«رمضانية العين» تعود من جديد على طريقة الأولمبياد

■ آل سودين يتحدث خلال المؤتمر الصحافي لبطولة العين الرمضانية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العين الرمضانية، عن عودتها مجدداً لتنظيم الحدث، بعد توقف دام سنوات لظروف متباينة، ولكن في ثوب جديد، وعلى طريقة الأولمبياد، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية، وتتضمن منافسات في كرة القدم والكرة الطائرة وسباق اختراق الضاحية، ويشارك في المسابقات الثلاث، فئتا الرجال والسيدات، بالإضافة إلى الرماية المخصصة أيضاً لفئات الرجال والسيدات والناشئين والبولنيغ وشد الحبل وتنس الطاولة والبوتشيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد مساء الأحد الماضي، بقاعة المؤتمرات بفندق هيلي ريحانا، بحضور أحمد آل سودين رئيس اللجنة المنظمة العليا، والحكم «الدولي» مسلم أحمد رئيس اللجنة الفنية، وإبراهيم مختار ومحمد فوزي عضوا اللجنة المنظمة العليا، وعلي مسري رئيس لجنة سباعيات كرة القدم للرجال، وعبد الرزاق الكعبي رئيس لجنة سباعيات كرة القدم للسيدات، وعبد الله زويد رئيس لجنة الكرة الطائرة للرجال، ورحاب عبد الله الحارثي رئيسة لجنة الكرة الطائرة للسيدات، وعبد الله الحمادي رئيس لجنة اختراق سباق الضاحية للرجال والسيدات، وخميس العتيبة رئيس لجنة شد الحبل للرجال، وعلي الحايك رئيس لجنة بطولة البولنيغ، وهلا ساير رئيسة لجنة بطولة الرماية.

كما حضر المؤتمر أيضاً، الدكتور علي فياض، والدكتور عادل حلمي وسالم عامر أعضاء اللجنة الفنية.

تطوير

وفي بداية حديثه بالمؤتمر الصحافي، أكد أحمد آل سودين «بو فهد»، أن معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، قد حرص على إضفاء المزيد من التطور على بطولة العين الرمضانية لهذا العام، وإدراج بعض الأنشطة، بالقدر الذي يسمح لأكبر عدد من الرياضيين بممارسة هواياتهم خلال الشهر الفضيل، علاوة على تخصيص عدد من المنافسات لفئة السيدات. كما ثمن جهود كل الذين ساهموا في التحضير لهذه البطولة من رؤساء وأعضاء اللجان المختلفة، آملاً في أن تحقق المنافسات الطموح المنتظر، وأن تصل البطولة إلى أعلى درجة من النجاح، فنياً وإعلامياً وجماهيرياً.

وفي ختام كلمته، وجه رئيس اللجنة العليا المنظمة، كل الشكر والتقدير، إلى الرعاة من الجهات والدوائر الحكومية والمؤسسات الحكومية والخاصة، الذين حرصوا على دعم البطولة، والمساهمة في إنجاحها. كما شكر أيضاً نادي العين الرياضي الثقافي، لتوفيره كل التسهيلات الممكنة من ملاعب، وغيرها، من أجل تحقيق النجاح المطلوب، وكذلك فندق هيلي ريحانا، الذي قدم أسعاراً خاصة للراغبين، ووفر قاعات خاصة لاجتماعات لجان البطولة والمؤتمرات الصحافية.

استعراض

ومن جهة أخرى، استعرض رؤساء اللجان المختلفة، نظام كل بطولة، وعلى رأسها سباعيات كرة القدم للرجال، التي تنطلق يوم 12 يونيو المقبل، وتختتم في 26 منه، وتقام مبارياتها على استاد خليفة بن زايد بنادي العين، بنظام المجموعات من دور واحد في الدور التمهيدي، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني، الذي تجري مبارياته وبقية المراحل بنظام خروج المغلوب، وسيتم تكريم الثلاثة الأوائل في نهاية كل بطولة، وتسليم كل فريق كأساً، بجانب الميداليات الملونة.

أما سباعيات كرة القدم للسيدات، فسوف تقام على نفس الملعب، في الفترة من 9 إلى 14 يونيو. وتحدد زمن كل مباراة في بطولتي سباعيات القدم للرجال والسيدات بـ 30 دقيقة، بواقع 15 دقيقة كل شوط، بينهما 5 دقائق راحة، ويسمح لكل فريق بتسجيل أي عدد من اللاعبين أو اللاعبات من الأجانب، وتحصل الثلاثة فرق الأولى في البطولتين، على كؤوس مختلفة الأحجام، بجانب كأس لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل حارس مرمى، وأفضل حارسة مرمى، وهداف البطولة للفئتين.

وتنطلق بطولة الكرة الطائرة للرجال من 16 وحتى 23 يونيو، وللسيدات من 8 وحتى 12 من نفس الشهر، ويسمح في البطولتين، بإشراك اللاعبين الأجانب، وسيتم تكريم الثلاثة الأوائل في نهاية كل بطولة، وتسليم كل فريق كأساً، بجانب الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

الضاحية

وعلى صعيد سباق الضاحية (العدو الريفي)، فسوف تقام ليوم واحد، حدد له 14 يونيو القادم، وسيحدد مكان السباق في ما بعد، وسيسمح بمشاركة كل الراغبين، بغض النظر عن الجنسية، وتشتمل البطولة على ثلاثة سباقات لمسافة 5 كم للرجال، و3 كم للسيدات، و3 كم للكراسي المتحركة. وفي ما يتعلق بمنافسات شد الحبل، فقد تقرر أن تبدأ في 13 يونيو إلى 21 منه، ويتكون كل فريق من 12 لاعباً، لا يزيد وزنهم جميعاً على 720 كغم، وتجري البطولة بنظام المجموعات في مرحلتها الأولى، ثم بخروج المغلوب في المراحل التالية، وتتكون كل مباراة من ثلاثة أشواط، وهنالك نظام خاص لتحديد مراكز الفرق المتنافسة، وسيتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

كما تقام بطولة الرماية على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والغولف للرجال والسيدات والناشئين، في الفترة من 8 إلى 24 يونيو، وسيتم تكريم الثلاثة الأوائل من كل فئة. وهنالك يوم خاص لفئة المعاقين، للتنافس في لعبتي تنس الطاولة والبوتشيا بالبوادي مول، الذي يعرض حالياً إعلانات عن البطولة، على شاشات عرض كبيرة، موزعة في عدة أماكن داخلية.

Email