لجنة الأحداث تدرس انتقالات اللاعبين

دوري رجال الطائرة ينطلق 9 ديسمبر

■ قرارات مهمة لتطوير دوري كرة الطائرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت لجنة الأحداث الرياضية باتحاد الكرة الطائرة، في اجتماعها الأول بعد تشكيلها برئاسة سالم نايف الكثيري، وعضوية كل من حيي حسن البدواوي وعلي درويش الفلاسي ومحمد عبد الله الخوري ومبارك حارب زويد، بدء الدوري العام للرجال للطائرة يوم 9 ديسمبر المقبل، وإرسال جدول مباريات الدور الأول من المسابقة إلى الأندية المشاركة، إلى حين تثبيت مواعيد المشاركات الخارجية للأندية.

وسماح اللجنة لكل ناد بتسجيل عدد 2 لاعب حر في مسابقات الرجال والشباب والناشئين، وأوصت بعدم السماح بتسجيل مساعد مدرب أجنبي، والاستعانة بالمدرب المواطن للقيام بهذه المهمة في الأجهزة الفنية لفرق الأندية بداية من الموسم المقبل 2016-2017.

المراحل السنية

وكشفت اللجنة، عن استحداث مسابقة كأس الاتحاد للشباب، والمقرر إقامتها قبل بداية الدوري العام لنفس الفئة العمرية، على أن تبدأ يوم 29 سبتمبر المقبل، وعن فتح باب التسجيل في المسابقات المحلية للموسم الجديد خلال الفترة من 31 يوليو الجاري، وحتى 11 أغسطس القادم، وعن دراسة موضوع وضع ضوابط ومعايير لدرع التفوق العام.

كما أقرت منح جائزة لأفضل اللاعبين والإداريين والمدربين في نهاية الموسم المقبل، على أن يتم لاحقاً الكشف عن معايير وضوابط لمنح تلك الجائزة، وأقرت إقامة مسابقتي الأشبال (أ) و(ب)، بنظام التجمعات، على أن تلعب مباريات الأشبال (ب)، للفوز بشوطين من ثلاثة أشواط.

أما بالنسبة لمسابقة الناشئين، فأقرت اللجنة أن تلعب المسابقة بنظام الدوري من دورين ذهاباً وإياباً، لتحديد الترتيب النهائي للمسابقة من المركز الأول إلى المركز الثاني عشر، وأن تقام مباريات الدورين الأول والثاني لأندية الجزيرة وبني ياس والوحدة والعين، مع أندية حتا والرمس والخليج، على ملعب صالة مدرسة صلاح الدين في دبي، بناءً على توصية ورشة العمل الخاصة بمسابقات الاتحاد.

انتقالات

أجلت اللجنة الرياضية البت في موضوع فتح باب انتقالات اللاعبين، للمزيد من الدراسة بكل عناية ودقة، ودراسة أهم الإيجابيات والسلبيات، ووضع آلية وضوابط الانتقالات، وتحديد سن اللاعبين المسموح لهم بالانتقال.

Email