ضمن الجولة الثالثة من مونديال الفورمولا1-

زوارق الإمارات تطارد الزمن في البرتغال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتطلع زوارق الإمارات ممثلة في فريقي فيكتوري تيم وأبوظبي، إلى تحقيق أفضل النتائج في سباق أفضل زمن، ضمن منافسات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 التي انطلقت أمس في مياه نهر أرادي في مدينة بورتيماو التي تستضيف الحدث حتى يوم غد -الأحد- بمشاركة 20 زورقا يمثل أطقمها 12 بلداً.

وتشارك مؤسسة الفيكتوري تيم بزورقي (فيكتوري3) بقيادة نادر بن هندي، و(فيكتوري 4) بقيادة الأميركي شون تورنتي. في حين يشارك فريق أبوظبي بالزورق 5 بقيادة ثاني القمزي، وأليكس كاريلا قائد الزورق 6.

جدول معكوس

وللمرة الأولى منذ فترة سنشهد جدولا معكوسا من خلال تفاصيل سباق أفضل زمن، حيث ستنطلق منافسات سباق أفضل زمن قبل منافسات السباق الأول للفورمولا4.

وسنشهد بالتحديد بدء اليوم مع الاجتماع التنويري للمتسابقين في تمام التاسعة صباحا، وبعدها التجارب الحرة التي ستنطلق في تمام العاشرة صباحا، وتستمر لساعة كاملة، وبعدها انطلاق منافسات سباق أفضل زمن في تمام الساعة الواحدة، ومن المقرر أن تنطلق تفاصيل سباق السرعة والسباق الرئيسي وتجارب منافسات الفورمولا4 لتستمر من الثانية والنصف ظهراً حتى الثالثة وأربعين دقيقة.

كما سنشهد اليوم أيضا تتويج الفائزين وعقب السباق مباشرة، ثم الانتقال إلى الاجتماع التنويري والخاص بالسباق الرئيسي غداً.

حيث تقرر أيضا أن يقام اليوم ليفسح المجال في صباح الغد من أجل أعمال وتفاصيل أخرى للجنة المنظمة. وتقسم تصفيات أفضل زمن إلى ثلاث مراحل حيث تنطلق المرحلة الأولى بمشاركة كافة الزوارق، ثم تتقلص إلى اثني عشر زورقاً بعد أول ربع ساعة، وبعدها تتنافس الزوارق الباقية لكي تتقلص إلى ستة زوارق تتأهل حتى المرحلة الأخيرة والمهمة والتي ينطلق فيها كل زورقين على حدة في سبيل إحراز الزمن الأفضل.

التزام الهدوء

من جهته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، على الأهمية الكبيرة في أن تحافظ زوارق أبوظبي على هدوئها، من خلال التصفيات الأولى والثانية، لكي تبقي على حظوظها قوية من أجل التأهل للمرحلة الأخيرة والمهمة من سباق الزمن.

وقال: يتوجب على متسابقينا أن يعلموا جيدا بأهمية عدم الضغط على المحركات، ومحاولة الوصول للزمن الأفضل في التصفيات الأولى والثانية، وبعدها التزام الهدوء من أجل الاستعداد البدني والنفسي للتصفيات الأخيرة والتي ستكون مهمة حيث إنها تعطي لصاحبها الرقم الذي يستحقه.

نتائج إيجابية

وأشاد الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري، والذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة العالم 2016، بالجهود الكبيرة من قبل مؤسسة الفيكتوري تيم، والتي وفرت كل سبل النجاح، إضافة إلى الطاقم الفني والإداري بإشراف بطلنا العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم.

وأشار تورنتي إلى انه يعمل في هذه الجولة من اجل تحقيق هدف واحد هو مواصلة النتائج الإيجابية، وتحقيق نتائج متميزة تواكب الآمال والطموحات في التقدم نحو تحقيق المركز الأول خاصة بعد التجهيز الجيد وتقديم زورق جديد متميز للبطولة رفع من وتيرة التنافس في صدارة الترتيب العام حيث يعتبر الزورق الجديد الأفضل حاليا بعد النتيجة الرائعة والمذهلة في ايفيان الفرنسية مؤخراً.

خطة الفوز

وأكد جيدو كابليني مدرب فريق أبوظبي، أن استراتيجية المشاركة التي وضعها، ستكون التركيز على أول تصفية بعدم الضغط كثيراً على المحرك، ولاحقاً التركيز على الوصول للتصفيات الثالثة والختامية، لضمان أن يكون للفريق مقعدين مع الستة الكبار..

وقال كابليني: أمتلك متسابقين هما الأفضل من بين جميع المشاركين، ويمتلكون الموهبة والقدرة على تحقيق الأفضل، أؤمن بأن القمزي وكاريلا معاً من أفضل المشاركين والمتسابقين، وقادران على تحقيق الفوز والظفر بالانتصار معاً.

وقبل بدء السباق بيومين عكف كابليني مع سالم الرميثي رئيس البعثة، على وضع الخطة والاستراتيجية اللازمة للجولة الحالية، خاصة وأن الفارق بين الإعدادات هنا وبين جولة إيفيان الماضية كبير من ناحية أن المكان هنا مفتوح والمسار مختلف تماماً عن مسار الجولة الماضية.

سعادة بالعودة

ويعود ثاني القمزي اليوم مجدداً لاختبار مياه بورتيماو، بعد غياب استمر لأربع سنوات عن المشاركة هنا، ويمني القمزي نفسه اليوم بإحراز الزمن الأفضل في منافسات سباق أفضل زمن، والذي ينطلق اليوم لكي يكون بداية التحدي القوي للجولة الثالثة من البطولة، وبالتأكيد فإن أمل الفوز بالزمن الأسرع يراود كافة المشاركين وليس القمزي فقط، وعن استعداده للمنافسة اليوم يقول القمزي:

أنا سعيد قبل أي شيء بالعودة مجدداً والمشاركة في بورتيماو، فهنا كانت لي ذكريات كثيرة وقديمة على صعيد المشاركة، وأيضا اختباراتي الأولى مع بداية المشاركة مع فريق أبوظبي في أول الألفية، مستعد وجاهز لكي أنافس على لقب الأسرع اليوم، ويجب أن أحقق ذلك حيث إنني لم أوفق في أول جولتين من البطولة، والتعويض سيكون شعاري وهدفي اليوم.

14

سجل سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم حضوراً لافتاً في منافسات جائزة فرنسا الكبرى قبل أسبوعين تقريبا وحصد الفريق 14 نقطة جديدة دفعت به إلى المركز الثالث في الترتيب العام للفرق.

Email