السباق الرئيسي الأول ينطلق اليوم

زوارق أبوظبي تسعى إلى صدارة «التحدي الأوروبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق صباح اليوم منافسات السباق الرئيسي الأول، للبطولة الأوروبية لتحدي الـ24 ساعة لزوارق الفورمولا بفئاتها المختلفة، والتي يشارك من خلالها أكثر من واحد وثلاثين زورقا في كافة الفئات والزوارق الحاضرة عبر البطولة، وتعد هذه البطولة هي التجمع العالمي الأقوى من نوعه وتحدي قيادة الزورق لأربع وعشرين ساعة على مدار يومين متواصلين.

ويشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة اليوم وغدا في المنافسة، وفي فئة الفورمولا2 بزورقين يقود كل منهما أربعة متسابقين، ويتناوب الأربعة على قيادة الزورق بواقع ساعة ونصف الساعة لكل متسابق يقوم بها على فترتين من خلال اليوم الأول، وتنطلق الأحداث اليوم باكرا وقبل انطلاق السباق في تمام العاشرة، حيث يسبق المنافسة مراسم الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين في كل الفئات، ثم تنطلق كافة الزوارق في الجدول المرسوم لها من قبل اللجنة المنظمة والمسارات الموضوعة مسبقا على مياه نهر مدينة لورين.

الأسماء المشاركة

ويكتب أسماء المشاركة الإماراتية للمرة الأولى في هذه البطولة، كل من ثاني القمزي، ماجد المنصوري، راشد الطاير، محمد المحيربي، راشد القمزي، أليكس كاريلا، ألبرتو كامبراتو وتي بوني، ويشارك في فئة الفورمولا 2 عشرة زوارق بالإضافة إلى زوارق أبوظبي، وتتوزع بقية الزوارق على فئتي الفورمولا1 والفورمولا4 والحاضرة من خلال المنافسة.

ومن المقرر أن تختتم أحداث البطولة غدا مع اليوم الثاني والختامي للبطولة، والذي سيبدأ غداً في تمام الثامنة صباحاً ويستمر حتى المساء، والذي يعقبه مراسم التتويج للفائزين في كافة الفئات ومنافسات البطولة.

ويشد المتسابقون ومحترفو الزوارق السريعة الرحال من أجل المشاركة في هذه المنافسة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وهي تصقل مهارة وقوة المتسابقين في المعتاد وتزيد من قوة تحملهم من خلال قيادة الزورق لمدة طويلة وعلى فترات خلال اليوم.

اليوم الأول

تختتم أحداث السباق اليوم في تمام الواحدة ليلا، وهو ما يعني أن المنافسة ستستمر في يومها الافتتاحي لثلاث عشرة ساعة متواصلة، وقد وضعت اللجنة المنظمة ثلاثة مسارات للمنافسة حول جزيرة صغيرة ستدور حولها المنافسة في نهر سينا، ومن المقرر أن يقود كل متسابق زورقه من ساعة ونصف الساعة إلى ساعة وأربعين دقيقة كحد أقصى.

التبديل بين المتسابقين يجب أن يكون سريعا وبشكل منظم، وفي نفس الوقت فإن الطاقم الفني يتواجد لكي يقوم بفحص مراوح الزورق وكمية الوقود، وكل الإعدادات الفنية المختلفة لكي يستمر الزورق في نفس الأداء مع كل متسابق.

بطولة مهمة

أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، على الأهمية الكبيرة التي تكتسي بها البطولة الأوروبية وتحدي الـ24 ساعة، والذي يشارك الفريق من خلاله اليوم بزورقين في فئة الفورمولا2، وقال: البطولة مهمة جدا، ونهدف عبر المشاركة الأولى إلى أن نتسيد الموقف العام من الجولة الافتتاحية للبطولة، كنا نخطط ومنذ زمن لكي نشارك في هذه البطولة، وقررنا أن تكون المشاركة في هذا الموسم نظرا لكثافة المتسابقين في فريقنا، وقدرتنا على المشاركة بالشروط المطلوبة للسباق، وهي توافر أربعة متسابقين في كل زورق.

 وقال الرميثي: الفوز وتحقيق المركز الأول هو هدفنا اليوم وما نسعى لتحقيقه، لم نأت إلى هنا لمجرد المشاركة فقط، وسيثبت أبطالنا ذلك اليوم وغدا في المنافسة.

تمثيل مشرف

في تاريخه العريق والمليء بالإنجازات، لم يسبق وأن شارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة بثمانية متسابقين دفعة واحدة في نفس المنافسة أو البطولة، ولم يسبق وأن شاهدنا هذا الحضور المهيب والمميز لكافة المحترفين والمتسابقين في الفريق في نفس المشاركة، واليوم يشارك في زورقي أبوظبي كل من ثاني القمزي، ماجد المنصوري، راشد الطاير، محمد المحيربي، راشد القمزي، أليكس كاريلا، ألبرتو كامبراتو وتي باتي، الفريق وضع في هذه البطولة كل متسابقيه في سبيل تعزيز القوة والخبرة والمهارة لدى المتسابقين، وأيضا للمنافسة على لقب البطولة وتحدي الـ24 ساعة الذي يشارك من خلاله للمرة الأولى.

راديو مان

يقوم بمهمة الراديو مان في تحدي سباق الـ24 ساعة اليوم وغدا، كل من ناصر الظاهري وجمعة القبيسي لكلا الزورقين، ويحمل الاثنان معا تاريخا وخبرة كبيرة في قيادة زوارق الفريق من على البر، وتوجيه الخيوط بشكل متناسق مع المتسابقين، ومن المقرر أن يقوم إلى جانب كل منهما أيضا أحد الفنيين في الفريق، وذلك لكي تتوزع المهام طيلة اليوم على كافة الطاقم المشارك، ولكيلا يصيب الإرهاق أي فرد من أفراد الفريق خاصة مع طيلة اليوم وتنوع أحداثه وأيضا طول مدة السباق.

تحد مهم

يعد سباق الـ24 ساعة من التحديات الأوروبية العريقة والمهمة، والتي تغوص عميقا في تاريخ القارة، حيث أقيم أول سباق في روين لتحدي الزوارق في عام 1963، واستمر منذ ذلك الموسم وبنجاح طوال 53 موسما، التحدي أصبح قبلة مهمة للمتسابقين من أجل إثبات التفوق والمنافسة، وهو يقام تحت تنظيم نادي روين لليخوت أحد أقدم وأعرق الأندية في أوروبا.

Email