خير ختام لبطولات الموسم

«وسام استحقاق» هواة الغولف في ضيافة عقارات جميرا

■ الزرعوني والشامسي مع الفائزين بالبطولة الأخيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتضن ملاعب عقارات جميرا في دبي على مدار يومي 27 و28 مايو الجاري، بطولة «وسام الاستحقاق للاعبين الهواة»، البطولة الختامية من موسم اتحاد الجولف، التي عادة ما تشهد تتويج أبطال موسم 2015 و2016 لكل من فئتي الرجال والسيدات، إلى جانب الناشئين لكلا الجنسين.

وتعد بطولة «وسام الاستحقاق» التي ينظمها اتحاد الجولف للعام الثالث على التوالي، إحدى أكبر فعاليات موسمه الممتد على مدار ستة أشهر، التي يحرص من خلالها جميع لاعبي هواة الدولة، المنافسة على المركز الأول وتعزيز رصيدهم من النقاط، ضمن السعي إلى الارتقاء على سلم الترتيب في الفئات الأربع، الكفيل بمنح المتصدرين لقب بطل الموسم.

تحضيرات مبكرة

ودخل جميع اللاعبين المشاركين في الجولة الختامية، ومنذ الخميس الماضي، مراحل الاستعداد الفعلي في سعيهم لتتويج مسيرتهم على مدار الموسم التي انطلقت منذ أكتوبر الماضي، والفوز بكأس وسام الاستحقاق ولقب بطل الموسم.

صراع الصدارة

ويستهل لاعب نادي عقارات جميرا، كريستيان رالف، الجولة الختامية في صدارة الترتيب العام لفئة الرجال برصيد 239.9 نقطة، ويتطلع رالف إلى مواصلة تألقه على مدار الجولات الـ 13 لموسم فئته، والفوز بالكأس الغالية، إلا أن مهمته لن تكون بالسهلة وسط منافسة شرسة من ملاحقيه خصوصاً من قبل زميله في النادي ستيف كيلبيرك صاحب رصيد 205 نقاط.

منافسات السيدات

وعلى صعيد فئتي مسابقات السيدات، التي استهلت في أولى جولاتها أكتوبر الماضي، تتطلع لاعب نادي عقارات جميرا أليسون تتويج موسمها بالصورة الرائعة على صعيد منافسات الـ «كروس» بعد أن نجحت على مشاركاتها التسع من أصل الجولات الـ 11 لموسم هذه الفئة، من التربع على الصدارة برصيد 234 نقطة، بفارق 30 نقطة عن ملاحقتها ولاعبة نادي إلس في دبي، أنسيتازيا باكال، الساعي بدورها المنافسة على لقب بطلة الموسم.

منافسة الصافي

وعلى صعيد فئة الصافي «نت»، تتطلع لاعبة نادي العين ساكورا كاواكامي صاحبة رصيد 170.3 نقطة، إلى إنهاء الجولة الختامية في 28 مايو ضمن المراكز الثلاثة الأولى، لضمان فوزها بلقب بطلة موسم هذه الفئة، خصوصاً أنها تدخل الجولة الختامية بفارق مريح عن أقرب ملاحقاتها غلوري إكسافير صاحبة 137 نقطة الساعية بالذهاب باللقب لناديها خور دبي، شريطة فوزها وحلول كاواكامي خارج المراتب الثلاث الأولى.

صراع الناشئين

وبالصورة ذاتها، تدخل منافسات الناشئين لكلا الجنسين، ضمن فئتي الكروس، والصافي، التي يسعى من خلالها لاعب نادي خور دبي، أريان غورديا إلى تتويج موسمه بالصورة المثلى على صعيد فئة الكروس، بعد أن نجح على مدار مشاركاته الخمس في تزعم الترتيب العام برصيد 215.3 نقطة، إلا أن مهمته ستصطدم بطموحات ممثل صاحب الضيافة زهير بن محمد فردوس صاحب رصيد 197.8 نقطة الساعدي لاقتناص المركز الأول وأبعاد غورديا عن لقب بطل الموسم.

تحدي الصافي

وفي فئة الصافي، يعكس فارق الـ 18 نقطة، حجم المنافسة الشرسة على لقب بطل موسم هذه الفئة، خصوصاً أن المتصدر فيغاريش هاريداس برصيد 170.5 نقطة، يحتاج إلى الفوز لضمان صدارته وانتزاع اللقب نظراً للقوة التنافسية، التي جمعته على مدار الموسم مع ملاحقه ووصيف الترتيب العام أحمد أشفاق صاحب رصيد 152 نقطة، ويدافع عن ألوان اتحاد اللعبة.

صراع الفئتين

وضمن مسابقات البنات، تتطلع كل من متصدرتي فئتي الكروس، والصافي، دا إيون جونغ المدافعة عن ألوان اتحاد اللعبة، وشانتال الغابي لاعبة نادي أبوظبي، استثمار صدارتهما المريحة الترتيب العام، وإنهاء الموسم بالصورة المثلى، خصوصاً أن جونغ، وشانتال تتصدران الترتيب العام بفارق مريح عن أقرب منافساتهما، برصيد 241.5 نقطة لجونغ، و195.4 نقطة لشانتال.

حفل ختام

يحرص اتحاد الإمارات العربية المتحدة للجولف، على أن تكون بطولة «وسام الاستحقاق للاعبين الهواة»، بمثابة مسك ختام الموسم، من خلال حفل ختامي على مستوى الحدث، يتم من خلاله تكريم المتفوقين في جميع الفئات، وصولاً للحظة الحاسمة، التي يتم فيها إعلان بطل الموسم عن كل فئة.

Email