قفزة مئوية للأميركي بيترسون في «السباق إلى دبي»

■ بيترسون يتألق في بطولة التشيك الدولية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الأميركي بول بيترسون بلقب بطولة «التشيك ماستر» للغولف والتي احتضن منافساتها منتجع القطرس للغولف في جمهورية التشيك، متفوقاً بفارق ضربة واحدة عن وصيفه البلجيكي توماس بيتيرس.

ومنح هذا الفوز، الأميركي بول التقدم أكثر من 100 مركز دفعة واحدة على لائحة ترتيب الجولة الأوروبية للغولف في صراع «السباق إلى دبي»، بعدما قفز من المركز 201 إلى 99.

وجاء فوز بيترسون بأول ألقابه في الجولة الأوروبية في البطولة، ليحصد 166,660 نقطة عززت من حظوظه بالتواجد في بطولة جولة «موانئ دبي العالمية» للغولف، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحتضنها عقارات جميرا للغولف في شهر نوفمبر المقبل، وتعد الجولة الختامية للجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، ويشارك فيها أفضل 60 لاعباً على مدار الموسم من حول العالم.

صراع الصدارة

وكان البلجيكي بيتيرس قريباً من الفوز ولكنه تأخر بضربة واحدة وفشل بالاحتفاظ بلقب البطولة الذي فاز به العام الماضي، لكنه خرج راضياً بالنتيجة بعدما حسن مركزه في ترتيب السباق إلى دبي، بعدما كسب 111,000 نقطة ليصل مجموعه في الموسم الحالي إلى 760,909 نقطة.

ويتقدم من المركز 30 إلى 24، وكانت المنافسة شرسة طوال الجولة الأخيرة بين بيترسون وبيتيرس اللذين تناوبا على اعتلاء الصدارة وتشاركا المركز الأول، لكن تمكن الأميركي من خطف الصدارة بعد أن قدم أداءً ممتازاً في الحفرة الأخيرة رقم 18، ليحرم البلجيكي من الحصول على اللقب الثالث له في الجولة الأوروبية.

وحجز الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك مكانه في كأس رايدر مع الفريق الأوروبي الذي سيواجه الفريق الأميركي في ملعب هازلتن الوطني للغولف في سبتمبر 27، بعد أن حصل على المركز الخامس في البطولة التشيكية برصيد 10 ضربات تحت المعدل، وانتقل فيتزباتريك الذي يدين بالفضل إلى دبي في تطوره وتميزه في مسيرته الاحترافية، من المركز 20 إلى 18 في السباق إلى دبي، بعدما حصل على 42,400 نقطة ليصبح مجموعه 896,999 نقطة.

مقدمة

ما زال الإنجليزي داني ويليت محتفظاً بصدارة ترتيب الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، بمجموع 3,168,940 نقطة، ويأتي السويدي هنريك ستينسون، بالمركز الثاني بمجموع 3,130,447 نقطة.

وفي المركز الثالث الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي حامل اللقب بمجموع 2,487,204 نقاط، وفي المركز الرابع يأتي الإسباني رافا كابريرا بيلو بمجموع 1,804,178 نقطة، وفي المركز الخامس الجنوب أفريقي لويس أوستهوزين بمجموع 1,693,329 نقطة.

Email