«ناس» تختتم منافساتها بنهائي الصالات الليلة

«أنكل سعيد» يحتفظ بلقب فرق البادل تنـــــــــــس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، احتفظ فريق «أنكل سعيد» بلقب فئة الفرق ضمن منافسات البادل تنس، في النسخة الرابعة لدورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي وتختتم منافساتها الليلة بنهائي كرة قدم الصالات بين الفائز في نصف نهائي الأول الذي جمع في ساعة مـتأخرة من مساء أمس فريقي اليلايس والحبتور ونصف نهائي الثاني بين الجوكر وفهود الجميرا.

ورسم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، خارطة الطريق للاحتفاظ باللقب من خلال اختيار اللاعبين المناسبين وطريقة اللعب التي حققت الفوز على فريق «M5» في الدور النهائي بمباراتين مقابل مباراة واحدة.

وانتهت المباراة الأولى لصالح «أنكل سعيد» بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-1 و6-صفر، فيما تفوق «M5» في المباراة الثانية بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و6-3، وفي المباراة الثالثة 6-3 و6-1.

ولم يترك فريق «أنكل سعيد» أي فرصة لمنافسه «M5» في انطلاق المباراة الأولى، ولم تختلف الأمور كثيراً في المجموعة الثانية، التي واصل فيها فريق «أنكل سعيد» تفوقه، وتقدم سريعاً أربعة أشواط دون رد، وهو ما مهد الطريق أمام كسب المجموعة لاحقا بنتيجة 6- صفر، والفوز بالمباراة الأولى.

وجاءت المباراة الثانية أكثر ندية وتقارباً في المستوى، ونجح «M5» بتقليص الفارق بعد الفوز بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و6-3، حيث انطلق ثنائي «M5» بقوة وتقدم 3-1، لكن ثنائي«أنكل سعيد» عادل النتيجة 3-3، ثم 4-4، فيما جاء الفارق في آخر شوطين، اللذان ذهبا لصالح«M5».

تقدم

وفي المجموعة الثانية استهل «M5» بقوة وتقدم 3-2، ثم 5-2، وهو ما ساعده على حسم المجموعة لاحقاً بنتيجة 6-3.

وجاء الحسم في المباراة الثالثة التي انطلقت بصورة متكافئة بعدما نجح كل فريق بكسر إرسال الآخر، ليتعادلا 1-1، ثم انتزع «M5» التقدم 2-1 في شوط حقق فيه جميع النقاط بصورة متتالية، لكن «أنكل سعيد» فرض التعادل مجدداً 2-2، وبعدها 3-3، قبل أن يتقدم «أنكل سعيد» 5-3، وحسم المجموعة 6-3.

ومنح التقدم المزيد من الثقة لثنائي «أنكل سعيد»، الذي استهل المجموعة الثانية بالتقدم بالشوط الأول، وواصل شق طريقه محققاً خمس أشواط متتالية، قبل الفوز 6-1.

وفي ختام المنافسات قام سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، حسن المزروعي مدير الدورة، محمد مبارك المطيوعي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، عبدالله بن دميثان مدير الإدارة التجارية في موانئ دبي العالمية الراعي الرسمي للدورة.

وتقدم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، فريق أنكل سعيد المتوج بلقب ذهبية فئة الفرق، فيما حصل فريق «M5» على الميداليات الفضية، وفريق«SHM» على الميداليات البرونزية.

تتويج

وتم تتويج الثنائي سعيد المري وحسن شريف المرزوقي، بذهبية فئة الإماراتيين، والثنائي أحمد حسين وعبدالله أهلي، بالميدالية الفضية، والثنائي محمد المنصوري ومحمد أهلي الميدالية البرونزية.

كما تم تتويج الثنائي ساندي فراكهارسون وخافيير لوبيز، بذهبية الفئة المفتوحة، والثنائي جيرمان زونيجا وخافيير مولينا بالميدالية الفضية، فيما حقق البرونزية الثنائي إيميليو ميساس وبيدرو ريوس.

