منتخبنا يفقد جهود نجمه راشد للإصابة

«الأبيض» يتعثر أمام الأخضر في «خليجية السلة»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فرط الأبيض الإماراتي لكرة السلة بنقاط المباراة التي جمعته مع الأخضر السعودي، أول من أمس وخسر بنتيجة 68/ 72، في بداية مشوار الفريقين في بطولة الخليج الخامسة عشرة للرجال والمقامة حالياً على صالة نادي الشارقة، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

حيث أظهر منتخبنا تفوقاً ملحوظاً في الربعين الأول والثاني عندما وصل بالنتيجة لمصلحته بمنتصف المباراة إلى 46/ 42، لكن أداءه تراجع بشكل غريب خلال الربعين الثالث والرابع بتسجيله 22 نقطة مقابل 30 نقطة للسعودية، ليخطف الضيف السعودي الفوز بفارق 4 نقاط، ويحصد نقاط المباراة الثلاث، وبالجولة نفسها حقق الأحمر البحريني النتيجة الأكبر على نظيره المنتخب العماني بفارق 51 نقطة وبنتيجة نهائية 95/ 44 لتمنحه النتيجة الكبيرة صدارة الجولة الأولى من البطولة.

وتخلد جميع الفرق الخمسة المشاركة اليوم للراحة من معمعة المباريات والتي تمثل فرصة للأجهزة الفنية والإدارية لإعادة حساباتها وترتيب أوراقها من جديد بتجاوز السلبيات والسعي لاستثمار الإيجابيات وخاصة بعد أن كشفت الفرق أوراقها من حيث القوة والضعف، استعداداً للدخول بمعمة جديدة من المنافسات على اللقب الأغلى والأهم بمسيرة الفرق على المستوى القاري.

بداية إماراتية جيدة

خاض منتخبنا مباراته الأولى بطموحات وآمال عريضة لتجاوز خصوصيات البداية وحقق مراده خلال الربع الأول من المباراة متقدماً على نظيره السعودي 21 /19 رغم أنه وصل للفارق الأكبر 9/ 3 لينشط بعدها الأخضر السعودي ويدرك التعادل الأول 11/11 والثاني و13/13 والتعادل الثالث والأخير 15/15 ويقود بعدها منتخبنا بقية الشوط لمصلحته 21/ 19.

ولم تختلف الحال في الربع الثاني وواصل منتخبنا تفوقه لعباً ونتيجة للفارق الأكبر 35/ 26 ويتوقف بعدها فريقنا عن التسجيل نتيجة التسرع ما منح الأخضر لتضيق الفارق إلى 35/ 34 ويعود الأبيض من جديد لتوسيع الفارق بفضل تألق لاعبيه قيس وطلال وناصر لينهي النصف الأول من المباراة لمصلحته 46/ 42 مؤكداً تفوقه بالربع الثاني بنتيجة 25/ 23.

ونهاية سعودية ناجحة

وجاءت المفاجأة في الربع الثالث من المباراة عندما نشط الضيوف وأدركوا التعادل 49/49 ومن ثم أول تقدم لهم بنتيجة 54/ 53 من خلال الثلاثيات التي حققها نجوم الأخضر، ويعود منتخبنا للتقدم من جديد لغاية 56/ 54 ليخطف نجم السعودية مثنى التقدم بثلاثية في الثواني الأخيرة من عمر الربع الثالث بالنتيجة 56/57، بتسجيل منتخبنا بهذا الربع 10 نقاط مقابل 15 نقطة للضيوف ليدفع منتخبنا ضريبة خروج لاعبنا راشد ناصر للإصابة.

ومع بداية الربع الرابع والأخير من المباراة عاد منتخبنا لوضعه الطبيعي رغم استمرار غياب نجمه راشد ناصر للإصابة ليتقدم من جديد 60 /57 بفضل تألق قيس وطلال وسعيد وخليفة وتتواصل الإثارة في سعي الفريقين للفوز وخطف نقاط المباراة واللعب سجالاً لينتفض الأخضر من خلال الثلاثيات عن طريق مثنى ويتقدم من جديد لنهاية الربع الرابع 15/ 10 للأخضر، ويخطف الفوز بنهاية المباراة المثيرة بنتيجة 72/ 66، ويحسب للمنتخب السعودي تفوقه بتسجيل 8 ثلاثيات من خارج القوس مقابل 3 ثلاثيات لمنتخبنا.

لعنة الإصابات

وأرجع علي أميري مدير منتخبنا الوطني خسارة منتخبنا لمباراته الأولى إلى الإصابات التي طالت منتخبنا خلال النصف الثاني من المباراة وخاصة في الدقائق الأخير بخروج طلال سالم وراشد ناصر كان لها أكبر تأثير على خروج المباراة بهذه النتيجة والتي كانت بمتناول اليد بعد النصف الأول من المباراة والذي تفوق خلاله منتخبنا لعباً ونتيجة.

وأضاف لكن هذه الخسارة والمفاجئة بنفس الوقت لا تقلل مطلقاً من العطاء، والجهد الكبير الذي بذله لاعبونا في أرض الملعب، خاصة وأنهم واجهوا منتخباً قوياً ومنظماً بحجم المنتخب السعودي الذي استعد جيداً.

فريق كبير

وعلق حسن عطا الله مدير المنتخب السعودي على المباراة والفوز الصعب قائلاً: «إن كل فريق لديه أفضل مما قدمه على أرض الملعب، ولكن رهبة البداية والخوف من الخسارة جعل المباراة تظهر بما كانت عليه من السخونة والإثارة.

وأردف قائلاً لكن في حقيقة الأمر أعلم جيداً أن المنتخب الإماراتي لديه الكثير والأفضل الذي كان في مقدوره أن يقدمه، لكن رهبة البداية كان لها تأثيرها، ونفس الحال بالنسبة للمنتخب السعودي، وهذا فوز مهم جداً سيكون له التأثير الإيجابي في بقية مشوارنا بالبطولة».

وأضاف: «السيطرة على الأعصاب في نهاية المباراة كان له الدور البارز في الفوز، وكان فريقي قد استعد بشكل مناسب في البوسنة ولعبنا عدة مباريات خلال مدة شهر، وأكد في ختام حديثه أن المنافسة بشكل عام في البطولة الحالية ستكون مثيرة بين أكثر من منتخب ولم تخل من المفاجآت».

Email