نهائي الريشة الطائرة لأندية دبي الجمعة

■ جانب من منافسات البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت بطولة أندية دبي للريشة الطائرة المقامة منافساتها في ملاعب عالم دبي للرياضة، إلى محطتها الأخيرة، والتي تأتي ضمن برنامج وقت الريشة دبي.

وجاء إطلاق هذا البرنامج كجزء من الترتيبات بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وتصل ذروته باستضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر، الذي بدأ في عام 2014 ويستمر حتى 2017.

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي مساء بعد غد، بعد أن كشفت مباريات الدور نصف النهائي يوم الجمعة الماضي عن هوية الفرق المتأهلة من المجموعتين الأولى والثانية، وسيلتقي في الدور قبل النهائي في المجموعة (ب) تيم فيكتور B مع ان اس ان ال B، بينما يواجه تيم يونيكس برايم ستار في المجموعة (أ) لتحديد الفائزين ببطولة وقت الريشة دبي لأندية دبي للريشة الطائرة 2016.

نزال قوي

وبعد نزال قوي استمر لمدة ثلاثة أسابيع، بمشاركة 160 لاعباً من 15 فريق، توزعوا على مجموعتين، وتنافس الجميع من أجل بلوغ الدور النهائي وتحقيق حلم الفوز باللقب، في 5 فئات هي فردي وزوجي الرجال، والزوجي المختلط، وزوجي السيدات، وزوجي الأساتذة (40 سنة وما فوق).

ومن المنتظر أن تشهد مباريات بعد غد صراعاً أكثر قوة، بعد أن شهدت المجموعة (أ) للمستوى A منافسات مثيرة بين الفرق الأربع الأولى لتحديد المتأهلين إلى النهائي، وأنزل تيم فيكتور هزيمة مفاجئة بفريق نيوبريد في المجموعة (أ) المستوى (B) بنتيجة 4-1، وفاز في المجموعة (ب) فريق ان اس ان ال على فرايدي سماشرز 3-2، وواصل فريق تيم يونيكس تألقه في المجموعة (أ) بتغلبه على فريق ان اس ان ال 3-2، فيما تولى برايم ستار مهمة إنزال الهزيمة بتيم فيكتور 3-2.

مبادرة

تنعقد بطولة أندية دبي للريشة الطائرة في إطار برنامج وقت الريشة دبي، وهو مبادرة تطويرية مبتكرة تهدف إلى تشجيع الإقبال على لعبة الريشة الطائرة في المجتمع، ويتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال عدد من الفعاليات التي تشمل، إضافة إلى بطولة الأندية، البطولة المدرسية وتوفير ملاعب مجانية في عالم دبي للرياضة.

Email