طموحات قوية لفريق أبوظبي في مونديال الفورمولا 2

ت + ت - الحجم الطبيعي

تداعب طموحات التفوق وآمال الفوز فريق أبوظبي اليوم، مع انطلاقة السباق الرئيسي للجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي تنطلق في مدينة ماكون الفرنسية بمشاركة 20 زورقا في المنافسة. وتأتي المنافسة على نهر ماكون لتضع الفرق المتصدرة حاليا للترتيب العام في موقف صعب من خلال الوصول لمرحلة عنق الزجاجة وأهمية عدم التفريط في أي نقطة بالنسبة لأصحاب الصدارة حاليا، ويشارك فريق أبوظبي بأبطاله راشد القمزي وراشد الطاير واللذين يدخلان السباق باستراتيجية مدروسة وخطة وضعتها إدارة الفريق قبل بدء المنافسة.

سباق اليوم سينطلق في تمام السادسة مساء بتوقيت الإمارات الرابعة عصراً بتوقيت فرنسا، وسيكون السباق منقولا على موقع البطولة مباشرة حيث تتاح الفرصة لكل عشاق الرياضة والفريق لمتابعة الحدث على الانترنت.

السباق تقرر أن يقام مساره قبل يومين على امتداد نهر ماكون حيث تم توزيع أربع بوابات هوائية، وستصل المسافة الإجمالية للسباق إلى 1535 مترا، ومن المهم جدا معرفة أن أطول مسافة بين بوابتين هوائيتين ستكون 725 مترا هي التي تقع بين البوابة رقم 4 ورقم 1، وستبدأ المنافسة اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي لكافة المتسابقين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، ثم ننتقل إلى فقرة التجارب الحرة للفرق والزوارق المشاركة في تمام العاشرة والنصف، ثم لاحقاً ننتقل إلى منافسات السباق الرئيسي والذي يقام في تمام الساعة الرابعة بتوقيت فرنسا.

وبالرغم من أن الجولات الخمس الماضية كانت وافرة بالنقاط، إلا أن الموقف العام حاليا في الصدارة مختلط بعض الشيء، ولعل الأكثر ارتياحاً بين كافة الفرق هو الفريق السويدي والذي يتصدر الترتيب العام بزورقيه بقيادة بيري لوندن وإريك إيدين وكلاهما لديه 55 نقطة.

 

Email