إنجاز كبير

وعبر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، عن سعادته بالاحتفاظ باللقب، مؤكداً أن الفوز في دورة ند الشبا الرياضية يعد إنجازاً كبيراً لما تتمتع به هذه الدورة من مكانة مرموقة على المستوى المحلي والدولي بفضل توجيهات ورعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأكد أن النسخة الرابعة للدورة شهدت ارتفاعاً بالمستوى الفني لجميع الفعاليات الرياضية، ولم يقتصر التطور على البادل تنس حيث شاهدنا منافسات ممتعة وقوية بنكهة عالمية في الكرة الطائرة، ونواصل حالياً متابعة منافسات كرة قدم الصالات التي تشهد أيضاً أداء فنياً راقياً ومهارات عالية من اللاعبين المحليين والأجانب، وغيرها من الألعاب التي شملتها الدورة، وزادت اللجنة المنظمة من مساحة الفعاليات المخصصة لفئة ذوي الإعاقة من خلال إضافة رياضات جديدة.

وأكد أن الدورة باتت علامة مميزة للعب الجميل والفعاليات الرياضية والمجتمعية، وساهمت في الارتقاء بمستوى رياضيينا في مختلف الألعاب، وبزيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة، ونحن كأسرة بادل تنس نواصل الاستفادة من هذه الدورة لنشر اللعبة وزيادة عدد ممارسيها وإتاحة الفرصة للاعبيها للاحتكاك مع أفضل اللاعبين الأجانب والتنافس في مجمع ند الشبا الذي يعد الأفضل في ملاعب التنس العالمية.

انتشار

من جهته أكد محمد مبارك المطيوعي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، أن المستويات الفنية لمنافسات البادل تنس واصلت تطورها وانعكست من خلال الأداء والمباريات الفنية القوية التي أقيمت على مدار أيام البطولة، مثمناً دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الراعي الأول لرياضة البادل تنس، حيث انطلقت هذه الرياضة من دورة ند الشبا، وتواصل الانتشار والتطور بفضل توجيهات ومتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس.

وعبر المطيوعي، عن إعجابه بمستوى المنافسات التي عكست التحضيرات الجادة والرغبة من كافة المشاركين لتحقيق الانتصارات والتواجد على منصة التتويج.

وكشف المطيوعي، أن الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، وجه بضرورة الاهتمام بقطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة، وأن يكونوا محور الاهتمام والعمل من أجل بناء جيل المستقبل، وتشكيل المنتخبات الوطنية، فيما سيتم التواصل مع القائمين على الدورة من أجل إضافة فئة جديدة العام المقبل للناشئين من أجل رفع مستوياتهم وتشجيعهم على المشاركة والتنافس.

تتويج

فرحة غامرة للأبطال

غمرت الفرحة أبطال البادل تنس، وتحدث فراكهارسون عضو فريق «أنكل سعيد» الذي خضع لعملية جراحية في الركبة قبل سبعة أشهر، وكانت مشاركته موضع شك في البطولة، وقال: قررت القيام بالمخاطرة والمشاركة ورؤية ما يمكن أن أحققه، لذلك فإن المضي قدماً في البطولة بشكل كامل يمنحني راحة على المستوى الشخصي.

تحفيز

مكافآت فورية لفريق الحبتور

قامت إدارة فريق الحبتور بصرف مكافآت فورية للاعبين مباشرة بعد المباراة في غرفة تبديل الملابس تقديراً لجهودهم واحتفاء بهم بعد تأهلهم لأول مرة إلى نصف نهائي دورة ند الشبا الرياضية في أول مشاركة للفريق.

وأكد فيصل عبد الله إداري الفريق أن الإدارة خصصت مكافآت فورية يتم توزيعها على اللاعبين في غرفة تبديل الملابس منذ الدور الأول بعد كل فوز، والمكافآت مهداة من أحمد الحبتور والحبتور موتورز ومحمد خلف الحبتور، مشيراً إلى أن فريقه استحق العبور بجدارة إلى المربع الذهبي على حساب فهود زعبيل أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، وقال: كنا واثقين من قدرة فريقنا على الفوز بفضل نوعية لاعبينا الأجانب والمواطنين الذين يملكهم الفريق.

