شهد توقيع 4 رياضيين للانضمام الى نادي النخبة

أحمد بن محمد: برونزية «ريو» فاتحة ألقاب جديدة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، اعتزازه بالرياضيين، وما حققوه من إنجازات ونجاحات ملموسة، كان لها بالغ الأثر في تعزيز مسيرة الرياضة، ووصولها إلى مرحلة مميزة عقب المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، التي شهدت تحقيق الإمارات الميدالية الأولمبية الثانية في تاريخها، ما يفتح المجال أمام رياضيينا لحصد مزيد من الميداليات والألقاب في المحافل الدولية المقبلة.

وحث سموه الرياضيين على بذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة، والعمل على إعلاء راية الوطن وتمثيله بالصورة المشرفة التي تليق بحجم مكانته على خارطة الرياضة العالمية والقارية. جاء ذلك خلال حضور سموه مراسم توقيع انضمام 4 رياضيين مميزين، حققوا مسيرة حافلة بالنجاحات إلى نادي النخبة بفندق أبراج الإمارات بدبي مساء أمس، بهدف الارتقاء بمستواهم الفني، عبر مجموعة من البرامج والخطط الفنية المختلفة.

رباعي النخبة

وضمّ رباعي نادي النخبة، ثلاثة رماة، هم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وخالد الكعبي، بالإضافة إلى الدراج يوسف ميرزا، وذلك نظراً لما قدموه من مستويات مميزة، ونتائج إيجابية في مختلف المشاركات القارية والدولية، ما يؤهلهم لتحقيق تتويجات أولمبية.

ومثَل اللجنة الأولمبية الوطنية في مراسم توقيع عقد انضمام الرياضيين الأربعة لنادي النخبة، المهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة، فيما مثّل اتحاد الإمارات للرماية، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات.

واطلع سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على التقرير المفصل لرياضيي النخبة، والذي تضمن ضرورة الاهتمام بالرياضات الفردية، من خلال منهجية عمل الاعتماد على الموهوبين ورعايتهم بشكل كامل، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لهم.

لجنة التخطيط

وعقب انتهاء مراسم التوقيع، ترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، واطلع سموه على تقارير لجنة التخطيط الأولمبي واللجنة الفنية، حول المشاركة في الدورات الرياضية العام الحالي، وفي مقدمها دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، ودورة الألعاب الرياضية الدولية السادسة لأطفال آسيا-ساخا 2016، والمشاركة المقبلة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي تستضيفها فيتنام من 24 من الشهر الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل.

حضر اجتماع المكتب التنفيذي، معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، وعبيد الشامسي المدير المالي، إلى جانب أعضاء المكتب، وهم: الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وعبد المحسن الدوسري، والمستشار أحمد الكمالي، والدكتورة مي الجابر، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة.

دعم الأنشطة

وتقدم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، بالشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، واللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على الرعاية والمساهمة الوطنية في دعم أنشطة وبرامج نادي النخبة في مسيرته الهادفة لصقل الرياضيين بصورة مستمرة. وهنأ المكتب التنفيذي، محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو والمصارعة والكيك بوكسينغ، بمناسبة الفوز بميدالية برونزية أولمبية في رياضة الجودو في أولمبياد ريو دي جانيرو.

تألق

هنأ المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات للمعاقين، وكافة عناصر منتخبنا الوطني للمعاقين، على نتائجهم المشرفة في دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو.

Email