«أبوظبي توتال» يتصدر رالي فنلندا

■ نتائج مميزة لفريق أبوظبي في رالي فنلندا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحكم فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات قبضته على منافسات اليوم الأول من رالي فنلندا - الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات – على يد البريطاني كريس ميك وملاحه الإيرلندي بول ناجل، الفائزان برالي البرتغال الماضي على متن سيتروين دي.اس 3 دبليو.آر.سي. وجاءت صدارة ميك على حساب ابن البلد السائق الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا بفارق 18.1 ثانية. وأعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي عن ارتياحه وسعادته بتأدية ميك وأثنى أيضاً على تأدية كريغ برين وملاحه سكوت مارتن اللذين احتلا المركز الخامس مع نهاية اليوم الأول.

مرحلة حصوية

تألف اليوم الأول من رالي فنلندا السوبر سريع من 12 مرحلة حصوية بطول 146,70 كلم امتازت بسرعاتها العالية وقفزاتها الطويلة وطرقاتها الضيقة المتطلبة، وقد نجح سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميك في الفوز بأربع مراحل خاصة كانت كفيلة بوضعه على قمة الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم المضني والطويل.

وقال ميك: «سعيد جداً بالمنافسة، كان علينا الحفاظ على السيارة وعلى تأديتها طيلة مراحل اليوم الأول. فزنا بأربع مراحل والفارق الكلي بلغ 18.1 ثانية مع نهاية اليوم وهو أمر جيد ولكن اليوم الثاني سيشهد تحدياً كبيراً وعلينا المحافظة على وتيرة قيادتنا سيما وأنه من الصعب الشعور بالراحة وأنت تعلم بأن لاتفالا خلفك على أرضه».

مراحل صعبة

من جهته كان البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، يستمتع بقيادة سيارته في مراحل فنلندا التي وصفها بالخلابة حيث قال: «المراحل صعبة جداً وسريعة ولكن الحمد لله نجحنا في تحسين أزمنتنا مقارنة بالعام الماضي، نشعر بثقة كبيرة خلف عجلة قيادة سيارتنا وأود هنا شكر الطاقم الفني الذي أعد لنا سيارة ممتازة تماماً كما أريد ولهذا أنا سعيد بوتيرة قيادتي وبالتالي استمتعنا بمراحل رالي فنلندا الخلابة.» وأضاف:«سعيد جداً بتأدية كريس ميك ولكن تماماً كما كان الحال عليه في رالي البرتغال لا نريد أن نستبق الأمور ولكنني أتمنى له التوفيق لتحقيق فوز جديد لفريق أبوظبي توتال العالمي، فلننتظر ونراقب».

كان ذلك في وقت لفت فيه الايرلندي كريغ برين الأنظار بتأديته السريعة حيث قفز من المركز الثامن في الترتيب العام مع بداية اليوم الأول إلى المركز الخامس بعدما كان قد وصل إلى المركز الرابع بعدما حقق ثاني أسرع زمن في المرحلة الثانية ولكنه عاد ليحتل المركز الخامس مع نهاية اليوم و قال: «أشعر وكأنه أجمل يوم في حياتي الرياضية، أنا سعيد جداً بتأديتنا في رالي فنلندا لقد واجهتنا بعض العقبات وارتكبنا بعض الهفوات ولكننا نحتل المركز الخامس وهو أمر جيد في فنلندا».

أعطال

تعرضت سيارة محمد المطوّع لعطل في نظام التعليق، ثم عطل في علبة التروس خلال المرحلة 8 تحديداً، مما كلفه خسارة ما يزيد عن الأربع دقائق واحتلال المركز الثامن في فئته.

Email