صالة الشباب مسرح المواجهة غداً

الأهلي والنصر إلى نهائي كأس اتحاد السلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه الأهلي حامل اللقب فريق النصر، في الساعة السابعة والربع من مساء الغد، على صالة نادي الشباب في نهائي كأس الاتحاد للرجال، بعد أن تخطى الفريقان أول من أمس، عقبة الدور النصف نهائي، حيث تمكن الفرسان من تحقيق الفوز على الشارقة «82-66» على صالة النصر، والعميد على جاره الوصل «79-68» في صالة الأهلي، ضمن نصف نهائي البطولة. ونجح الأهلي في بلوغ النهائي للعام الرابع على التوالي، مواصلاً سعيه نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة، فيما حقق النصر النتيجة الأفضل لهذا الموسم، ببلوغه النهائي للمرة الأولى مقارنة بثلاث نهائيات خاضها العميد الموسم الماضي. ويقضي نظام البطولة، بأن تقام المباريات على ملاعب محايدة، وبنظام خروج المغلوب.

مواجهات مثيرة

وشهد نصف نهائي البطولة، مواجهات مثيرة بين الفرق الأربعة التي حجزت مقاعدها في المربع الذهبي، بعد تخطيها مساء السبت الماضي عقبة دور الثمانية، الذي جاء للأهلي بفوزه على بني ياس «95-58»، وللشارقة على حساب العين «83-50»، والنصر على حساب الجزيرة «76-56»، وللوصل على حساب الشباب «68-66».

تفاصيل المباريات

وبالعودة إلى تفاصيل مواجهتي نصف النهائي، وعلى صالة نادي النصر، لم يجد الأهلي حامل اللقب صعوبة في حسم لقائه أمام الشارقة، بعد أن هيمن الفرسان على المراحل الثلاث الأولى بواقع «22-12 و26-14 و19-12»، فيما لم يشفع للملك صحوته المتأخرة في الفترة الرابعة التي حسمها لاعبوه «23-15» التي لم تكن كفيلة لهم بالعودة بنتيجة المباراة.

وتألق للأهلي نجماه الدوليان قيس عمر 20 نقطة، وصانع ألعابه سعيد مبارك 18 نقطة، فيما لم يشفع للدولي جاسم محمد لاعب ارتكاز الشارقة حصده لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 22 نقطة، بعد أن اكتفى زملاؤه بتسجيل 44 نقطة من أصل النقاط الـ 66 الشارقة في المباراة.

مباراة متقاربة

على الجانب الآخر، في مباراة متقاربة المستوى جرت أحداثها على صالة النادي الأهلي، استهلها النصر بالتقدم مع نهاية الفترة الأولى «18-11»، ونجح فيها الوصل من العودة بنتيجتها والتقدم مع نهاية فترتها الثالثة «55-53» بنيل الفهود الأفضلية في ربعيها الثاني والثالث «26-21 و18-14»، لكن عرف العميد كيفية وضع حدٍ لمغامرة الإمبراطور في الفترة الرابعة التي شهدت تألق صانع ألعاب الفريق الأزرق صالح سلطان عبر اختراقاته السريعة التي قادت فريقه لحسم نتيجتها «26-13»، والفوز بالمباراة، وبلوغ النهائي للمرة الأولى لسلة النصر في هذا الموسم. ويدين النصر في انتصاره هذا، إلى جانب النقاط الـ 22 التي سجلها صانع ألعابه صالح سلطان، إلى تألق نجمه الشاب القادم من فريق الناشئين حسن عبدالله بتسجيله 19 نقطة.

4

يتطلع الفرسان إلى الفوز بلقب البطولة بعد تتويجه خلال السنوات السابقة 4 مرات، ليواصل مشوار التألق خاصة، بعد تتويجه هذا العام بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فيما يحرص النصر على الفوز في المباراة النهائية، كونه يصل للنهائي للمرة الأولى، سعياً نحو تحقيق المزيد من الانتصارات على مستوى السلة، لا سيما أن النصر توج بطلاً منذ أيام لكأس الاتحاد لكرة السلة للسيدات، بعد فوزه على الشارقة.

Email