اللجنة المنظمة كشفت التفاصيل في مؤتمر صحافي

4 فرق أجنبية تشارك في دولية دبي لسلة الناشئين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين، النقاب عن النسخة الثانية من البطولة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالجامعة الأميركية بدبي في الفترة من 27 أغسطس الجاري إلى 2 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة الخميس بمقر مجلس دبي الرياضي وتحدث فيه أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بالمجلس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسالم راشد المطوع الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة السلة إلى جانب ممثل الجامعة الأميركية بدبي مستضيف البطولة.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة ثمانية فرق من بينها أربعة من دبي، إلى جانب أربعة فرق أجنبية، تم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم الأولى نادي بايرن ميونخ (ألمانيا)، النادي الأهلي (مصر)، النصر والأهلي (الإمارات)، وتشارك ضمن المجموعة الثانية فرق بارتيزان (صربيا)، النادي الرياضي (الأردن)، الوصل والشباب (الإمارات).

وتلعب البطولة في مرحلتها الأولى بنظام الدوري من دور واحد ويتم ترتيب الفرق من المركز الأول إلى الرابع حسب النقاط المتحصلة، ويطبق نظام خروج المهزوم في المرحلة الثانية التي يواجه فيها الأول من كل مجموعة صاحب المركز الرابع في المجموعة الأخرى ويلتقي الثاني مع الثالث، على أن يتأهل الفائزون الأربعة إلى مرحلة نصف النهائي التي يتواصل فيها تطبيق نظام خروج المهزوم ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تطوير فني

أوضح أحمد سالم المهري رئيس اللجنة خلال حديثه في المؤتمر الصحافي أن النسخة الثانية من بطولة دبي الدولية لكرة السلة تعتبر حلقة أساسية من سلسلة الأحداث والبطولات والفعاليات التي ينظمها المجلس لقطاع الناشئين والشباب بأندية دبي في مختلف الألعاب الرياضية، خاصة المتعلقة بتطوير الجانب الفني.

وقال «هذه البطولة تعتبر متنفساً وفرصة فريدة من نوعها لأنديتنا لمواجهة أقوى الفرق العالمية، بما يسهم في تطوير مستوياتها الفنية ويؤهلها لخوض المنافسات المحلية باستعدادات جيدة، وكما تسهم البطولة في إكساب اللاعبين الناشئين والشباب مزيداً من الخبرة التي تمكنهم من خوض غمار التجربة الاحترافية وتأهيلهم لقيادة الفرق والمنتخبات الوطنية مستقبلاً».

وأضاف «شهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة فرق أوروبية وعربية قوية، وعلى رأسها فريق برشلونة الإسباني الذي ظفر بالميدالية الذهبية وكأس البطولة، إلى جانب بارتيزان الصربي والرياضي الأردني اللذين يعودان للمشاركة في النسخة الثانية من جديد، فيما سيعوض فريق بايرن ميونخ الألماني غياب برشلونة، كما نسعد باستقبال الأهلي القاهري للمرة الأولى في البطولة، ونثق في أن بطل مصر سيكون إضافة حقيقية لهذا الحدث الكبير».

تعاون

أعرب سالم راشد المطوع الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة السلة عن سعادته بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة، مبيناً أنها تتيح الفرصة للاعبين الشباب للحصول على الاحتكاك المطلوب مع فرق أوروبية تنتمي إلى مدارس متقدمة في مجال كرة السلة، وبالتالي يسهم في تطوير مستوى اللاعبين ويساعد في إكسابهم الخبرة المطلوبة.

وقال «المشاركة في مثل هذه البطولات تعود بفوائد فنية كبيرة على الفرق، وتعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم وتصقل مواهبهم وتجعلهم مؤهلين لبداية التجربة الاحترافية مع الأندية، بعد أن يحصلوا على ما يحتاجون من خبرة ميدانية، ومعرفة فنية تصنع نجوميتهم، وتجهزهم ليشكلوا الإضافة المطلوبة لكرة السلة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

برامج مصاحبة

تضم النسخة الثانية من بطولة السلة عدداً من البرامج الفنية والاجتماعية المصاحبة وعلى رأسها ورشة العمل الفنية التي تعقد بفندق نوفل البرشاء مقر إقامة البعثات الأجنبية من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، وتناقش الورشة أفضل التجارب الأوروبية في مجال تدريب كرة السلة.

وتشمل البرامج الترفيهية التي تنفذها اللجنة المنظمة للبطولة زيارات للفرق الأجنبية إلى المعالم البارزة في مدينة دبي، ومن بينها برج خليفة والمناطق التراثية، كما يتعرف المشاركون في البطولة إلى الثقافة الإماراتية والعادات والتقاليد المحلية من خلال القرية التراثية التي تشرف عليها هيئة دبي للثقافة والفنون بمقر البطولة بالجامعة الأميركية في دبي.

رعاية

تنظم النسخة الثانية للبطولة بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة اليد، والجامعة الأميركية بدبي، وبرعاية عدة جهات، حيث تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين طيران الإمارات، قناة دبي الرياضية، لجنة تأمين الفعاليات، مستشفيات ميديور وفيرتكس، والشركاء الرئيسيين، هيئة دبي للثقافة والفنون، اكوافينا، المراعي، برج خليفة، بونتان، والشركاء الداعمون، رونالدو وبوكاري سويت.

Email