ستينسون بطل «بي إم دبليو» للغولف

ت + ت - الحجم الطبيعي

عزز السويدي هنريك ستينسون، موقعه على لائحة الترتيب العام للجولة الأوروبية للغولف «السباق إلى دبي»، بعدما تقدم للمركز السادس، وذلك بفوزه بلقب بطولة «بي إم دبليو الدولية المفتوحة»، التي أقيمت على ملعب نادي جوت لارشينهوف في ألمانيا.

وجاء حصد ستينسون للقب العاشر في الجولة الأوروبية للغولف، ليقطع خطوة جديدة للعودة للمشاركة في بطولة «جولة موانئ دبي العالمية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحتضنها عقارات جميرا للغولف في شهر نوفمبر المقبل، وتعد المحطة الختامية للجولة الأوروبية للغولف، ويقدم «السباق إلى دبي»، جائزة مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار لأفضل 10 لاعبين في نهاية السنة.

ويمتلك ستينسون مسيرة حافلة في الجولة الأوروبية للغولف، حينما اعتلى العرش عام 2013، بعدما حصد لقب بطولة جولة موانئ العالمية للغولف والسباق إلى دبي، في نجاح مضاعف وقتها.

تحدٍ صعب

جاء فوز السويدي هنريك ستينسون بلقب بطولة «بي إم دبليو الدولية المفتوحة» في ألمانيا، حينما حقق 18 ضربة تحت المعدل، وواجه صاحب الـ 40 عاماً، تحدياً صعباً، حيث واجه 36 حفرة بعد تأجيل الدورة الثالثة بسبب الأمطار، وكان مجموعه 67 ضربة، متقدماً بضربة واحدة عن مطارديه.

وفقد ستينسون تركيزه في خمس حفر متتالية، بداية من الحفرة السادسة في الجولة الأخيرة، وتشارك المركز الأول مع الجنوب أفريقي دارين فيكاردت، لكن السويدي انتفض عند باقي الحفر، وقدم أداءً مميزاً عند الحفرتين 14 و15، ليعود إلى المقدمة مرة أخرى، ويحصل على البطولة.

وتشارك الجنوب أفريقي دارين فيكاردت، والدنماركي ثوربيورن أولسن، المركز الثاني، ليتمكنا من التقدم بخطوات كبيرة في ترتيب «السباق إلى دبي»، بعدما حصل كل لاعب على 173,710 نقاط، ليقفز فيكاردت من المركز 152 إلى المركز 70، ويزيد من حظوظه لدخول قائمة الـ 60 الأوائل، الذين ينالون فرصة المشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية في ختام الموسم.

فيما انتقل أولسن من المركز 30 إلى 19، بمجموع 654,436 نقطة، وبالتالي، يضع نفسه بين المشاركين في بطولة جولة موانئ دبي العالمية.

مركز خامس

وحقق الإسباني سيرجيو غارسيا نتيجة ممتازة، حينما جاء بالمركز الخامس مكرر، ليحصد 845,812 نقطة، جعلته يتقدم من المركز 14 إلى المركز العاشر على لائحة الترتيب العام للسباق إلى دبي.

 واحتل الفرنسي رافاييل جاكلين، المركز الرابع في البطولة، ليحصل على 100,00 نقطة، وانتقل من المركز 98 إلى 67، ويقطع خطوة كبيرة للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية.

وقال عبد العزيز بوخاطر، المدير التنفيذي لعقارات جميرا للغولف: تستعد عقارات جميرا للغولف، لاستضافة بطولة جولة موانئ جولة العالمية، حيث نتطلع للترحيب واستقبال أفضل لاعبي الغولف حول العالم، ومنهم السويدي هنريك ستينسون، الذي يعود للمشاركة بسجل رائع، ويعد نجماً ساطعاً، بعدما وجد في قائمة العشرة الأوائل ثلاث مرات، منها تحقيق اللقب مرتين في آخر ثلاثة أعوام، وسيكون المقيمون والجماهير والمتابعون، على الموعد لمتابعة نتيجته هذا العام في البطولة الختامية للموسم.

Email