عبدالله الشرقي: البطولة باتت الأبرز في خارطة اتحاد اللعبة

100 لاعب يشاركون في «دولية الفجيرة لبناء الأجسام»

من المؤتمر الصحافي الخاص بانطلاقة البطولة | تصوير - زيشان احمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقد إمارة الفجيرة اليوم، الشمعة الـ16 لبطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام، بمشاركة أكثر من 100 لاعب يمثلون 20 دولة، سيقومون باستعراض عضلاتهم أمام الجمهور، على مسرح نادي التنس الأرضي بالفجيرة، في تمام الساعة السابعة مساء، وتشتمل البطولة على ثلاثة أوزان وهي 75 كيلوغراماً و85 كيلوغراماً والوزن المفتوح فوق الـ85 كلغم..

وذلك تحت رعاية الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد، راعي الحركة الرياضية بالإمارة، وتم إعفاء المشاركين في الحدث من رسوم الاشتراك، كبادرة درج راعي البطولة على تفعيلها في كل عام، لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، كما تم رفع جوائز لقب بطل الأبطال من الأوزان الثلاثة.

البطولة الأبرز

وأعلن الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام، اكتمال كافة الاستعدادات للبطولة، مجدداً قوله إن البطولة ارتقت لتصبح الأبرز بين البطولات التي تنظم بالدولة، كونها الأقدم تنظيماً والأقوى تنافسياً..

وأصبحت وجهة مهمة للاعبي المنتخبات الوطنية وأبرز اللاعبين المقيمين والوافدين من مختلف دول العالم لثقلها الفني، لافتاً إلى أن الكثيرين من اللاعبين المميزين تخرجوا منها لتمثيل المنتخبات الوطنية، فهي يطلق عليها بطولة الأبطال.

دعم كبير

ونوه الشرقي إلى أن هذه المكانة ما كانت تحدث لولا دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وراعي هذه البطولة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، وللشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام.

مشيراً إلى أن الجهود الكبيرة للجنة المنظمة برئاسة محمد عبيد بن ماجد، ساهمت بديمومة ونجاح البطولة، وأشاد عبد الله الشرقي بالدعم النوعي الذي لقيته البطولة من قبل الشيخ صالح بن محمد الشرقي، راعي الحدث للعام الـ16 على التوالي دون توقف، حيث انطلقت النسخة الأولى في العام 2000، متمنياً للمتسابقين تحقيق تطلعاتهم بالفوز بالمراكز الأولى.

رقم قياسي

وعبر محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة، عن سعادته لمواصلة استضافة وتنظيم الحدث للسنة السادسة عشرة على التوالي، واصفا بما تم بأنه رقم قياسي لدى تنظيم بطولات بناء الأجسام في الدولة دون انقطاع، وقال: من عام لعام ونحن نعمل معا كلجنة منظمة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للعبة، على رفع المستويين الفني والتنظيمي للبطولة التي أصبحت أبرز البطولات التي تنظم في الدولة والأقدم أيضاً..

مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة لم ولن تدخر أية جهود تخدم الارتقاء بالبطولة نحو الأفضل وبما يتناسب وتطور اللعبة بشكل كبير إماراتياً ودولياً، وتناغماً مع الدعم الكبير من قبل راعي البطولة الشيخ صالح بن محمد الشرقي. وكشف بن ماجد عن إعفاء المشاركين من الرسوم بتوجيهات من راعي الحدث.

جوائز قيمة

وكشف خليل معروف مدير البطولة، عن رفع قيمة الجوائز في هذه البطولة مقارنة بالبطولات السابقة، وقال: تم تسجيل 100 لاعب سيحضرون للمشاركة من غير المقيمين في الدولة، وهم لاعبو المنتخبات الوطنية لكل من الكويت والسعودية والعراق وسوريا والسويد ومصر والبحرين، وإن الجوائز ستشمل المراكز الثلاثة للمشاركين بلقب بطل الأبطال، حيث ينال الأول مبلغ 30 ألف درهم..

والثاني 25 ألف درهم، والثالث 20 ألف درهم، وهي ميزة غير موجودة في باقي البطولات. كما أعلن عن مشاركة البطل العالمي الإماراتي عيسى عبيد الذي سيكون حاضراً في البطولة كضيف شرف، وسيقوم بتقديم عروض لأول مرة داخل الدولة، منذ أن أصبح واحداً بين أفضل عشرة لاعبين بناء أجسام في العالم.

10

أكد حميد الأنصاري رئيس لجنة التحكيم، مشاركة 10 حكام، منهم 8 دوليين، وقال: أتوقع أن تكون البطولة قوية وحامية، مع وجود ضوابط صارمة ستنتهجها لجنة التحكيم في ما يتعلق بالتزام اللاعبين.

Email