تحت رعاية أحمد بن محمد

دولية دبي للجوجيتسو تنطلق اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، تنطلق بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة من 20 دولة بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، وتستمر حتى غد السبت ويصل مجموع جوائزها إلى 100 ألف درهم، وكانت البطولة اقيمت العام الماضي بصالة نادي النصر.

يشهد اليوم الأول للبطولة اقامة منافسات فئة «بدون بدلة»، بينما تقام في اليوم الثاني منافسات فئة «البدلة» بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة معظمهم من الإمارات، بالإضافة إلى لاعبين من الأردن، وفلسطين، ومصر، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وقطر، والعراق، ولبنان، وسوريا، واليمن، والسودان، وكازاخستان، وأيرلندا، والسلفادور، وكولومبيا، وبريطانيا، والبرازيل، والأكوادور.

وكان اتحاد الإمارات للجوجيتسو فتح باب التسجيل للبطولة في الفترة بين 14 و19 سبتمبر الحالي ووصل عدد المسجلين في منافسات فئة «بدون بدلة» 128 لاعباً بينهم 16 لاعباً من حملة الحزام الأسود و6 في الحزام البني و7 في الحزام البنفسجي، 46 في الحزام الأزرق، 53 في الحزام الأبيض.

حدث

وبالنسبة لمنافسات فئة «البدلة» في اليوم الثاني المخصص للاعبين واللاعبات، بلغ عدد المسجلين للمشاركة 212 لاعباً ولاعبة من بينهم 41 لاعباً من حملة الحزام الأسود 7 في الحزام البني، 8 في الحزام البنفسجي 56 في الحزام الأزرق 100 في الحزام الأبيض.

من جانبه، أكد عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن بطولة دبي لمحترفي الجوجيتسو هي الحدث السنوي الذي ينتظره القائمون على اللعبة من مدربين ولاعبين ومراقبين للتعرف على القدرات الجديدة لأبطال اللعبة المحليين العالميين وذلك ضمن إستراتيجية الاتحاد لتوسيع نطاق اللعبة على مستوى الدولة ومتابعة تطوراتها عاما بعد عام واستكشاف أبطال جدد.

بطولات

يشهد هذا الموسم كثيراً من التحديثات والتي تضمنت بطولات جديدة من بينها بطولة «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية» والتي ستفتح أبواب المشاركة حصرياً أمام الأندية واللاعبين الإماراتيين وتضم 3 جولات على أن يتم الإعلان عن الفائز وتسليم الكأس خلال الجولة الأخيرة.

وكذلك بطولة «أبوظبي جراند سلام» العالمية لتصبح 5 جولات بدلاً عن 4 فيما ستقام الجولة الجديدة في أبوظبي لتنضم إلى الجولات الأربع في لوس أنجليس وطوكيو وريو دي جانيرو ولندن، على أن تكون بتصنيف دولي خاص بها إضافة إلى زيادة جوائزها إلى ما يفوق النصف مليون درهم.

أجندة

ستُقام هذا الموسم 11 بطولة محلية وما يفوق الـ70 بطولة في كل أرجاء العالم، في شهر سبتمبر الحالي اقيمت في بدايته الجولة الأولى من بطولة «أبوظبي جراند سلام» في لوس أنجيلس وفي نفس الشهر تبدأ بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار.

وفي شهر أكتوبر المقبل تقام بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للصغار يومي 21 و22 فيما تقام الجولة الثانية من بطولة «أبوظبي جراند سلام» يوم 23 أكتوبر في طوكيو اليابان وتم تحديد يومي 28 و29 من الشهر نفسه لإقامة منافسات الكبار في «بطولة العين الدولية للمحترفين».

كما تقام تصفيات بطولة الشهيد يومي 4 و5 نوفمبر وتقام الجولة الثالثة من بطولة «أبوظبي جراند سلام» يومي 12 و13 نوفمبر في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وتقام منافسات الصغار في «بطولة الشهيد» يومي 25 و26 نوفمبر، أما الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة فتقام يوم 24 ديسمبر تسبقها «بطولة عجمان» التي ستقام يومي 16 و17 من ديسمبر.

وتقام الجولة الرابعة من بطولة «أبوظبي جراند سلام» في لندن في شهر يناير من العام الجديد على مدار يومي 13 و14 منه، بينما تقام منافسات بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار يومي 27 و28 من نفس الشهر، وفي شهر فبراير المقبل تصفيات بطولة الشارقة الدولية يومي 3 و4 فيما تبدأ منافسات الكبار في هذه البطولة يومي 10 و11 وتقام بطولة التحدي للصغار يومي 24 و25 من الشهر نفسه.

أما في شهر مارس فتقام الجولة الثالثة من جولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية، التي ستتواكب وتصفيات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أما شهر أبريل فيشهد إقامة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو خلال الفترة من 14 إلى 23 أبريل وهي مسك ختام الموسم.

15000

يمارس اللعبة حالياً ما يقارب 15 ألف لاعبة من المواطنات الإماراتيات، وبذلك تكون المرأة قد نجحت في تعزيز تواجدها على ساحة رياضات الدفاع عن النفس من بوابة الجوجيتسو ولتحقق انجازات مهمة على كافة المستويات، بما يعكس قدرتها على التحدي وعزمها على النجاح عندما تتوافر لها الفرصة والبيئة الملائمة.

100000

يهدف اتحاد الجوجيتسو إلى إدخال ثقافة اللعبة إلى كل بيت، وكذلك رفع أعداد ممارسي اللعبة وصولا إلى 100 ألف لاعب بحلول عام 2020، وأصبح مشروع أبوظبي لتطوير اللعبة النافذة الأساسية للنهوض برياضة الجوجيتسو عربياً وعالمياً، ويجري العمل على اعتماده رسمياً في عدد من الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، وبدأت تلك الجهود تؤتي ثمارها حيث تم اعتماد اللعبة مؤخراً في شاطئية سان دييجو.

Email