بمشاركة 108 دراجين ممثلين لـ 18 فريقاً عالمياً

مجلس أبوظبي يحدد مسارات وقمصان طواف 2016

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن تفاصيل النسخة الثانية لطواف أبوظبي للدراجات الهوائية 2016 ويتضمن المسارات والقمصان، في مؤتمر صحافي عقد أمس بفندق سانت ريجيس أبوظبي.

ويأتي برعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويعتبر أهم الفعاليات الرياضية التي ترسخ مكانة أبوظبي على الخارطة العالمية، وتعكس تراثها الحضاري. ويعد طواف أبوظبي 2016 مسك ختام موسم سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

حيث سيقام بعد أربعة أيام فقط من نهاية بطولة العالم للدراجات الهوائية التي ستقام يوم 16 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، ويليها الحفل الرسمي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والذي ستحتضنه أبوظبي للعام الثاني على التوالي.

والتي ستشهد تكريم المتميزين وأبطال سباقات وفعاليات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لموسم 2016. حضر المؤتمر الموسع عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ولورينزو جورجيتو، المدير التنفيذي لـ: آر.سي. اس للرياضة وممثلو الرعاة: طيران الاتحاد، نيشن تاورز، قناة أبوظبي الرياضية، بجانب اتحاد الإمارات للدراجات، وحشد كبير من القيادات الحكومية والرياضية إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي.

4 مراحل

وستقام النسخة الثانية لطواف أبوظبي خلال الفترة 20-23 أكتوبر 2016، على أربع مراحل يبلغ مجموع مسافتها 555 كلم، وهي المسافة نفسها التي قطعها المشاركون في النسخة الأولى من طواف أبوظبي عام 2015، حيث ستكون انطلاقة الطواف من المرحلة الأولى (مرحلة ادنوك) في مدينة زايد بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، وتليها المرحلة الثانية (مرحلة نيشن تاورز) في العاصمة أبوظبي، ثم المرحلة الثالثة (ستراتا – مبادلة) في مدينة العين (المرحلة الجبلية) في حين تختتم بالمرحلة الرابعة (مرحلة جزيرة ياس) في حلبة ياس.

ألوان القمصان

وقد تم كشف عن ألوان قمصان الفرق المخصصة للفائزين بالمراحل الأربع لطواف أبوظبي التي يزينها علم الإمارات: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، إذ سيرعى القميص باللون الأحمر مجلس أبوظبي الرياضي (المنظم للحدث)، والأخضر برعاية نيشن تاورز، والأبيض برعاية قناة أبوظبي الرياضية القناة الناقلة لطواف أبوظبي.

فيما يرعى القميص الأسود طيران الاتحاد (الناقل الوطني لدولة الإمارات)، كما سُيمنح القميص الأحمر لمتصدر السباق، والأخضر للمتصدر بالنقاط والأبيض لأفضل متسابق شاب تحت سن 25 عاماً، والأسود لمتصدر المرحلة السريعة الوسطى.

أعلام المراحل

وقدم عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أعلام المراحل الأربع لممثلي الجهات الراعية لكل مرحلة، حيث سلم علم المرحلة الأولى إلى محمد سند القبيسي ممثل ادنوك، والثانية لمعمر الحديدي ممثل نيشن تاورز والثالثة لحامد الحارثي ممثل ستراتا (مبادلة) والرابعة لخيراردو لينس ممثل جزيرة ياس.

في المقابل تم اعتماد أبراج الشعب (نيشن تاورز) كمركز رئيسي لطواف أبوظبي، والذي سيشهد احتضان المركز الإعلامي والمؤتمرات الصحفية الخاصة بالطواف من بينها: المؤتمر الصحافي الرئيسي، مؤتمر استقبال المشاركين، وكذلك منطقة فعاليات المشجعين والتي ستنطلق بداية من يوم الجمعة 14 أكتوبر وتستمر حتى يوم الاثنين 24 أكتوبر 2016.

