«الشطرنج الخاطف» يبدأ في مهرجان العين

■ من مراسم افتتاح البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء أول من أمس بمدينة العين، منافسات بطولة الشطرنج الخاطف (البليتز)، ثالث بطولات مهرجان العين الرمضاني الدولي للشطرنج، الذي ينظمه نادي العين للثقافة والشطرنج، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من 16 دولة هي الولايات المتحدة الأميركية وإنجلترا والفلبين والهند وأوزبكستان ومصر والكويت وسوريا وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والأردن ونيجيريا وليبيا وإيران والعراق. حضر حفل الافتتاح وقام بأداء نقلة البداية، محمد أمين عبد الله الزرعوني المدير التنفيذي لنادي العين للثقافة والشطرنج

سرعة وإثارة

وقد أشاد الزرعوني بزيادة أعداد المشاركين في بطولة الخاطف، عن بطولتي السريع والكلاسيكي، حيث أرجع ذلك إلى أن منافسات الخاطف ومسابقات اليوم الواحد تستقطب أعداداً كبيرة من الشباب من مختلف الجنسيات، كما أن الشطرنج الخاطف يعتمد على السرعة والإثارة التي تجتذب جمهوراً كبيراً من عشاق هذه الرياضة.

وثمن الزرعوني دعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي لأنشطة وبرامج النادي، لنشر رياضة الشطرنج بين مختلف شرائح المجتمع العيناوي، في ظل توجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي، بضرورة تنظيم البطولات الدولية المتنوعة من أجل تطوير المستوى الفني للاعبات ولاعبي النادي، استعداداً للمشاركات الخارجية والمحلية المقبلة.

صدارة البطولة

يتصدر قائمة المشاركين في بطولة الشطرنج الخاطف، المصنف الأول الأوزبكستاني رافشان خاميروف وتصنيفه الدولي 2283، واللاعب الفلبيني رونالدو جانجوزو تصنيف دولي 2067، ولاعب نيجيريا الذي يشارك لأول مرة في بطولات العين وهو اللاعب جوزيف أموجوا وتصنيفه الدولي 1929، والبطلة العيناوية وافية درويش المعمري تصنيف دولي 1629. وتقام بطولة الشطرنج الخاطف من 7 جولات، حيث حصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 3 دقائق للمباراة، مع إضافة ثانيتين لكل نقلة من بداية المباراة حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف ( البليتز).

Email