وأضاف: اختيار الأجانب كان مدروساً وحسب احتياجات الفريق، حيث قمنا باختيار البرازيلي نيتو كابتن منتخب البرازيل ثم مواطنه بيتو.

تأهل

الجوكر ينجو من مقصلة الوصل بصعوبة

نجا فريق الجوكر حامل اللقب من مقصلة الوصل وفاز عليه بصعوبة 8-6 في المباراة المثيرة التي جمعتهما لحساب ربع النهائي أول من أمس، واحتاج حامل اللقب إلى الوقت الإضافي ليحسم بطاقة العبور إلى المربع الذهبي.

وكان الوصل قادرا على حسم المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة للوقت القانوني لو حوّل ركلة الجزاء التي حصل عليها إلى هدف.

وشهدت المباراة بداية مثيرة، حيث تقدم الجوكر بثلاثية نظيفة بعد أن افتتح التسجيل بواسطة نجمه البرازيلي مارسينيو (ق4) وأضاف اللاعب نفسه هدفا ثانيا (ق19) لينتهي الشوط الأول لصالح الجوكر بهدفين نظيفين.

وتمكن عبد الرؤوف المرزوقي من تسجيل الهدف الثالث للجوكر(ق23) بعد تمريرة رائعة من البرازيلي مارسينيو، فيما قلل البرازيلي سالاس الفارق للوصل (ق30) وبعد 15 ثانية نجح زميله طارق أمان بإضافة الهدف الثاني قبل يدرك سالاس التعادل 3-3 ليعيد المباراة إلى نقطة البداية (ق32) واستعاد الجوكر أسبقيته بفضل روبينهو(ق34) لكن الوصل عادل مرة أخرى بعد 30 ثانية فقط عن طريق طارق أمان وأضاع الإسباني كارلوس كورفو ضربة جزاء(ق18) وحرم فريقه من هدف التقدم لتنتهي المباراة بالتعادل 4-4 قبل أن يحسمها الجوكر في الوقت الاضافي.

وعد

ابن خريطان: لن أراهن على الشنب مستقبلاً

أكد جمال بن خريطان مشجع فهود زعبيل، أنه سيلتزم بوعده «الشنب أو اللقب»، وسيقوم بحلق شنبه في المباراة النهائية الليلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لن يراهن مستقبلاً على شنبه، بعد أن تأكد أن كرة القدم ترفض التكهنات المسبقة، وقال: للأسف خسرت الرهان للعام الثاني على التوالي، وخرج فهود زعبيل من ربع النهائي، لذا قررت عدم المراهنة مستقبلاً بشنبي إلى أن يأتي ما يخالف ذلك.

وأوضح بن خريطان أن فهود زعبيل والحبتور قدما مباراة قوية لم تكشف عن الفائز بينهما إلا في اللحظات الأخيرة، وقال: مستوى البطولة أعلى بكثير من العام الماضي، حيث استعدت جميع الفرق بشكل أكبر واستقطبت لاعبين أظهروا مستويات جيدة، ويجب تقبل الخسارة ونطوي هذه الصفحة.

فرحة

أعرب عبدالرحيم طيب العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة ليدر سبورت الراعي الرسمي لـ«أنكل سعيد» عن سعادته بنجاح الفريق بتحقيق لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وقال: شركة ليدر سبورت فخورة برعاية الفريق البطل، وأشكر اللاعبين وجميع أعضاء الفريق بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم على الجهود التي بذلوها طيلة مشوار البطولة.

