30 يوماً على انطلاق «الجائزة الكبرى»

«لوغانو» تستعد لاستقبال مونديال إكس كات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد مدينة لوغانو السويسرية لاحتضان منافسات جائزة لوغانو الكبرى للزوارق السريعة - اكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016، التي ستقام خلال الفترة من 3 لغاية 5 يونيو المقبل بمشاركة 14 زورقاً سوف تتنافس على ألقاب السباقات المختلفة.

وكانت فعاليات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- 2016 قد انطلقت من الإمارات من خلال منافسات الجولتين الأولى والثانية، حيث احتضن الساحل الشرقي فعاليات جائزة الفجيرة الكبرى، بينما جرت على مياه الميناء السياحي منافسات جائزة دبي الكبرى.

ويرتفع هدير المحركات للمرة الأولى في سويسرا والتي لم تعتاد على مثل هذا الصخب الكبير وذلك بعد نجاح المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- في توقيع عقد الشراكة مع المدينة الجميلة أخيراً، في حفل تاريخي أقيم في قصر المؤتمرات في المدينة بحضور لافت من المسؤولين في سويسرا والاتحاد الدولي -يو أي أم-.

عودة

وتعود البطولة العالمية إلى زيارة المدن الأوروبية من جديد بعد إطلالتها في الأعوام الماضية على كبريات المدن الأوروبية مثل مدن نابولي وستريسا وأرونا (إيطاليا) وكاسكايس (البرتغال)، لتصبح لوغانو السويسرية هي المحطة الأوروبية الوحيدة في العام الحالي قبل توجه قافلة البطولة العالمية إلى القارة الآسيوية وتحديداً الشرق الأقصى إلى كوريا الشمالية ثم الصين.

كما تلبس البطولة العالمية في الموسم الحالي ثوباً جذاباً جديداً من خلال إلحاق المحركات صديقة البيئة من نوع ميركوري فيرادو 4 ستوروك، والتي اعتمدت أخيراً، وأظهرت كفاءة متناهية، ولاقت القبول من الفرق المشاركة والتي اعتمدتها لتكون المحركات الخاصة بها في البطولة العالمية منذ الجولة الأولى التي جرت في الإمارات بإمارة الفجيرة.

وحققت هذه النقلة الكثير للحدث العالمي على ضوء جهود المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- التي تخطو بالحدث ليكون أكثر ملائمة للمعايير العالمية خاصة فيما يتعلق بأمور المحافظة على البيئة البحرية والتي باتت مقياساً دولياً على مكانة الأحداث والفعاليات الرياضية.

تواصل

من جانبه، أكد سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه-، أن الفضل في الانتشار الكبير والمتواصل لحدث منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات-، يعود إلى الدعم المتواصل والاهتمام الكبير للمؤسسة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي ظل حريصاً على إنجاح كافة الأنشطة والفعاليات منذ الانطلاقة العالمية بحلتها الجديدة حتى وصل الحدث اليوم إلى أفضل مكان، ولايزال في الطريق نحو تحقيق الكثير من النجاحات والتربع على المكانة العالمية الأولى.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- موضحاً، أن حدث بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- أصبح اليوم محل اهتمام الكثير من محبي الرياضات البحرية والباحثين عن الترويج والسياحة لدورها الفاعل في اجتذاب شرائح المجتمع ومحبي الرياضات البحرية حول العالم مشيراً إلى أن بوصلة البطولة العالمية تتجه إلى القارة البيضاء لتطرق أبواب محطة جديدة إلى مدينة لوغانو السويسرية والتي تعد نقلة متميزة للحدث.

وأضاف، إن البطولة وبعد انطلاقتها في الحلة العالمية عام 2012 أصبحت توفر الكثير من المتطلبات التي تنشدها المدن المستضيفة خاصة من الناحية الإعلامية وارتفاع المتابعة عبر التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة والتي وصلت في أرقامها إلى الملايين مؤكداً أن إقامة الحدث في مدينة لوغانو السويسرية يعد مفخرة إلى المؤسسة العالمية والتي استطاعت أن تقنع الدولة الأوروبية بجدوى استضافة البطولة العالمية في ظل التحديات الكبيرة حيث تغازل رياضة الزوارق السريعة مياه سويسرا للمرة الأولى.

86

يحتل زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي حالياً، صدارة الترتيب العام لمنافسات بطولة العالم للزوارق السريعة - أكس كات - منفرداً، برصيد 86 نقطة متقدما على زورق سويكات 2 (السويد) صاحب المركز الثاني برصيد 55 نقطة، ثم زورق دبي 33 بقيادة الثنائي عيسي آل علي وسالم العديدي في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ثم زورق غولد كوست 11 (استراليا) برصيد 48 نقطة، ثم زورق كاربيسا ياماماي 22 (إيطاليا) في المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بينما يحتل زورق تي بوني استيشن 10 (إيطاليا) المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

مدينة الإبداعات الفنية

تعد مدينة (لوغانو) من أجمل المدن السويسرية والأوروبية، إذ تقع في الطرف الشمالي لبحيرة لوغانو، وهي محاطة بالعديد من الجبال التي توفر مشاهد خلابة ويخلو مركز المدينة من السيارات وتتميز الأبنية بالطراز الإيطالي (اللومباردي) وتكثر فيها المتاحف ويتميز وسط المدينة، بساحاته وأروقته ذات الأسلوب المتوسطي، والحدائق المتعددة ذات النباتات شبه الاستوائية مثل باكو سيفيكو وبلفيدير

وتحتضن المدينة إبداعات الفن والهندسة المعمارية، وذلك من خلال المعارض ذات المعايير العالية التي تستضيفها. توجد في متحف ميوسيو كانتونالي دي أرته لوحات لفنانين من أمثال: كلي، جاولينسكي، رينوار وديغا، وقد تطورت لوغانو لتصبح منطقة ذات أهمية كبيرة في مجال الهندسة المعمارية.

Email