انتخابات هادئة بحضور 100 % للأندية

الأعضاء الجدد يقتسمون مع القدامى «تشكيل السلة»

■ عبد العزيز الحصان ترأس اجتماع الجمعية العمومية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت نتيجة انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة السلة للدورة الجديدة 2016 - 2020، عن دخول 4 أعضاء جدد للمجلس مع 4 من القدامى مع رئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، الذي حسم استمراره في المنصب بالتزكية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية في مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مساء أول من أمس، بحضور إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة..

وعبد المحسن الدوسري الأمين المساعد للهيئة، وخالد المدفع الأمين العام المساعد، وخالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية في الهيئة، واللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة، وممثلي جميع الأندية الـ 13 التي يحق لها التصويت، على رأسهم عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية.

وانقسم التشكيل الجديد للاتحاد بالتساوي بين أعضاء جدد وقدامى، حيث انضم للاتحاد لأول مرة كل من أسامة قرقاش وفريد القيواني وحسن المطوع وميثاء بن ضاوي، فيما واصل كل من خالد الهنائي وعبد اللطيف الفردان وسالم المطوع ومحمد عبد الله الحاج مشوارهم في عضوية الاتحاد، مع الرئيس اللواء «م» إسماعيل القرقاوي.

إجراءات الانتخابات

وترأس الاجتماع الانتخابي عبد العزيز الحصان رئيس قسم الأندية والرياضة للجميع في الهيئة، ونقل الحصان في بداية كلمته تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة، ثم شرح النصوص القانونية موضحا تشكيل لجنة للطعون يرأسها عمر محمد المزكي عضو الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة..

وترفع الطعون في مدة لا تتجاوز 3 أيام عمل من اليوم التالي للانتخابات وتستثنى الإجازات الرسمية، ثم طلب مشاركة اثنين من أعضاء الجمعية العمومية من غير المرشحين للمشاركة في إدارة العملية الانتخابية في المنصة وهما عبد العزيز الجنيبي من نادي العين وسعيد سالم الكثيري من بني ياس.

حضور بنسبة 100 %

وتلا رئيس الاجتماع أسماء الأندية الـ 13 صاحبة الحق في التصويت، وتم الإعلان عن حضور جميع الأندية عبر ممثليها وهم عبد الرحمن أبو الشوارب «النصر»، «محمد الحمادي»الأهلي«، محمد حسن السويدي»الجزيرة«، سالم المطوع »الخليج«، فارس المطوع »الشباب«، عبد اللطيف الفردان »الشارقة«، حسين أحمد البلوشي »الشعب«، عبد العزيز الجنيبي »العين«، نبيل عبد الكريم»الوصل«، خالد الهنائي »الوحدة«، سالم سعيد الكثيري »بني ياس«، محمد علي الخديم»دبا الفجيرة«، مي العامري»سيدات الشارقة«.

وبعد استكمال كافة الإجراءات قبل التصويت، قام رئيس الاجتماع بإعلان فوز مرشح النادي الأهلي اللواء»م«إسماعيل القرقاوي رئيسا للدورة الجديدة.

3 بالعلامة الكاملة

وبدأت عملية التصويت الإلكتروني والتصويت الورقي في آنٍ واحد، لانتخاب 7 من 9 مرشحين وواحدة من العنصر النسائي من بين 4 مرشحات، وأسفرت النتيجة عن حصول 3 أعضاء على العلامة الكاملة في التصويت»13 صوتا«وهم خالد راشد الهنائي من نادي الوحدة وسالم راشد النقبي من الخليج وفريد محمد القيواني من النصر ..

فيما حصل أسامة عبد الله قرقاش من النادي الأهلي على 12 صوتا ثم جاء حسن محمد حسن المطوع»الشباب«وعبد اللطيف الفردان»الشارقة«ولكل منهما 11 صوتا ثم محمد عبد الله الحاج»الوصل« وحصل على 8 أصوات، وأصبح خالد محمد الهاجري من نادي بني ياس احتياطي أول بحصوله على 6 أصوات يليه حسين البلوشي»الشعب«الذي حصل على 4 أصوات.

منافسة قوية للسيدات

وفي انتخاب العنصر النسائي كانت المنافسة قوية لتقدم 4 مرشحات تنافسن على مقعد وحيد، ونجحت مرشحة نادي سيدات الشارقة ميثاء مصبح بن ضاوي في الظفر بالمقعد بحصولها على 6 أصوات بعد منافسة واضحة مع مرشحة نادي الشباب وعضو مجلس الإدارة للدورة السابقة ابتسام الفلاسي، التي حصلت على 5 أصوات، فيما حصلت مريم عادل بدري مرشحة النصر على صوت واحد فقط، وكذلك شوق عبد الرحمن مظفر مرشحة بني ياس.

ويعتبر نادي بني ياس أكبر الخاسرين في انتخابات كرة السلة، لكون مرشحيه الاثنين خسرا النتيجة، حيث حصل مرشحه خالد الهاجري على 6 أصوات وأصبح احتياطي أول، فيما حصلت مرشحة النادي شوق عبد الرحمن على صوت واحد.

4

4 أندية قدمت مرشحين اثنين هي الأهلي»القرقاوي، أسامة قرقاش«، والشباب»حسن المطوع، ابتسام الفلاسي«، والنصر»فريد القيواني، مريم عبد الله.

القرقاوي: أولويتنا للمنتخبات الوطنية في الدورة الجديدة

كشف رئيس اتحاد كرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي، أن من أولى المهام التي يجب على مجلس إدارة الاتحاد الأخذ بعين الاعتبار توفير كافة سبل الدعم للمنتخبات الوطنية، خاصة منتخب الرجال الذي سيخوض في أغسطس المقبل تحدياً مصيرياً في البطولة الخليجية لكونها النسخة الأخيرة التي تتيح للبطل التواجد بين كبار القارة الآسيوية..

