حلم الروسية إيسينباييفا بالمشاركة يتبدد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخفقت الروسية يلينا إيسينباييفا، المتوجة مرتين بذهبية القفز بالزانة في دورات الألعاب الأولمبية، في الحصول على إذن استثنائي للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقرر في أغسطس المقبل.

كان الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أعلن حرمان محترفي ألعاب القوى الروس من المشاركة في ريو 2016، إثر قضية الانتشار الممنهج للمنشطات في روسيا، لكنه أعلن في الوقت نفسه إمكانية منح مشاركات استثنائية لبعض الرياضيين في الأولمبياد المقرر بين الخامس و21 أغسطس.

كانت محترفة الوثب الطويل داريا كليشينا حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة في الأولمبياد حيث تتدرب في الولايات المتحدة، بينما حصلت عداءة المسافات المتوسطة يوليا ستيبانوفا، التي أبلغت عن برنامج المنشطات الممنهج في روسيا، على الضوء الأخضر من جانب الاتحاد الدولي لألعاب القوى لكن اللجنة الأولمبية الدولية قررت أخيرا إقصاءها بسبب تورطها في قضية منشطات سابقة.

وكتبت إيسينباييفا بحسابها عل موقع مشاركة الصور «إنستغرام»: «المعجزة لم تتحقق» في إشارة إلى محاولتها الحصول على إذن استثنائي للمشاركة في الأولمبياد باعتبار أنها لم تسقط في اختبار كشف عن المنشطات، كما أنها تعد من رموز الرياضة في روسيا خلال الوقت الحالي.

كانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، أوصت بالإيقاف الكلي لروسيا عن المشاركة في الأولمبياد بعد صدور تقريرها عن وجود برنامج للمنشطات مدعوم من الدولة، لكن اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ، منحت الاتحادات الرياضية الروسية الحق في تحديد قوائم المشاركين في الأولمبياد بشرط الإيفاء بمعايير محددة.رويترز

Email