الحوسني بطل «رمضانية الشطرنج» في أبوظبي

■ خوري وإبراهيم يتوجان أبطال نادي أبوظبي الناشئين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أول من أمس فعاليات بطولة أبوظبي الرمضانية لفئة الناشئين 16 سنة، التي توج بلقبها الذهبي مرشح الأستاذ الدولي الإماراتي الواعد عمران أحمد الحوسني، بعد منافسة قوية من الناشئ الوصيف الفضي سلطان علي الزعابي بفارق نصف نقطة عن اللقب، أثر خسارته أمام اللاعب اليمني حسن جيلاني، وجاء في المركز الثالث اللاعب العائد سعيد الحوسني على الرغم من ابتعاده عن الرقعة لفترة ليست بقصيرة.

أما بطولة الناشئين لفئة 10 سنوات فقد نجحت اللاعبة الواعدة روضة عيسى السركال في الفوز بلقب فئة 10 سنوات، وسط منافسة أيضاً على لقب البطولة، ولم تكن مبارياتها بالسهلة، خاصة أمام عمران الحوسني وسعيد الحوسني، إلا أنها استطاعت أن تحقق الفوز عليهما، ونال الهندي فيشوال شودري المركز الثاني لتلك الفئة، وذهب المركز الثالث للاعب الإماراتي حمدان إدريس.

جائزة تقديرية

وتم تقديم جائزة تقديرية للاعبة السورية الواعدة رند رافع، والتي لم تمنعها الإعاقة من المشاركة والمنافسة، وقد أشرف على البطولة الحكم الدولي زهير أحمد المدير الفني لنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، إضافة للحكمين الدولي الفرنسي فلادمير لازاريف والفلسطيني أيمن أبوبكر. وفي ختام البطولة قام حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وإسماعيل إبراهيم يوسف المدير التنفيذي للنادي، بتتويج أبطال فئة الناشئين، والتي اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، بحضور جمهور غفير من أولياء أمور اللاعبين.

إشادة

أشاد إسماعيل إبراهيم بسيطرة لاعبي الإمارات على المراكز الأولى، وأضاف أن هذا يأتي نتيجة العمل الفني الجماعي في النادي وخطة العمل الموضوعة من خلال برنامج تطوير اللاعبين، والذي يعتبر جزءًا من الخطة الخماسية للنادي للنهوض بلاعبيه.. شارك في تكريم اللاعبين بطل الإمارات السابق ولاعب نادي أبوظبي المخضرم خالد عباس خلال زيارته للنادي.

Email