نجاح كبير لأولى جولات بطولة دبي 2016 - 2017

«رجام 56» بطل القوارب الشراعية 43 قدماً

■ مشاركة كبيرة شهدتها منافسات الجولة الأولى لـ «شراعية دبي» 43 قدماً | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القارب رجام 56 لمالكه طارش عتيق القبيسي، وبقيادة ابنه النوخذة أحمد، بطلاً لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، فاتحة سباقات الموسم الرياضي البحري 2016 - 2017 في دبي.

وحظي السباق الكبير، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة كبيرة، عكست مدى الإقبال والاهتمام الذي تحظي به الرياضات البحرية من قبل مختلف شرائح المجتمع، حيث وصل عدد المحامل المشاركة إلى 95 قارباً، اصطفت في عمق مياه الخليج، قبل أن ترفع أشرعتها باتجاه خط النهاية قبالة منطقة جميرا 4.

واستهل القارب رجام 56، لمالكه طارش عتيق القبيسي، وبقيادة ابنه النوخذة أحمد، حملة الدفاع عن لقبه كحامل لقب بطولة دبي 2015 - 2016 بنجاح تام، ليؤكد أن الذهب الأصيل لا يصدأ، وأن فوزه وتتويجه الموسم الماضي، لم يكن محض صدفة، وإنما جاء عن جدارة واستحقاق، ليتصدر بطولة دبي في موسمها الجديد 2016 - 2017، برصيد نقطة واحدة، متطلعاً للاستمرار في الجولتين المتبقيتين من عمر البطولة.

رياح مثالية

وجاء السباق الذي أقيم في ظروف مناسبة وسرعات رياح مثالية، مثيراً، حيث أبحرت القوارب بانسيابية، وسط رياح وصلت بين 12 - 16 ميلاً بحرياً، وارتفاع للموج وصل إلى 3 أقدام، لتشق عباب البحر، وتظهر المنافسة مبكراً بين كبار النواخذة، حيث تصدر مراحل السباق الأولى، القاربان حماس 170، لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة مروان المرزوقي، وغازي 103، لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقياد النوخذة أحمد سعيد الرميثي، مع منافسة من القارب براق 33، لمالكه محمد راشد الرميثي، وبقيادة ابنه النوخذة راشد.

ومرت مراحل السباق مثيرة، إلى أن وصل إلى مرحلة الحسم قرب خط النهاية، حيث اضطرت قوارب الصدارة إلى تغيير مسارها، وإجراء (الخايور)، والذي مثل مرحلة حاسمة، لتتقدم في هذا الوقت القوارب التي سلكت من البداية اتجاهاً يضمن لها المرور بانسيابية إلى خط النهاية، لتتبدل الصورة، ويظهر أكثر من منافس، ليكون الحسم في النهاية إلى القارب رجام 56، بقيادة النوخذة أحمد طارش القبيسي، الذي وصل إلى خط النهاية أولاً.

ثقة

وعاد المركز الثاني في السباق إلى طاقم القارب مزاحم 135، لمالكه محمد صابر المزروعي، وبقيادة ابنه النوخذة عتيق محمد المزروعي، والذي أبحر بثقة، ووصل إلى خط النهاية محرزاً مركز الوصيف، بعد منافسة ثنائية ساخنة في الأمتار الأخيرة مع صاحب المركز الثالث، القارب عاصفة الحزم 153، لمالكه النوخذة أحمد سالم الحمادي، والذي اضطر إلى إجراء مهارة الخايور في الأمتار الأخيرة، بعدما كان منافساً على الصدارة.

وظفر القارب براق 33، لمالكه النوخذة محمد راشد الرميثي، وبقيادة ابنه النوخذة راشد، بالمركز الرابع في السباق، بعدما قرأ حالة البحر مبكراً، وأدرك موقفه قبل الجميع، فيما نال القارب الفاروق 206، لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي، المركز الخامس، وصعد بذلك إلى منصة التتويج.

وفي باقي المراكز من السادس وحتى العاشر، جاء القارب البارز 187، العائد لمؤسسة دلما مارين، وبقيادة النوخذة خالد طارش القبيسي في المركز السادس، وذهب المركز السابع إلى طاقم القارب غازي 103، لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي، وحل القارب زفزاف 148، لمالكه عبد الله أحمد المهيري، وبقيادة ابنه النوخذة أحمد في المركز الثامن، ثم القارب شمردل 15 لمالكه سعيد حارب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وبقيادة ابنه النوخذة سلطان في المركز التاسع، فيما احتل القارب الزعيم 69، لمالكه النوخذة عبيد جمعة الأحباب الرميثي في المركز العاشر.

مراسم التتويج

وحرصت اللجنة المنظمة للسباق، على إجراء مراسم التتويج في عرض البحر، وعند البوابات الهوائية لخط النهاية قبالة شاطئ جميرا 4، بالقرب من اليابسة، وعلى متن اليخت فتح، حتى تتضاعف الفرحة للنواخذة والبحارة.

وقام أحمد سعيد بن مسحار المهيري رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، يرافقه كل من علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد عبد الله حارب المدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة، وإبراهيم سلطان الحداد عضو مجلس الإدارة، بتتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى، القوارب رجام 56 (الأول)، ومزاحم 135 (الثاني)، وعاصفة الحزم 153 (الثالث)، وبراق 33 (الرابع)، والفاروق 206 (الخامس).

بن مسحار يهنئ المشاركين ويؤكد مواصلة العمل للتطوير

هنأ أحمد سعيد بن مسحار المهيري رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع النواخذة والملاك والبحارة والمتسابقين المشاركين في أنشطة وفعاليات النادي ببداية الموسم وبالنجاح الكبير الذي حققه سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، الذي أقيم يوم أمس الأول وسط مشاركة كبيرة وصلت إلى 95 قارباً.

وقال: إن السباق الكبير تزامن مع الفرحة التي عاشها وتقاسمها شعبنا مع الأشقاء في السعودية بذكرى اليوم الوطني، مبيناً أن السعادة تضاعفت بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على شارع الصفوح (سابقاً) والذي يمر قبالة النادي في الميناء السياحي.

وأكد أن مجلس الإدارة سيتابع مهامه دائماًُ من أجل التطوير المستمر سعياً لتكون السباقات البحرية في أفضل صورة.

نوخذة «رجام 56» سعيد بالناموس

أبدى أحمد طارش القبيسي نوخذة القارب رجام 56، لمالكه طارش عتيق القبيسي، فرحته الكبيرة بالتتويج والفوز بناموس سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، والذي جرت أحداثه يوم أول من أمس، السبت، في شواطئ دبي.

وقال إن فرحة الفوز كانت كبيرة، لأنها جاءت تأكيداً لفوز القارب في الموسم الماضي ببطولة هذه الفئة، مبيناً أن الانتصار يعود في المقام الأول إلى التعاون القائم بين أفراد الطاقم، وحرصهم على الفوز بالناموس والمركز الأول.

ووجه القبيسي، الشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة، على جهودها الكبيرة من أجل إنجاح السباق، وتحملها لكل الضغوط، مبيناً أن السباق كان مثيراً من البداية إلى النهاية، وقد نجحنا في طاقم القارب في اتباع التكتيك المناسب، والذي قادنا في النهاية إلى معانقة اللقب، ونأمل الاستمرار في باقي جولات الموسم بنفس الصورة.

Email