وأثنى العوضي على النجاح التنظيمي لدورة ند الشبا الرياضية التي أصبحت علامة فارقة في أجندة الأحداث الرياضية في الدولة بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

موزة المري:الدورة حققت أكثر من هدف

أشادت موزة سعيد المري، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الدورة، باستقطاب مختلف فئات المجتمع وتشجيعها على ممارسة الرياضة والمشاركة في المنافسات المختلفة في أجواء مثالية أو حضور فعاليات النسخة الرابعة من الدورة التي يتم تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

رؤية

وقالت المري: «إنه بفضل رؤية وتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أصبحت دورة ند الشبا الرياضية الحدث الأبرز خلال شهر رمضان المبارك، وفي صدارة الأحداث الرياضية والمجتمعية على مدار العام، كما أصبح مجمّع ند الشبا الرياضي الوجهة المفضلة لآلاف الجماهير لحضور المنافسات اليومية عقب صلاة التراويح، والاستمتاع بأروع المنافسات الرياضية المختلفة والأجواء العائلية المميزة، فحققت الدورة بذلك أكثر من هدف من خلال إتاحة الفرصة للرياضيين المحليين للتنافس مع أقرانهم من مختلف دول العالم ورفع مستواهم الفني، وتحفيز الكثيرين على المشاركة في الفعاليات المفتوحة مثل طواف ند الشبا للدراجات الهوائية، وسباق الجري، والقوس والسهم، والبادل تنس، وغيرها، اقتداءً بنهج القيادة الرشيدة في جعل الرياضة أسلوب حياة، كما شجعت الجمهور على الحضور للصالات والتفاعل مع اللاعبين في مظهر حضاري مميز».

نجاح

وختمت المري قائلةً: «يسرنا كراع ذهبي أن نواصل علاقة التعاون والشراكة مع اللجنة المنظمة للدورة الأكبر من نوعها، وأن نساهم في نجاح الحدث من خلال نطاق عملنا وتسهيل مهمة الوصول الآمن والسهل للجمهور إلى المجمّع الرياضي في ند الشبا، من خلال شبكة الطرق المختلفة واللوحات الإرشادية، من أجل تسهيل وصول الرياضيين والجمهور لمكان الدورة، إيماناً منا بأن الحضور الجماهيري يضفي روعةً وجمالاً ومتعةً على المنافسات ويرفع مستوى أداء الرياضيين».

حمدان الكمالي:الحدث من فئة 5 نجوم

أكد حمدان الكمالي، لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الوحدة، أنه لا يحتاج إلى دعوة لحضور منافسات دورة ند الشبا الرياضية، وذلك مع النجاحات التي يحققها الحدث الذي يحظى بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتنظيم الأنيق والفعاليات المتنوعة التي تجعله رائدا من نوعه.

وجاء حديث الكمالي خلال حضوره المنافسات حيث استقبله سعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة، فيما قام اللاعب بزيارة الخيمة المكيفة المصاحبة والمخصصة للجماهير، موضحا أنها ليست المرة الأولى التي يحضر فيها فعاليات الدورة، وقال: الدورة عالمية ومفتوحة للجميع من رياضيين وجمهور، وبالتأكيد من فئة الخمس نجوم، هناك فرق كبيرة ولاعبون محترفون وأجواء مميزة تناسب كافة أفراد العائلة، ممكن أن تتابع المنافسات، أو تستمتع بالمرافق المخصصة للجماهير مع توفر مطاعم لوجبة السحور، وأشعر بالسعادة بالتواجد هنا كل عام، وعيش هذه الأجواء الرمضانية، وأتمنى التوفيق لجميع الفرق والمشاركة في هذه الدورة مكافأة بحد ذاتها لكافة المشاركين.

فيديو ريكاردينو يشعل مواقع التواصل

أشعل مقطع فيديو نشره لاعب فهود زعبيل ريكاردينو على حسابه في انستغرام مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث حصد التسجيل الذي يحوي لقطات للاعب في بطولة صالات ند الشبا آلاف المشاهدات وعديد التعليقات التي تركزت على المهارة الخارقة للاعب والمتعة التي يجدها متابعوه في صالات كرة القدم.

