استبقت مبادرة أميركية مماثلة

الهيئة تحتفي بدخول الكاراتيه إلى الأولمبياد

■ جانب من الاحتفالية | تصوير- عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة صباح أمس في مقرها بدبي بدخول الكاراتيه إلى الألعاب الأولمبية اعتباراً من دورة طوكيو 2020، في خطوة استبقت من خلالها مبادرة أميركية مماثلة.

وحضر الاحتفالية المعبرة، إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة، وأمينها العام المساعد عبدالمحسن الدوسري، واللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي، والإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

ومروان سنكل ومحمد حربوك عضوا مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكاراتيه، والخبير محمد عباس المدير التنفيذي للاتحاد، وعدد من مديري ورؤساء الأقسام في الهيئة العامة، ومختار سيف رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه.

الشعور بالفخر

وأبدى عبدالملك سعادته بدخول الكاراتيه إلى الأولمبياد، مهنئاً أسرة اللعبة بالإنجاز الكبير، لافتاً إلى أن الهيئة العامة وكل القائمين على الحركة الرياضية والشبابية يشعرون بالفخر بأن تكون الإمارات ومن خلال أبنائها في اتحاد الكاراتيه بقيادة اللواء الرزوقي بوابة لعبة الكاراتيه نحو العالمية من خلال الآسياد والأولمبياد.

إنجاز أولمبي

وأضاف عبدالملك قائلاً: نشعر بالسعادة في أن تكون الإمارات المحطة الأولى لرئيس الاتحاد الدولي بعد أيام قليلة من قرار الأولمبية الدولية بدخول الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية في دورة طوكيو 2020، ما يدل على الثقل الكبير جداً الذي يمثله أبناء الإمارات في أروقة الاتحاد الدولي وتأثير ذلك الدور على تحقيق حلم أبناء اللعبة.

وهنا لا بد لي من الإشادة بجهود اتحاد الإمارات للكاراتيه بقيادة الأخ اللواء الرزوقي، وأتمنى أن تشهد دورة طوكيو 2020 مشاركة إماراتية، أملاً بتحقيق إنجاز أولمبي يحسب لكل أبناء اللعبة.

مبادرة الهيئة

وأثنى اللواء الرزوقي على مبادرة الهيئة العامة بإقامة احتفالية معبرة في بيت الرياضيين، واصفاً دخول الكاراتيه إلى الأولمبياد بالإنجاز الكبير والحلم الذي تحقق بعد طول انتظار وإثر جهود مضنية بذلها فريق العمل الخاص بقيادة رئيس الاتحاد الدولي وبمشاركة فاعلة جداً من أبناء الإمارات منذ سنوات خلت.

انتهاء الفرحة

وشدد اللواء الرزوقي على أن فرحة دخول الكاراتيه إلى الأولمبياد انتهت، ولا بد من العمل وبقوة ومن الآن لبلوغ «كاراتيه الإمارات» دورة طوكيو 2020، مشيداً بجهود الهيئة العامة واللجنة الأولمبية الوطنية وكل المعنيين في تحويل الحلم إلى حقيقة.

دورة طوكيو

وأبدى اللواء الرزوقي ثقته في إمكانية مشاركة «كاراتيه الإمارات» في دورة طوكيو 2020، منوهاً بأن الدولة زاخرة باللاعبين الموهوبين الذين بمقدورهم تمثل الإمارات في أكبر المحافل الرياضية.

واصفاً المرحلة القادمة من عمر اللعبة بالصعبة نظراً لاتساع دائرة الطموحات المعقودة على اللعبة بعد دخولها إلى الأولمبياد، مشيداً بجهود جميع أعضاء فريق العمل المكلف بإنجاز دخول الكاراتيه إلى الأولمبياد.

دور الإمارات

وفي المقابل، امتدح سبينوس دور الإمارات في دخول الكاراتيه إلى الأولمبياد، مشدداً على أن الإمارات ومن خلال جهود اللواء الرزوقي، دولة رائدة في تحويل حلم أبناء اللعبة في كافة أنحاء العالم إلى حقيقة بدخولها إلى الأولمبياد بعد جهود وصفها بالجبارة طوال سنوات مضت، مقدماً الشكر إلى الإمارات ممثلة بالهيئة العامة واتحاد الكاراتيه بقيادة اللواء الرزوقي.

تكريم «كاراتيه اليمن»

حرصت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ممثلة بأمينها العام إبراهيم عبدالملك، على تكريم «كاراتيه اليمن» عبر تقديم درع تذكارية إلى مختار سيف رئيس اتحاد اللعبة في اليمن الشقيق، متمنياً التقدم للعبة، وأن يعم الأمن ربوع اليمن السعيد، مثنياً على مشاركة مختار في الاحتفالية المعبرة، كما تم تقديم درع مماثلة إلى الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه.

3

كشف الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه النقاب عن أن قرار دخول الكاراتيه إلى الأولمبياد حدد أعداد المشاركين لكل دولة في دورة طوكيو 2020، منوهاً بأن الأولمبية الدولية سمحت بمشاركة 3 لاعبين و3 لاعبات في مسابقة «الكوميتيه»، ولاعب واحد ولاعبة واحدة في مسابقة «الكاتا»، معتبراً العدد في كلتا المسابقتين مقبولاً لتحقيق حلم المنافسة في الأولمبياد.

 

Email