منتخبنا يحافظ على صدارة الدول الخليجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حافظ منتخبنا على صدارته للدول الخليجية في الترتيب العام برصيد ذهبيتين وثلاث فضيات، فيما حل «أبيض فرسان الإرادة» على الصعيد العربي في المركز الرابع، حيث يتصدر المنتخب التونسي العرب برصيد 6 ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات.

يليه المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد 3 ذهبيات، 5 فضة، 3 برونزيات، فيما جاء المنتخب الجزائري في المركز الثالث برصيد ذهبيتين و5 فضيات و6 برونزيات، كما أن منتخبنا يأتي في المركز 34 على صعيد الدول المشاركة التي يبلغ عددها 160 دولة.

وأكد محمد خميس بطلنا الذهبي أن فخر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بفرسان الإرادة، يعكس حرص القيادة الرشيدة على التواصل مع أبنائها في جميع المجالات، مما يضاعف من مسؤوليتهم خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية، خصوصاً أن أسمى الأعمال الوطنية تتمثل في رفع علم واسم الإمارات عالياً خفاقاً في جميع المحافل القارية والدولية.

اهتمام كبير

وقال خميس: «إن الاهتمام الكبير الذي ظلت تحظى به رياضة ذوي الإعاقة من القيادة الرشيدة، وسام على صدر كل فارس وفارسة إرادة، مبيناً أن الإنجاز الكبير الذي تحقق في «ريو»، يعد بكل المقاييس نتاجاً طبيعياً ومنطقياً لهذا الاهتمام.

 وأكد محمد القايد بطلنا الذهبي أن اهتمام القيادة الرشيدة مسؤولية جديدة، تحتم على كل لاعب أن يبذل قصارى جهده في المرحلة المقبلة من أجل ترك بصمة جديدة تعزز النجاحات التي ظلت تحققها رياضة ذوي الإعاقة». وقال: «نتمنى أن نكون عند حسن ظن قيادة وشعب الإمارات من أجل السير على درب الإنجازات لتحقيق ما يصبو إليه كل رياضي أو رياضية منتسبين لذوي الإعاقة».

المركز السادس

من ناحية أخرى حصلت سهام الرشيدي لاعبة منتخبنا على المركز السادس، خلال مشاركتها أول من أمس في مسابقة القرص، حيث كان المركز الأول من نصيب الجزائر، بينما جاءت إيرلندا في المركز الثاني، ونيجيريا ثالثاً. وأكدت سهام أنها استفادت من هذه المشاركة الأولمبية، في ظل تواجد بطلات عالميات، مبينة أن المنافسة جاءت ساخنة.

وقالت: «إن المشاركة في مثل هذه الدورات الأولمبية تحقق العديد من المكاسب لفتاة الإمارات في ظل الاهتمام الذي تجده الرياضة النسائية. وأشارت إلى أن رياضة المعاقين محظوظة بالقيادة الرشيدة التي ظلت تولي هذه الشريحة بمختلف إعاقاتها اهتماماً خاصاً من أجل الوصول إلى منصات التتويج والسعي الجاد لتكرار مشهد الإنجازات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال المرحلة الماضية وخصوصاً أن أي معاق هدفه الرقم واحد».

Email