وأطنب المعجبون بريكاردينو في الإشادة بقدراته الفنية العالية مؤكدين أنه يستحق أن يحمل لقب أفضل لاعب في العالم، وأشار بعض المعلقين إلى أن وجود اللاعب في دبي يعني أن بطولة صالات ند الشبا تتميز بمستوى فني متقدم لأنها تجمع نخبة من أفضل نجوم العالم الذين يحرصون على الظهور سنوياً في دانة الدنيا.

من جانبها ركزت الصحافة الأسبانية على حرج موقف فريق موفيستار في بطولة كأس القارات التي يشارك فيها الفريق بلاعبين معظمهم من الصف الثاني في ظل غياب ريكاردينو ورفيقه كاردينال اللذين يشاركان في دورة ند الشبا بدبي وزميلهما رافيل المصاب، وتوقعت الصحافة الأسبانية أن يعاني فريق موفيستار كثيراً في غياب أبرز نجومه.

اليلايس يبلغ مربع الذهب دون حارسيه

نجح فريق اليلايس في بلوغ المربع الذهبي لبطولة كرة قدم الصالات على حساب «ار بي أتش» بعد أن تغلب عليه 6-3 ليلة أول من أمس، والطريف في الموضوع أن اليلايس حقق هذا الإنجاز الكبير في دورة ند الشبا في غياب حارسي مرماه نافع سيف المعيني وطلال احمد صالح، وهو ما دفع مدرب الفريق إلى الاعتماد على لاعبه راشد عبيد في مركز حراسة المرمى.

وأكد سيف محمد بالجافلة إداري فريق اليلايس أن ظروفا صحية حرمت الحارس الأول من الالتحاق بالفريق فيما تعذّر على الحارس الثاني المشاركة لأسباب خاصة، وقال: كنا محظوظين بتواجد اللاعب راشد عبيد معنا في الفريق، حيث بدأ مسيرته الرياضية حارس مرمى في نادي الشباب.

من جهته كشف راشد عبيد أن خبرته السابقة في حراسة المرمى ساعدته كثيرا على انجاز المهمة بالشكل الأمثل والمساهمة في تأهل فريقه، وقال: بالرغم من ابتعادي لأكثر من 6 سنوات عن حراسة المرمى إلا أنني نجحت في المهمة.

وأضاف: شعرت بالرهبة في الشوط الأول لأن حراسة مرمى كرة قدم الصالات تختلف عن كرة قدم الأرضية العشبية ولكن في الشوط الثاني تأقلمت مع الوضعية الجديدة.

الحبتور يسقط فهود زعبيل بـ 3 طلقات

فجّر الحبتور مفاجأة مدوية في ربع نهائي كرة قدم الصالات بإسقاطه فهود زعبيل بالضربة القاضية وقضى على أحلامه باستعادة اللقب الذي فاز به في 2014، عندما أطاح به في ربع النهائي أول من أمس بـ3 أهداف مقابل هدفين، ليغادر بذلك فهود زعبيل بطولة ند الشبا للمرة الثانية على التوالي من الدور ربع النهائي.

وجاءت المواجهة قوية من الجانبين رغبة منهما في التأهل للنهائي، وابتسم الحظ في التسجيل لفريق الحبتور من جهود فردية لمهاجمه البرازيلي جيان بيار جوسيل الملقب بـ«بيتو».

وعاد فهود زعبيل مجددا مع بداية الشوط الثاني عن طريق كاردينال في الدقيقة الأولى من تسديدة قوية أعاد بها المباراة إلى نقطة البداية.

وظهر بيتو لممارسة هواية إحراز الأهداف، ويسجل الهدف الثاني للحبتور في الدقيقة 5، ويضع فريقه مجددا في المقدمة، ينتظر ريكاردينيو إلى منتصف الشوط وينجح في إعادة المباراة إلى نقطة التعادل 2-2.

ومع دخول المباراة دقائقها الـ3 الأخيرة، طرد الحكم صبري جميل من الفهود وحصل الحبتور على ركلة جزاء حولها البرازيلي دوفنير الملقب بـ«نيتو» إلى هدف ثالث حجز به بطاقة العبور إلى المربع الذهبي.

Email