10 نزالات في انطلاقة النسخة الرابعة مساء اليوم

الدرمكي يتحدى أورتيوم في «محاربو أبوظبي» للفنون القتالية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقام في السابعة من مساء اليوم بصالة آيبيك آرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بطولة «محاربو أبوظبي» للفنون القتالية المختلطة في نسختها الرابعة والتي تعد أضخم مسابقات اللعبة وأكثرها إثارة وتشويقاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بمشاركة أبرز الأسماء العالمية في الفنون القتالية المختلطة، وتشهد المنافسات مواجهة التحدي بين أحمد الدرمكي اللاعب الإماراتي الأبرز في فنون القتال المختلطة، أمام الأوكراني أورتيوم ، في لقاء رد الاعتبار للدرمكي من خسارته في البطولة السابقة.

تضم البطولة 10 نزالات من أبرز لاعبي الفنون القتالية المختلطة من 13 دولة على مستوى العالم، وقررت اللجنة المنظمة دخول الجماهير مجاناً، ويتم بث البطولة مباشرة عبر قناة أبوظبي الرياضية.

منافسات

وأكد لوبومير جويدجيف مدير البطولة في المؤتمر الصحافي أمس بفندق هيلتون غراند كابيتال في أبوظبي أن العام الحالي سيشهد إقامة بطولتين، الأولى التي تنطلق اليوم والثانية في نوفمبر المقبل، كما تقام 4 منافسات من سلسلة «الطريق إلى أبوظبي»، وقال: وضعنا اللمسات الأخيرة على الجدول الرسمي للبطولة لعام 2016، ونقوم حالياً بإعداد خططنا الاستراتيجية لعامي 2017 و2018، ونأمل أن نجعل من بطولة «محاربو أبوظبي» للفنون القتالية المختلطة حدثاً رياضياً دائماً، وسوف يساهم تعاوننا مع شركائنا الرئيسيين في تحقيق أهداف البطولة.

فخر

وقال أحمد الدرمكي اللاعب الإماراتي الأبرز في فنون القتال المختلطة والذي شارك في النسخة الماضية: أشعر بالفخر كوني الإماراتي الوحيد الذي يشارك في منافسات هذه النسخة من «أبوظبي وريورز»، وإنني سعيد بارتدائي ألوان علم الإمارات في الحدث الضخم، وأسعى جاهداً لرسم السعادة على وجوه أبناء وطني عندما أحقق الانتصار.

وأضاف: أتطلع لخوض النزال في مواجهة الأوكراني أورتيوم مرة أخرى والثأر من هزيمتي أمامه في البطولة السابقة، لكن الأمر سيكون مختلفاً تماماً هذه المرة،وأتشوق كثيراً للعودة إلى حلبة النزال لأقدم للجماهير مستوى متميزومختلف. واستطاع اورتيوم التغلب على الدرمكي في النسخة الثالثة التي أقيمت في أبوظبي أكتوبر الماضي، إلا أن الدرمكي أعلن التحدي لتعويض الخسارة وتحقيق فوزه الأول على مستوى المحترفين.

صائد الرؤوس

يشارك في الوزن الثقيل، الأميركي بول بوينتيلو (34 فوزاً، 16 هزيمة، 21 ضربة قاضية) والملقب بـ«صائد الرؤوس» والذي أعطت مشاركته في النسخ السابقة شهرة كبيرة للبطولة،وتغلب بول بوينتلو على منافسه الكاميروني سوكودجو بالضربة القاضية بالنسخة الماضية، وقال بوينتلو: روح المحارب كامنة داخلنا، لكننا نحتاج فقط لتسخيرها في الاتجاه الصحيح،وشرف لي أن أشترك في منافسات القتال مرة أخرى في أبوظبي.

مشاركة

وتشهد البطولة مشاركة الفائزين في منافسات الطريق إلى أبوظبي التي أقيمت في روسيا وتايلاند، ويواجه الجزائري الفرنسي طاهر هابدي ، الياباني يويتشيرو،ويخوض السويدي غونزاليس ،الكولومبي مويانو.

ألقاب

يشارك في البطولة عدد من اللاعبين الجدد بطموح تحقيق ألقاب على مستوى المحترفين في بطولات الفنون القتالية المختلطة، مثل جايسون، بافل غوردي، إيفان بيتبول، أنتونيو باولو، وأندرياس ميخاليديس، كما يشارك فيها مجموعة من اللاعبين المخضرمين.

Email