لوس انجليس تستضيف الجولة الأولى

بدء العد التنازلي لـ«أبوظبي غراند سلام» للجوجيتسو

■ اهتمام عالمي ببطولة «أبوظبي غراند سلام» للجوجيتسو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ العد التنازلي لانطلاق أولى جولات «أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو» التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو للعام الثاني علي التوالي..

وسوف تستضيف مدينة لوس انجليس بالولايات المتحدة الأميركية منافسات الجولة الأولى بمركز المؤتمرات خلال يومي الثالث والرابع من سبتمبر المقبل. وفي الوقت الذي بدا يتزايد فيه الإقبال على التسجيل، يستعد أفضل لاعبي العالم في رياضة الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الجولة الأولى وسط توقعات بمشاركة ما يقرب 1000لاعب ولاعبة من بينهم عمالقة اللعبة الأوائل أصحاب الصدارة في التصنيف العالمي.

وفي العام الثاني من جولات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو تتعزز مكانة البطولة على المستوى العالمي أكثر فأكثر، حيث أكدت كل المؤشرات بأنها أصبحت أولوية أولى لكل أبطال العالم من بين مختلف البطولات العالمية..

ولا سيما انها الوحيدة في العالم التي تقام بنظام الجولات وتخضع نقاطها للتصنيف العالمي، كما انها تقدم أعلى جوائز مالية، وتنظم بشكل احترافي نال إعجاب كل المراقبين كونها تقام في اهم مدن العالم.

اهتمام كبير

من ناحيته قال عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي إن مدينة لوس انجليس تولى اهتماما كبيرا برياضة الجوجيتسو، ولديها عدد من أفضل اللاعبين والمدربين، وسوف تكون منصة الانطلاق لجولات أبوظبي العالمية في النسخة الثانية.

وقال الهاشمي: في العام الماضي تابع المشاهدون 4 جولات مثيرة، في طوكيو ولوس انجليس، وريو دي جانيرو، ولندن، ونحن نطمح هذا العام إلى زيادة تطلعاتنا وتحقيق المزيد من التطور للبطولة واللعبة بشكل عام لتعزيز مكانة الإمارات على المستوى العالمي.

جوائز

ومن المنتظر أن تصل الجوائز النقدية في الجولة الأولى من جولات أبوظبي غراند سلام بمدينة لوس أنجليس إلى أكثر من 100 ألف دولار وسوف يحصل الفائزون بالحزام الأسود في فئة البالغين على تذاكر طيران مجانية للمشاركة في جولات أبوظبي غراند سلام بأبوظبي في يناير من عام 2017. وكذلك سوف تمنح ميداليات للفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في كل فئة.

ويتراوح مبلغ الجائزة الممنوحة من 500 إلى 2000 دولار في عدة فئات، بما في ذلك الناشئون والشباب في أحزمة الأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود في منافسات كل من النساء والرجال.

أما بخصوص نقاط التصنيف العالمي فسوف يحصل الفائز بالمركز الأول في فئات الأوزان ذات الصلة في جولات أبوظبي غراند سلام على 200 نقطة، وسوف يحصل الفائز بالمركز الثاني على160 نقطة، بينما الفائز الثالث فسوف يحصل على 120 نقطة. وتضم قائمة كبار المتنافسين الذين تأكدت مشاركتهم في جولة لوس أنجليس في الثالث والرابع من سبتمبر أبطال الحزام الأسود:

إيربيرث سانتوس، وريكاردو إيفانغليستا، وتياغو برافو، وأندريهكامبوس، وبأولو مياو، وفيصل الكتبي، وإيغور سيلفا، وماركيو أندريه، وبطلة العالم ماكينزي ديرن. وتقول ماكينزي ديرن، بطلة العالم صاحبة الحزام الأسود في رياضة الجوجيتسو: أنا متحمسة جداً للمشاركة من الآن في جولات أبوظبي غراند سلام، وانتظر انطلاقة الجولة الأولى بشغف كبير.

Email