وشدد العواني على حرص مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه بتقديم الطواف بنسخته الثانية بطريقة مميزة من خلال البث التلفزيوني المباشر للعالم والسعي لإرضاء كافة المشاهدين، بجانب عوامل استضافة المشاركين ونوعية الفرق والنجوم الذين تمت دعوتهم للتنافس على ألقاب المراحل الأربع في طواف أبوظبي.

وثمن العواني رعاية ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لطواف أبوظبي بنسخته الثانية.

وهو خير دليل على اهتمام القيادة الرشيدة المتواصل بدعم التقدم الرياضي وتنمية حضوره الفاعل على الساحة العالمية، كما نثمن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يولي أهمية كبيرة لخطط استضافة ابوظبي لأهم وأبرز الفعاليات الرياضية العالمية".

فرصة كبيرة

وتابع: طواف أبوظبي 2016 هو تحدٍ وفرصة كبيرة قبيل إدراجه ضمن الروزنامة العالمية بداية من فبراير 2017، مضيفاً أن أبوظبي ستحتضن أيضا الحفل الرسمي لختام موسم سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية للمرة الثانية على التوالي.

وبجانب ذلك سنخصص العديد من الفعاليات المصاحبة بهدف تطوير رياضة الدراجات الهوائية بشكل أكبر سواء على صعيد مدارس أبوظبي والعمل على تشجيع الصغار لممارسة هذه الرياضة التي أصبح يمارسها الكثيرون.

شكر الداعمين

وقدم العواني الشكر والتقدير لكافة الشركاء والداعمين في إنجاح طواف أبوظبي بنسخته الثانية المهمة، وفي مقدمة تلك الجهات الشركاء والرعاة طيران الاتحاد ، نيشن تاورز ، ادنوك ، ستراتا – مبادلة ، جزيرة ياس ، اتحاد الامارات للدراجات الهوائية، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، شركة أبوظبي للإعلام، قناة ابوظبي الرياضية ، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة دائرة شؤون البلدية والنقل في (ابوظبي ، العين ، المنطقة الغربية )، وكافة المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة التي حرصت على تحقيق الشراكة والتعاون في استضافة جميع مراحل طواف أبوظبي.

سعادة بالمشاركة

من جهته قال الدراج العالمي مارك كافينديش سفير طواف أبوظبي: " اتطلع بحماس كبير للمشاركة في النسخة الثانية لطواف أبوظبي 2016 ، بعد أن منعتني الاصابة من المشاركة في النسخة الأولى العام الماضي، حيث لا أشكو من الاصابة هذه المرة وأنا في حال جيد وسأحاول الفوز بلقب إحدى المراحل والفوز بالقميص المخصص.

مضيفاً : "أشعر بسعادة كبيرة وأنا اتواجد هنا في أبوظبي لما تتمتع به المدينة من تقاليد عريقة وتملك بنفس الوقت مقومات المدن العصرية وتتطلع لمستقبل يملؤه الافق الواسع، ومن الرائع جداً أن يكون فيها سباق عالمي لطواف الدراجات الهوائية". مراحل الطواف

الخميس 20 أكتوبر- المرحلة الأولى: مدينة زايد (نقطة الانطلاق والنهاية) المسافة 147 كلم.

الجمعة 21 أكتوبر-المرحلة الثانية: أبوظبي- 115 كلم، نقطة الانطلاق من أبراج الشعب ( نيشن تاورز) ونقطة النهاية أمام سارية العلم الكبير بالقرب من القرية التراثية في كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي.

السبت 22 أكتوبر: المرحلة الثالثة- العين 150 كلم، الانطلاق من مدينة العين والنهاية في جبل حفيت.

الأحد 23 أكتوبر: المرحلة الرابعة- حلبة ياس 143 كلم (نقطة الانطلاق والنهاية في حلبة ياس).

555 كم من النسخة الثانية تعكس معالم أبوظبي الحضارية

18

يضم طواف أبوظبي الـ 18 فريقاً عالمياً المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، حيث يتكون كل فريق من 6 دراجين، بمجموع 108 دراجين عالميين، يمثلون 11 فريقاً عالمياً من بينهم 8 فرق أعضاء في مجموعة فيلون و4 فرق قارية للمحترفين و3 فرق قارية.

Email