسن في الفوز بميداليتين فضية وبرونزية في سباقي المطاردة الفردية والكيلو، رفع بهما رصيد دراجات الإمارات إلى 13 ميدالية آسيوية في عامين، كما فاز قائد منتخبنا يوسف محمد ميرزا بالمركز الرابع في سباق «السكراتش»، بعد منافسة قوية على المركز الثالث، وحسمت نتيجة السباق بـ «الفوتوفينش»، نظراً للفارق الضئيل بين اللاعبين.

وكانت الورود في استقبال البعثة لدى وصولها مطار دبي الدولي، والتي حملتها أسرة مجلس إدارة الاتحاد، يتقدمها أسامة أحمد الشعفار رئيس الاتحاد، وعبد الناصر عمران الشامسي رئيس لجنة المنتخبات، وحارب عبد الرزاق آل علي مدير العلاقات العامة، وعدد من اللاعبين والإداريين.

وجاء استقبال البعثة التي ترأسها عبد الكريم محمد عضو مجلس الإدارة، دافئاً، يحمل كل معاني الفخر والاعتزاز بنجوم الإمارات، وقام الشعفار بتحية وتهنئة رئيس وأعضاء البعثة، وتقديم باقات الورود لهم، والإشادة بجهودهم، والثناء على نجم المستقبل جاسم علي حسن، الذي نال القسط الأكبر من الإشادة، تقديراً لإنجازه المشرف في البطولة.

إشادة بالنتائج

وأكد رئيس اتحاد الدراجات، أن فوز جاسم علي بميداليتين، وتحقيق نجومنا نتائج متقدمة في بطولة كأس آسيا بتايلاند، تعتبر بداية مشرفة للأربع سنوات القادمة، التي نتمنى أن تكون حافلة بالإنجازات، وما حققه نجومنا الكبار والشباب في البطولة، أسعدنا جميعاً، لأنه الإنجاز الأول مع بداية الدورة الجديدة لمجلس الإدارة، وأتقدم بالشكر والامتنان للأخ عبد الكريم محمد، على قيادته الناجحة لبعثة المنتخب في البطولة.

كما أتقدم بالشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري على ما بذلوه من جهد لتحقيق أفضل النتائج، رغم صعوبة المهمة وقوة المنتخبات المشاركة، كما أشكرهم على المظهر الحضاري للبعثة، والذي كان محل إشادة وتقدير من الجميع، والشكر موصول لكل من وقف خلف المنتخب لكي يحقق النتائج الإيجابية، ويرفع علم الإمارات عالياً.

وأضاف: أعلنت سابقاً أننا سنعمل جميعاً من أجل تحقيق ميدالية ذهبية على المستوى الآسيوي، لتكون نقطة انطلاقنا للبطولات العالمية، ولدينا من المواهب الشابة والنجوم أصحاب الخبرة، ما يكفل لنا تحقيق هذا الأمل، وتكون لنا مكانة بارزة على كافة المستويات.

وأكد الشعفار أن الاتحاد سيكون تركيزه في المرحلة الحالية على سباقات المضمار لجميع الفئات، استعداداً للبطولات المقبلة، كما سنقوم بتنظيم بطولة جديدة للأندية في المضمار، على كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويأتي ذلك من منطلق حرصنا على رفع مستوى اللاعبين وزيادة قاعدة الموهوبين في سباقات المضمار.

مستقبل مشرق

أعرب عبد الناصر عمران الشامسي رئيس لجنة المنتخبات، عن سعادته وفخره بما تحقق من نتائج في بطولة كأس آسيا للمضمار، وقدم التهنئة للاعبين، وأثنى على جهودهم ونجاحهم في ترجمة تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب العام عبد الله سويدان، وأكد أن فوز الموهوب جاسم علي بالميداليتين الفضية والبرونزية.

والذي كان قاب قوسين أو أدني من الفوز بالذهبية، عكست بوضوح نجاح خطط وبرامج لجنة المنتخبات الوطنية في الارتقاء بمستوى جميع المنتخبات، لتحقيق النتائج المشرفة التي تؤكد على تواصل الأجيال في تحقيق الإنجازات..

وأكد عبد الناصر أن طموحنا في تحقيق ميدالية ذهبية على المستوى القاري، لن يتوقف، طالما نملك قاعدة متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة والمواهب الصاعدة، وقد وعدنا بتحقيق ذلك في الجمعية العمومية السابقة، وسنعمل على تحقيق الوعد، ليكون المستقبل أكثر إشراقاً لدراجات الإمارات..

عبد الكريم الزرعوني: سعيد بنتائج مهمتي الأولى مع أسرة الدراجات

قال عبد الكريم محمد الزرعوني رئيس بعثة منتخب الدراجات في البطولة الآسيوية: إنها المهمة الأولى لي بعد انضمامي لمجلس إدارة الاتحاد، والمهمة أكثر من رائعة، وناجحة بكل المقاييس، وسعدنا جميعاً بحصول جاسم علي حسن على ميداليتين، هما نتاج الجهود المكثفة والمعنويات المرتفعة والتكاتف بين اللاعبين والطاقم الإداري والفني، وعمل الجميع بروح الفريق الواحد.

وأكد أنه انبهر بمستوى البطولة وقوة السباقات، لدرجة انتظار بعض لأكثر من نصف ساعة، نظراً لتقارب الأزمنة وقوة المنافسة، مثلما حدث مع جاسم حسن في سباق المطاردة الفردية، الذي كان يستحق فيه الذهبية، وليس الفضية.

وقبل العودة إلى الدولة، أقام رئيس البعثة، حفل عشاء، تقديراً وتثميناً لجهود اللاعبين والطاقم الإداري والفني، وسعادة الجميع بالنتائج التي تحققت، والمستوى المتطور لجميع اللاعبين.

عبدالله سويدان يشيد بجهود اللاعبين

أثنى المدرب العام للمنتخب عبد الله سويدان، على جهود اللاعبين وإصرارهم على المنافسة وتحقيق النتائج الإيجابية، رغم قوة البطولة، وقال أن اللاعب جاسم علي، من اللاعبين الشباب الموهوبين، وسيكون له شأن كبير، ومن المنتظر أن يكون مع سعيد سويدان وراشد سويدان وحسن صفر وغيرهم من الشباب الصاعد، الواجهة المضيئة لدراجات الإمارات في السنوات المقبلة، التي ستشهد الكثير من الاهتمام بقطاع الناشئين.

جاسم علي: بطولة قوية ومفيدة

أعرب النجم الصاعد جاسم علي حسن، عن فرحته بالنتائج التي حققها في بطولة كأس آسيا للمضمار، وقال: أحمد الله على توفيقي، وأن تكون لي بصمة في هذه البطولة، التي تعتبر من أقوى البطولات الآسيوية، وقد واجهتني أنا وزملائي اللاعبين منافسة قوية، وبفضل توجيهات مدربي، الكابتن عبد الله سويدان، نجحت في مواجهة نجوم آسيا، والفوز بميداليتين يعد إنجاز متميز، جعلنا نفتخر بوجودنا في هذه البطولة.

Email