تعزيز الشراكة مع «غولف دي إكس بي»

اتحاد الغولف يركز على تطوير مستوى المواهب الناشئة

■ اهتمام كبير برعاية المواهب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطى اتحاد الإمارات للغولف، خطوة جديدة للأمام على صعيد اكتشاف المزيد من المواهب المواطنة، من خلال تعزيز شراكته مع «غولف دي إكس بي»، للموسم المقبل، وتأسيس شركة تحمل اسم برنامجه الوطني لتطوير المواهب الناشئة، تضم فرق عمل موسعة من نخبة مدربي الأكاديمية والمنتخبات الوطنية، تتولى مهام التوسع باتجاه مدارس الدولة، واكتشاف مزيدٍ من اللاعبين الواعدين من مواطني الدولة.

وتعود شراكة اتحاد الغولف، و«غولف دي إكس بي» التي تتخذ من مضمار ميدان في دبي مقراً لها، والفائزة العام الماضي بلقب أفضل أكاديميات الغولف في منطقة الشرق الأوسط، إلى مطلع الموسم الماضي، وأثمرت على مدار الأشهر الثمانية الماضية من موسم 2015 – 2016، ومن خلال التعاون مع مدارس الدولة، في جذب اكثر من 3000 طفل من مواطني الدولة، للانخراط في حصص أسبوعية استضافها مضمار ميدان، وتم اكتشاف 50 من المواهب الواعدة.

تعاون

ويتعاون اتحاد اللعبة حالياً مع العديد من مدارس الدولة، بعد أن اقتصر التعاون العام الماضي على مدارس دبي، ما سيمنح تعزيز شراكته مع «غولف دي إكس دبي» للموسم المقبل، نطاقاً أكبر لاجتذاب شريحة أوسع من طلبة المدارس بصورة عامة، والعناصر الوطنية على وجه التحديد، يتولى من خلالها خبراء الأكاديمية ومدربو المنتخبات الوطنية..

وعبر حصص أسبوعية تقام على مضمار ميدان، تعليم المنتسبين أساسيات ومهارات اللعبة، وصولاً إلى دورات متقدمة للمتميزين منهم قادرة على تأهيلهم بالصورة المثلى للانضمام إلى البرنامج الوطني للاتحاد لتطوير المواهب الناشئة، ما سيمنحه مزيداً من الفرص إلى خلق أجيالٍ جديدة على صعيد أبطال المستقبل، ورفد المنتخبات الوطنية بالدماء الجديدة.

زيادة

وتتضمن الخطة الواعدة للموسم المقبل، زيادة عدد المجموعات التدريبية عن الـ 15 مجموعة بحيث يخضع جميع اللاعبين فيها إلى 5 حصص أسبوعية، بمعدل ساعة في الحصة الواحدة، تستهل فيها التدريبات بتعلمي أساسيات اللعبة، ومن ثم الانتقال إلى تعليم مهارات الضربات الطويلة والقصيرة، وصولاً لتجارب علمية على مضمار الملعب، وبدورات متقدمة على صعيد تطوير الأداء التي تعتمد على أساليب التكنولوجيا المتطورة لرفع مستوى وتطوير الأداء.

قفزة نوعية

قال خالد الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للغولف مدير المنتخبات: إن التعاون المثمر مع خبراء أكاديمية «غولف دي إكس دبي»، يعطي اللعبة قفزة نوعية، خصوصاً على صعيد العناصر الوطنية، لما تحمله المؤسسة الجديدة من خطط واعدة نحو التوسع باتجاه طلبة المدارس التي تعد المنجم الحقيقي لاكتشاف المواهب..

وبالتالي تعزيز نهج البرنامج الوطني للاتحاد لتطوير المواهب الناشئة، الذي يعد احد ابرز البرامج الواعدة التي أنشأها اتحاد اللعبة قبل سنوات عديدة ضمن الهدف والغاية ذاتها في اكتشاف المواهب الواعدة على صعيد اللاعبين المواطنين، التي أثمرت سابقاً في رفد المنتخبات الوطنية بالعديد من الأسماء التي أثبت وجدها على الساحتين المحلية والخارجية.

وأكد حرص اتحاد اللعبة ووفق توجيهات الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة على تفعيل مثل هذه البرامج من خلال مزيد من التعاون مع المدارس والتي تستهدف المراحل السنية لأهمية مكانتها في المستقبل.

اكتشاف المواهب

أكد المدرب الخبير في أكاديمية «غولف دي إكس بي»، والمتخرج من أكاديمية «بي جي إيه» للاعبين المحترفين البريطانية، أرون وليامز..

وفي تصريحات صحافية، أن: الخطة الواعدة، وبالتنسيق مع مدربي المنتخبات، ديفيد كولدون، وغريغ هولميز، ستمنح المؤسسة الجديدة، زيادةً في فرص اكتشاف المواهب على مستوى الدولة، القادرة على رفد البرنامج الوطني للاتحاد المتعلق بتطوير المواهب الناشئة، بمزيدٍ من اللاعبين المواطنين، التي ستعود مستقبلاً في بناء أجيالٍ جديدة على صعيد المنتخبات الوطنية.

وقال: التنامي المطرد للعبة في الدولة ووجود أفضل الأندية والملاعب، يدفعنا بالتعاون مع اتحاد اللعبة، نحو توظيف استثمار ناجح في بناء لاعبين واعدين، قادرين على رفد المنتخبات الوطنية بالدماء الجديدة.

Email