مؤكداً أن الفشل في بلوغ العرس الآسيوي سيدخل السلة الإماراتية في نفق مظلم يمتد لأربع سنوات، خصوصاً أن تعديلات الاتحاد القاري ستفرض على المنتخبات التي تفشل في بلوغ النهائيات القارية الدخول ضمن المستوى التصنيفي الثاني الذي يجبرها على خوض تصفيات لأربعة أعوام لضمان مقعد التأهل لمرة جديدة إلى المستوى التصنيفي الأول.

وشدد القرقاوي على أهمية التعاون مع الأندية، في ظل فترة وصفها بالأصعب بتاريخ السلة المحلية، وقال: «فرض إلغاء كل من أندية العين، والجزيرة، وبني ياس، فرق الصف الأول، تحديات جسيمة، يجب أن يأخذها الأعضاء الجدد لمجلس إدارة الاتحاد على محمل الأهمية، في سعيهم لإيجاد السبل البديلة..

ومحاولة ثني هذه الأندية عن قرارها، خصوصاً أن غياب فرقها على صعيد الرجال والشباب سيضعف المسابقات المحلية على صعيد عدد المباريات، التي تعد بحد ذاتها من ضرورة القصوى للاعبينا الذين هم الرافد الرئيس للمنتخبات الوطنية».

الجدد إضافة

ومن ناحيته هنأ عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس شركة النصر للألعاب الرياضية، مجلس إدارة اتحاد السلة الجديد برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي والأعضاء الفائزين «الجدد والقدامى»، وقال إن نادي النصر حريص دائما على دعم الاستقرار في جميع الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أن الأعضاء الجدد في الاتحاد يمثلون ..

إضافة لمسيرة العمل التي تنتظر لعبة كرة السلة في السنوات الـ 4 المقبلة. وأكد أبو الشوارب ان حصول مرشح النصر على ثقة جميع الأندية يترجم العلاقة التي تربط ناديه بالجميع، مشيدا بجميع الأندية التي تعمل مع اتحاد السلة في تطوير اللعبة.

شراكات جديدة

ومن جهته أكد سالم المطوع الفائز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الجديد، أن من أولى أولويات العمل التي يضعها نصب عينه في الدورة الانتخابية الجديدة، تتمثل في البحث عن شراكات جديدة، تمكن اتحاد اللعبة في تذليل عقبات إعداد المنتخبات الوطنية، موضحاً في تصريحات صحافية، أن:

«المجلس المنتهية ولايته نجح على مدار السنوات الماضية في عقد شراكات مع الاتحاد التركي، والأوروبي، فضلاً عن شراكة مع أكاديمية كاتانيا الإيطالية، ما يتيح اختيار الأماكن المناسبة لمعسكرات المنتخبات كافة في ظل ميزانيات منخفضة تساعد الاتحاد في تخطي التحديات المالية التي تواجهه الناجمة عن قلة الدعم المالي».

ميثاء بن ضاوي: توقعت أكثر من 6 أصوات

أكدت ميثاء مصبح بن ضاوي، الفائزة بمقعد العنصر النسائي ودخولها مجلس إدارة اتحاد للمرة الأولى، أن الـ 6 أصوات التي حصلت عليها وفازت بها بفارق صوت واحد عن أقرب منافساتها، أقل من المتوقع لها، مشيرة إلى الترتيبات والتنسيق الذي تم من نادي سيدات الشارقة مع بقية الأندية كان يشير لحصولها على أصوات أعلى من ذلك..

وذكرت أن المهم هو النتيجة النهائية، مشيدة بكل الأندية التي صوتت لها، معتبرة فوزها دعماً لها في محطة جديدة في مجال الرياضة النسائية، موضحة أنها عملت ضمن لجنة كرة السلة النسائية ولكن لم يسبق لها الدخول لمجلس إدارة أي اتحاد من قبل.

وأثنت بن ضاوي على نادي سيدات الشارقة وعلى رأسه ندى الحمر مدير النادي، ونورة الحمر رئيس قسم الرياضة التنافسية بالنادي، وقالت إن نادي سيدات الشارقة يعتبر صاحب بصمة واضحة في الرياضة النسائية. وأوضحت بن ضاوي أن تركيزها في عملها باتحاد السلة سيكون على توسيع قاعدة المشاركة لأندية السيدات وزيادة العدد الحالي لأندية السيدات «6 أندية».

عبدالله الأنصاري: خبرتي "للسلة"

قدم عبدالله الأنصاري الأمين العام لاتحاد كرة السلة للدورة الماضية، الشكر لجميع أعضاء الاتحاد الذين عملوا في الدورات السابقة، وهنأ الفائزين في الدورة الجديدة، وأعلن الأنصاري استعداده لتقديم خبراته للاتحاد الجديد، مشيراً إلى أن ارتباطه بمناصب خارجية مثل رئاسة لجنة القوانين في الاتحاد الدولي، ونائب رئيس لجنة المنازعات في الاتحاد الدولي أيضاً، يجعله قريباً من اللعبة.

ابتسام السويدي ترأس انتخابات «الطاولة»

أكد خالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية في الهيئة، أن الاجتماع المقبل الخاص بانتخابات اتحاد كرة الطاولة، سيكون برئاسة الدكتورة ابتسام السويدي، وسيكون اجتماعاً انتخابياً تاريخياً، كونها أول امرأة ترأس جمعية عمومية واجتماعاً انتخابياً لأحد الاتحادات الرياضية. وقال آل حسين إن المرأة الإماراتية أثبتت وجودها، والهيئة تدعم ارتباط المرأة بالرياضة في مختلف المجالات.

 

 

Email