رميات الجزاء عبست في وجه الأهلي البحريني

الريان القطري بطلاً لـ«دولية الجزيرة لكرة اليد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق الريان القطري، بطلاً لبطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد في نسختها الرابعة، التي كانت أشبه بتجمع خليجي في أرض زايد الخير على أرض صالة فخر أبوظبي.

وشهدت مشاركة ثمانية فرق منها 5 أندية محلية، إلى جانب الريان القطري والأهلي البحريني وعمان العماني، تنافسوا وسط أجواء مثيرة على مدى خمسة أيام، برعاية ودعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد كرة اليد وبدعم العديد من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة بالدولة..

وجاء تتويج الريان القطري بعد أن انحازت له قاعدة الرميات الجزائية بتسجيله 4 أهداف من أصل 5 رميات، عكس الأهلي البحريني الوصيف الذي عبست في وجهه الرميات الجزائية بعد أن سجل 3 فقط، وهو ما لجأت إليه اللجنة الفنية للبطولة مع تعادل الفريقين بالوقت الأصلي للمباراة 26/26..

ونال فريق الشارقة المركز الثالث والميدالية البرونزية، عقب فوزه المستحق على شقيقه فريق الشباب بنتيجة 32/22 في لقاء إماراتي خالص لتحديد المركزين الثالث والرابع، وحصل لاعب الشارقة أحمد عبد الله على لقب أفضل لاعب في البطولة واختير حارس نادي الشباب سهيد راشد كأفضل حارس، بينما فاز بلقب هداف البطولة لاعب من الأهلي البحريني بتسجيله 26 هدفاً خلال البطولة.

ووسط أجواء الأسرة، أسرة كرة اليد الخليجية قام كل من محمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الأخرى ونائبه عوض هويشل اليعقوبي مدير البطولة ومحمد شريف نائب رئيس اتحاد اليد والأمين العام للاتحاد نبيل عاشور ومحمد الطابور رئيس اللجنة المالية بالاتحاد وعلي سعيد بتتويج فريق الريان القطري بالميداليات الذهبية .

وكأس البطولة وفريق الأهلي البحريني بالميداليات الفضية وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية للاعبي فريق الملك الشرقاوي، كما تم تكريم اللاعبين المميزين بالبطولة بالهدايا التذكارية.

وأشاد محمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الأخرى بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة لبطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد، مشيرا إلى أن فريق الجزيرة لكرة اليد استفاد بشكل جيد واستعد لمباراة السوبر أمام الأهلي بملعب نادي النصر السبت المقبل، وقال: كل الأندية التي شاركت في البطولة استفادت كثيرا من المنافسة والاحتكاك.

والأجهزة الفنية وقفت على مستويات اللاعبين فنيا وبدنيا قبل انطلاقة الموسم الجديد، وكل الأندية المشاركة أكدت استفادتها من البطولة، وسيتأكد هذا النجاح من خلال المنافسات الرسمية في بداية الموسم الجديد من خلال أداء الفرق.

وأضاف: بالنسبة لفريق الجزيرة أعتقد أن البطولة ساهمت في تجهيزه لمباراة السوبر على الرغم من النقص العددي، ولكن بشكل عام الاحتكاك كان جيدا ودخل اللاعبون أجواء المباريات ونتمنى التوفيق والفوز بأولى بطولات موسم كرة اليد.

إعداد جيد

ومن جانبه، عبر علي سعيد الأب الروحي لفريق الريان القطري عن سعادته بحصول فريقه على كأس البطولة والتواجد في الإمارات واصفاً إياها أنها بلده الثاني، مقدماً جزيل الشكر والتقدير لإدارة الجزيرة على تنظيمها الرائع لهذا الحدث الذي جمع أبناء الخليج ببلدهم الثاني الإمارات.

وقال أبو سعيد عن البطولة إنها مفيدة قبل الخوض في معمعة الدوري القطري، لأنها منحت الجهاز الفني الفرصة للوقوف على آخر مستوى للاعبين، كما أنها أهدت فرصة ذهبية للاحتكاك وتبادل الخبرات مع فرق جيدة شاركت بالبطولة، كما أنها بمثابة معسكر إعدادي تجمع فيه اللاعبون، بعد فترة من الركود، وقدم شكره للجهاز الفني للفريق وجميع عناصره وهنأ الأهلي البحريني على ما قدمه خلال البطولة والمباراة النهائية مع فريقه.

فوائد عديدة للجوارح

بدوره، أكد جابر جاسم مدير الفريق الأول لكرة اليد بنادي الشباب أن مشاركة فريقنا في بطولة الجزيرة عادت على الأخضر بالعديد من الفوائد من جميع النواحي البدنية والفنية الفردية مع ترسيخ عملية الانسجام الجماعي بين صفوف الفريق الذي يضم نخبة من لاعبي الخبرات إلى جانب العناصر الشابة التي تم تدعيم صفوف الفريق بها استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد.

وثمن المشاركة بالبطولة والتي اعتبرها بالجيدة باكتساب جميع عناصر الفريق مزيداً من الخبرات في ظل تواجد النخبة من اللاعبين من أبناء الدولة والأشقاء من دول الخليج بمدارسهم المتنوعة، هذا إلى جانب وقوف الجهاز الفني للفريق على مكامن القوة وبعض السلبيات.

Email