المحطة 9 من «غولف مينا» تنطلق في جنوب أفريقيا

■ الألماني آرون ليتمانستيتر | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت في جنوب أفريقيا الجولة التاسعة من جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى المبادرات الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للغولف، التي تسعى إلى نشر رياضة الغولف وتطوير مستويات لاعبي الدولة والمنطقة، وتتمثل الجولة في بطولة «ذا رور» التي يحتضنها نادي واتركلوف للغولف في مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا، وحقق فيها الجنوب أفريقي ريكوس نورتي 65 ضربة بواقع 7 ضربات تحت المعدل.

فيما سجل الألماني آرون ليتمانستيتر 66 ضربة بواقع 6 ضربات تحت المعدل، ليعلنان عن منافسة محتدمة في البطولة. وجاءت صدارة نورتي بعد أداء ثابت في اليوم الأول، وحقق أفضل العلامات بين المشاركين الـ120 من 15 دولة مختلفة، وتقدم بفارق ضربة واحدة عن الألماني آرون ليتمانستيتر المشارك الدائم في جولة «جولف مينا».

مركز ثالث

وتواجد الجنوب أفريقي جايسون فيلوين بالمركز الثالث بمجموع 67 ضربة بواقع 5 ضربات تحت المعدل. وتصدر الجنوب أفريقي لوك مايو ترتيب اللاعبين الهواة، بعدما سجل 72 ضربة بنفس عدد ضربات المعدل.

وفي أبرز نتائج الجولة الأولى تواجد التشيلي أنطونيو كوستا بالمركز الرابع بمجموع 68 ضربة، وهو اللاعب الذي عرف طعم التتويج في الجولة خلال البطولتين اللتين أقيمتا في تايلاند الشهر الماضي.

تطوير اللعبة

وأوضح الألماني آرون ليتمانستيتر، أن إقامة منافسات جولة الغولف في دول مينا، في جنوب أفريقيا، أمر مثالي لتوحيد الجهود لتطوير ونشر رياضة الغولف، ومنح اللاعبين من مختلف دول العالم المجال للتلاقي والتنافس فيما بينهم ورفع مستوياتهم، فيما أكد أن صدارة الترتيب أمر رائع في يوم مثالي، وقال: سارت الأمور.

كما خططت لها وأفضل من ذلك، كنت أبحث عن النزول تحت المعدل، لكن بلوغ سبع ضربات تحت المعدل أمر أكثر من رائع، لعبت بتركيز وحاولت أن أحقق المطلوب عند كل حفرة، وفي النهاية حصدت هذه العلامة. وتابع: ما زال هناك جولتين يمكن أن تتغير الأمور فيهما، يجب أن أحافظ على تركيزي حتى النهاية.

البطولة الثالثة

وتعد هذه البطولة الثالثة التي تقام في جنوب أفريقيا ضمن روزنامة جولة الغولف في دول مينا، وتقام بالتعاون مع جولة «صن شاين» للغولف، وذلك ضمن جهود توسعة وزيادة أعداد بطولات «جولف مينا» التي دخلت العام الحالي قائمة الجولات المانحة لنقاط التصنيف الدولي، ويصل عدد بطولاتها إلى 20، مروراً بأبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان، ومصر والكويت والسعودية وسلطنة عمان والمغرب وتايلاند وإسبانيا.

 

Email