«شيفروليه» يحل ثانياً و«الوسطى» في المركز الثالث

«سيدات الشارقة» بطل سلة الملتقى الرمضاني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق نادي سيدات الشارقة، بلقب منافسات كرة السلة، ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثامن، التي نظمتها إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، في الفترة من 9 إلى 18 يونيو الجاري، تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة،.

وشارك في الملتقى 38 فريقاً من كافة أنحاء دولة الإمارات، بما يعادل 700 لاعبة، تنافسن في سبع ألعاب رياضية، هي كرة الطائرة، وكرة السلة، والرماية، والكاراتيه، وتنس الطاولة، والمبارزة، والقوس والسهم.

وعلى صعيد مباريات كرة السلة، شهدت اللعبة منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث جمعت المباراة النهائية بين فريقي نادي سيدات الشارقة وشيفروليه، وقد فاز الفريق المضيف عن جدارة، واستحق التتويج بالميدالية الذهبية، وجاء فريق شيفروليه في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية، بينما حل فريق سيدات الوسطى في المرتبة الثالثة، وحصل على الميدالية البرونزية.

منافسات القوس

كما شهد اليوم الختامي، ختاماً ناجحاً لمنافسات القوس والسهم، بمشاركة 50 لاعبة من مختلف الجنسيات، وأسفرت المنافسات عن فوز اللاعبة ندى ممدوح بالمركز الأول، بينما حلت اللاعبة بييا في المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث اللاعبة فيلاري، أما على مستوى منافسات الناشئات، فقد حصدت اللاعبة ميثاء عبد الله المركز الأول، وتبعتها فاطمة خالد في المركز الثاني..

بينما جاءت اللاعبة علياء بدر في المرتبة الثالثة. وعقب ختام منافسات القوس والسهم، قام كل من الدكتور سرحان المعيني أمين عام جمعية القوس والسهم، وخالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وندى النقبي مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، بتتويج اللاعبات الفائزات.

وعلى صعيد باقي المنافسات، فقد تُوج فريق سكاي دايف بطلاً في الطائرة، والأهلي بطلاً في الكاراتيه، وحصل نادي الذيد على المركز الأول في فرق الرماية، بينما حصدت لاعبات نادي سيدات الشارقة، مراكز الفردي، وُتوج نادي الشباب العربي بالمركز الأول في المبارزة فئة الإيبيه.

دعم كبير

من جهتها، توجهت اللجنة المنظمة للملتقى، بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي، على دعمه الكبير وإسهامه في إنجاح الملتقى، وإلى أسرة إذاعة وتلفزيون الشارقة، على التغطية المتميزة لكل المباريات والفعاليات المصاحبة للملتقى.

وأعربت ندى النقبي، عن سعادتها البالغة بالختام الناجح لفعاليات الملتقى الرمضاني الثامن، مؤكدة أن الملتقى جاء ناجحاً بكل المقاييس، وشهد منافسات قوية، اتسقت مع اسم وشهرة الملتقى، وأكدت أن الأعداد الكبيرة من اللاعبات اللاتي شاركن في النسخة الثامنة من الملتقى، عكست مدى الإقبال الكبير الذي تحظى به المنافسات، والصدى الطيب الذي تركته النسخ السبع الماضية، ما جعل الملتقى حدثاً رمضانياً سنوياً ينتظره الجميع.

وتوجهت النقبي بالشكر إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على دعمها اللا محدود لرياضة المرأة، ورعايتها الكريمة للملتقى الذي تقف وراء نجاحه ووصوله لنسخته الثامنة، التي امتازت بزيادة نسبة المشاركة، وشمولها إمارات الدولة كافة، بما يؤكد نجاح الملتقى في استقطاب الرياضيات إلى منافساته التي جرت في أجواء رمضانية رائعة.

نجاح الملتقى

كما أشادت مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، بالدور الكبير الذي لعبته اللجنة المنظمة في نجاح الملتقى، مشيرة إلى أن النادي بات متمرساً في تنظيم الفعاليات الكبرى، سواء على المستوى المحلي والعربي والآسيوي، لافتةً إلى تنظيمه الحدث الأكبر على مستوى الرياضة النسائية العربية، وهو دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات كل عامين.

وبدوره، أشاد سعادة عبد العزيز النومان، أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، الراعي الرئيس للملتقى، بالجهود الكبيرة التي تبذلها إمارة الشارقة، ممثلة في نادي سيدات الشارقة..

وإدارة رياضة المرأة في النادي، للارتقاء بالرياضة النسائية في دولة الإمارات بشكل خاص، وفي المنطقة العربية بشكل عام، والتي تتجلى في حجم الفعاليات والمنافسات والبطولات التي يتم تنظيمها على مدار العام، والتي تسهم إسهاماً كبيراً في إعداد اللاعبات في مختلف الألعاب لخوض المنافسات الرسمية داخلياً وخارجياً.

تحقيق الأهداف

وقال خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب: «استطاع الملتقى الرمضاني الثامن بنادي سيدات الشارقة، وبفضل التنظيم المتميز الذي شهدناه، أن يحقق كل الأهداف الفنية التي أُقيم من أجلها، فقد كان منصة مثالية لتنمية المواهب وصقلها، وجمع كل محبي الرياضة النسوية في نشاط واحد..

فضلاً عن الأهداف المجتمعية الأخرى التي حققها في هذا الشهر الفضيل، أما من حيث الإقبال الجماهيري، فقد استطاع الملتقى أن يجذب جماهير غفيرة، حرصت على متابعة جميع المباريات، ما يوضح المكانة المميزة التي أصبح يحظى بها الملتقى في الإمارة».

ومن جانبه، قال المهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة: «سعداء بمشاركتنا في الملتقى الرمضاني الثامن لنادي سيدات الشارقة، وسعداء كذلك بالإقبال الكبير الذي شهدته منافسة كرة الطاولة، والتي شهدت مشاركة 92 لاعبة من جنسيات مختلفة، خضن منافسات قوية، وقدمن مردودات فنية عالية، ونؤكد على أننا سنواصل في دعمنا واستجابتنا لكل دعوات المشاركة التي يقدمها لنا نادي سيدات الشارقة، للمشاركة في البطولات والفعاليات التي ينظمها على مدار العام، دعماً منا لملف الرياضة النسوية في دولة الإمارات والمنطقة».

وأعرب اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية، عن سعادته البالغة بالصورة الباهية التي خرج بها الملتقى، وتوجه بالشكر إلى إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، وإلى أعضاء اللجنة المنظمة، على التنظيم المثالي والرائع للملتقى، كما أعرب عن بالغ امتنانه لجميع اللاعبات اللاتي شاركن في منافسات الرماية، وقدمن مستويات وعروضاً قوية، استمتع معها الجمهور.

 

Email