منافسات أفضل زمن تدشّن مونديال «فورمولا2»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات وتحدي سباق أفضل زمن في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تستضيفها مدينة زاراساي إحدى أجمل المدن ذات الطبيعة الساحرة والخلابة في ليتوانيا، وذلك بمشاركة زوارق أبوظبي بقيادة راشد القمزي ومحمد المحيربي، وحضور ومشاركة 26 زورقاً ومتسابقاً في خامس جولات البطولة الأوروبية.

وتشتعل المنافسة اليوم مبكراً مع القوانين التي وضعتها اللجنة المنظمة للسباق والتي ستقوم بتقسيم المتسابقين إلى مجموعتين تتنافس كلاهما من أجل الوصول إلى الزمن الأسرع، ولاحقاً يتم استبعاد آخر زورق لكي يتأهل إلى التصفيات الثانية اثنى عشر زورقاً فقط، ثم يشارك في التصفيات الأخيرة عشرة زوارق ينطلق كل منها على حدة من أجل إحراز الزمن الأفضل وتحقيق الرقم المنشود والمطلوب.

اجتماع تنويري

وتبدأ تفاصيل السرعة اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين والذي سيبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف، ثم لاحقاً التجارب الحرة والتي تبدأ من العاشرة والربع وتستمر لساعة ونصف كاملتين، حيث ستكون فرصة ذهبية للمتسابقين من أجل تجربة وإعداد الزوارق والوصول للإعدادات الأمثل من خلال مسار السباق.

وفي تمام الواحدة وخمس وأربعون دقيقة، تبدأ منافسات سباق أفضل زمن والذي سيقسم إلى ثلاث تصفيات، حيث ينتهي في تمام الثالثة ظهراً، ومعها نعرف أصحاب المراكز الأولى وأبطال السرعة، ومن سيكون في مقدمة الزوارق المنطلقة غداً.

وعن منافسات أفضل زمن اليوم والتحدي الذي ينتظر ممثلي الإمارات في السباق قال سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق: ينتظر متسابقونا اليوم منافسة قوية وتحمل الكثير من الندية والتحدي، سباق أفضل زمن في المعتاد يكون مهماً جداً، حيث إنه يعطي للمتسابقين والفائزين من خلاله فرصة الوصول للمراكز الأولى في السباق الرئيسي، وبالتالي فرصة أفضل للفوز بالمراكز الأولى.

Email