أكد استعداد النصر للتصعيد في قضية لاعب كرة الطاولة

أبو الشوارب: مشاركة راشد محمد مع الشباب باطلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب بنادي النصر أن تسجيل اللاعب راشد محمد ضمن قائمة لاعبي الشباب في نهائي كأس رئيس الدولة للكرة الطائرة باطل وغير قانوني، مستغربا في الوقت نفسه قيام اتحاد الإمارات لكرة الطاولة بتسجيل اللاعب ضمن فريق الجوارح وتسليمه بطاقة اللعب والحال أن إجراءات إعارته إلى «الجوارح» غير قانونية وبالتالي لا يحق له المشاركة في أي مباراة رسمية مع الفريق.

لوائح

وأوضح أبو الشوارب أن لوائح إعارة لاعبي كرة الطاولة تفرض موافقة ثلاثية مكتوبة بين 3 أطراف هي النادي الأصلي (المعير) والنادي المعار إليه واللاعب، وتساءل أبو الشوارب كيف يقوم الاتحاد بتسجيل راشد محمد في كشوف نادي الشباب دون الحصول على موافقة مكتوبة من ناديه الأصلي (النصر) طبقا لما تنص عليه اللوائح، معربا عن استعداد العميد للتصعيد في القضية حتى يعود الحق لأصحابه.

وجاء احتجاج النصر على خلفية مشاركة راشد محمد في بطولة كأس رئيس الدولة التي توج بها الشباب الجمعة الماضية بنادي الوصل، والتي اعتبرتها إدارة العميد مشاركة غير قانونية نظرا لاعتماد الاتحاد إجراءات باطلة في تسجيل اللاعب.

وحرص الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة النصر على متابعة الموضوع موجّها بالدفاع عن حقّ النادي في هذه القضيّة والقيام بالإجراءات القانونية المطلوبة.

وتحدّث أبو الشوارب عن تفاصيل القضية قائلا: لقد تلقينا خطابا من نادي الشباب بداية الموسم يطلب من خلاله استعارة اللاعب راشد محمد وأعطيناهم موافقتنا بشرط التعهد كتابيا بعدم إشراك اللاعب ضد النصر في المسابقات المحلية والخارجية خلال فترة إعارته وأن تتم مخاطبة اتحاد كرة الطاولة بهذا التعهد.

وأضاف: لم يرد نادي الشباب على طلبنا وهو ما يعني أنه رفض الالتزام بالتعهّد، لذا لم نرسل موافقتنا الكتابية إلى الاتحاد ولا نعلم كيف قام الأخير بتسجيل اللاعب في كشوف نادي الشباب دون استكمال الإجراءات القانونية.

احتجاج

وعن عدم احتجاج النصر على مشاركة اللاعب منذ بداية الموسم، أوضح أبوالشوارب أن النصر لم يكن متضررا من ذلك في المقابل كان بإمكان الأندية الأخرى التي لعب ضدها اللاعب الاحتجاج إلى الاتحاد على عدم شرعية مشاركته لأن الوثائق الرسمية تثبت أنه لاعب نادي النصر وليس نادي الشباب.

ولم يستبعد أبو الشوارب وجود تلاعب في عملية تسجيل اللاعب في كشوف الجوارح، مؤكدا عدم صحة مشاركته في أي مباراة رسمية ومتسائلا كيف يحمل اللاعب بطاقتين لنفس الموسم واحدة للنصر وأخرى للشباب، وقال: لا يحق أن يملك اللاعب بطاقتين لنفس الموسم وكان من المفترض أن يسحب الاتحاد بطاقة نادي النصر ويسلمه بطاقة الشباب وفقا للوائح.

موقف الاتحاد

من جهته أكد إبراهيم العسم نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة رئيس لجنة المسابقات، أن اللجنة سوف تجتمع قريباً، لدراسة ما شهده لقاء نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة الطاولة، بشأن اعتراض نادي النصر على مشاركة لاعبه راشد محمد، والمعار إلى نادي الشباب الذي توج بطلاً للبطولة.

وقال: «قام اتحاد كرة الطاولة بتسجيل اللاعب في نادي الشباب، بناءً على خطاب موافقة سلمه نادي الشباب إلى الاتحاد، ويتضمن موافقة النصر على إعارة راشد محمد، ويتضمن شروط الإعارة، ومنها عدم مشاركته أمام النصر في أي مواجهات تجمع الناديين خلال الموسم».

وأضاف: «خطاب الإعارة وشروطه قانونية، واللائحة لا تقضي بضرورة حصول الاتحاد على تسلم خطاب من النصر على إعارة اللاعب، ولكنها تتسلم خطاب الموافقة من نادي الشباب، للموافقة على تسجيل اللاعب في قائمة الشباب، وهذا ما حدث».

وأكمل: «سوف ندرس الحالة تماماً في اجتماع لجنة المسابقات، ونصدر توصية بالقرار المناسب إلى مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة، ليتخذ ما يراه مناسباً في تلك الحالة».

Email