سالم الرميثي: ماضون في طريق المنافسة الصحيح

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن الفريق الآن وبما يقوم به في هذا الموسم حتى الآن ماض في الطريق الصحيح، ومستمر في تقديم أداء وتميز أفضل من خلال كل جولة يشارك من خلالها.

وقال: نحن الآن نطبق الاستراتيجية الناجحة والموفقة في كيفية التعامل مع كل سباق بالشكل الأمثل والمطلوب، نحن الآن في الصدارة وأمامنا مسؤولية الحفاظ على هذه الصدارة والدفاع عنها في ما بقي من جولات.

وعن الجولة الحالية قال: عودتنا مجدداً لصدارة البطولة تطلب منا الكثير الآن، والعمل على أن نبقى في الصدارة، سنضع استراتيجية مشتركة ما بين الزورقين معاً في هذه الجولة بحيث يكون الهدف الأساسي والمشترك هو الحفاظ على الصدارة وعدم التفريط بها من خلال المنافسة.

تفاصيل فنية

قام ناصر الظاهري المشرف الفني على زوارق الفريق، بالخوض عميقاً في التفاصيل الفنية، والخاصة بمحركات وتوصيلات الزورقين اللذين سيخوضان المنافسة..

ولكنه أوضح نقطة شديدة الأهمية وهي أن الأعطال التي تعرض لها زورق ثاني القمزي في الجولة الماضية كانت محض صدفة، من خلال تعطل زورقه خلال السباق بسبب اصطدامه بموجة عالية وقال الظاهري: قبل بدء السباق، كان القمزي في وضعية الاستعداد ومتأهباً لكي يقدم سباقاً ولا أروع، وكانت الفرصة كبيرة أمامه لو أكمل السباق ..

حيث تساقط المنافسون أمامه، ولكن لم يكتب له ذلك بعد أن تسببت الأمواج في إيقاف حلمه، وعدم إكماله للسباق ليخرج من المنافسة بكل أسف. وأضاف: نعمل على تصحيح وتلافي أي خطأ وأي عطل يحدث، وقد درسنا العطل مراراً وتكراراً مع نهاية الجولة الماضية لنجد أنه يندرج تحت بند نادر الحدوث..

وعندما نقول نادر الحدوث فهو يعني عدم حصوله إلى مرة من خلال كل مائة سباق، دائماً ما يكون المتسابق في قمة جاهزيته وقدرته ليأتي خلل فني بسيط لكي يمحي كل استعداد وجاهزية، ونحن واثقون على قدرة القمزي بأن يعوض في هذه الجولة وأن يتمكن من التفوق والعودة مجدداً.

بورتيماو مجدداً

تعود مدينة بورتيماو لخارطة استضافة البطولة مجدداً بعد غياب استمر لأربع سنوات، وقبلها استضافت هذه المدينة الجولة المسابقة من 1999 وحتى 2011 في ثلاث عشرة استضافة متتالية، ولتكون هذه الاستضافة هي الرقم أربعة عشر.

ومن بين الاستضافات الثلاث عشرة، تمكن فريق أبوظبي من تحقيق لقب الجولة ثلاث مرات، ومن إحراز وصافة الجولة أربع مرات، والحلول مرة واحدة في المركز الثالث، وليكون بذلك أكثر فريق يحرز المراكز الأولى في بورتيماو حتى الآن.

تسجيل وفحص

تبدأ الأحداث اليوم مع دخول جميع الزوارق المشاركة للفحص الفني، من قبل اللجنة المشرفة من الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، والتي ستقيم الزوارق من الناحية الفنية، بالإضافة إلى نوعية المحركات التي يستخدمها كل فريق، وستبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، وستكون هناك ساعة مخصصة للتسجيل الرسمي في السباق ابتداء من الثانية عشرة ظهراً..

ومن المقرر أن نشاهد اليوم مناقشات متعددة لكافة الفرق ومشاورات فنية من أجل النظر عن كثب لمسار السباق، ومحاولات عدة أيضاً من أجل التعرف على المسار والقوانين التي سيتم تطبيقها من خلال سباق هذه الجولة.

ابتسامة عريضة

وكانت الجولة الماضية التي أقيمت في إيفان الفرنسية، قد رسمت ابتسامة عريضة وكتبت التفوق باسم الإمارات مجدداً، بعد أن حقق زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا المركز الأول، وهو التفوق الذي امتد في هذه الجولة لكي يشمل الألقاب الثلاثة للبطولة والتي يتصدرها فريق أبوظبي حالياً وعلى جميع الأصعدة، ففي اللقب الرئيسي يمتلك 35 نقطة...

كما يتصدر المنافسة على لقب السرعة برصيد 35 نقطة، ولقب الفرق بـ35 نقطة أيضاً، ولتكون الجولة الماضية نقطة تحول مهمة لفريق أبوظبي في المنافسة بتصدر البطولة والمنافسة، ويطمح فريق أبوظبي بكل تأكيد أن تستمر صدارته مع نهاية هذه الجولة وأن يبقى في المقدمة التي نجح في اقتناصها بعد جولة إيفيان.

تجارب

بناء على طلب ورغبة أغلبية الفرق فإن اللجنة المنظمة للسباق قد أدرجت اليوم تجارب حرة اختيارية من خلال جدول السباق، حيث ستبدأ من الساعة الثانية ظهراً بتوقيت البرتغال، وتنتهي في تمام الثالثة، وستكون هذه التجارب بمثابة اختبار وتجربة من قبل المتسابقين لمسار السباق هنا في بورتيماو.

Email